قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إن هناك كثير من المجهودات بذلت في قطاع الإسكان السنوات الماضية، لافتا إلى أنه تم وضع سياسيات متزانة لخلق حيز عمراني جديد بعد عام 2024. 

تحرير 20 محضرا متنوعا خلال حملة رقابية على الأسواق والمخابز بالمنيا مجلس "النواب" يُرسل برقية للرئيس السيسي لدعمه وتأييده لمسيرة العمل الوطني

وأشار الجزار، خلال جلسات اليوم الثاني من مؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز"، اليوم الأحد، إلى أن التحدي الأول الذي واجههم كان هو ضيق الحيز العمراني والنمو العشوائي على الأراضي الزراعية، كاشفا أن حجم الإنفاق على المجتمعات العمرانية الجديدة وصل إلى تريليون و364 مليار جنيه خلال التسع سنوات الماضية، و25% منهم على المجتمعات العمرانية التي كان قد انشاؤها من قبل.

ولفت إلى نسبة الحضر ارتفعت من 42 إلى 48%، وهو مؤشر جيد لمستوى جودة الحياة والاقتصادي، منوها بأن مشروع حياة كريمة سيكون له دور كبير في زيادة نسبة التحضر. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الاسكان قطاع الاسكان الدكتور عاصم الجزار مؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز

إقرأ أيضاً:

وظائف وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية 2024: فرص عمل في 11 محافظة

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن فتح باب التقديم لوظائف جديدة في 11 محافظة في إطار جهودها لتعيين كوادر قيادية متميزة. 

تبدأ عملية التقديم اعتبارًا من 17 سبتمبر 2024 وتستمر حتى 17 أكتوبر 2024. تقدم الوزارة فرص عمل تشمل مناصب قيادية مهمة في مختلف المديريات والمرافق.

قائمة الوظائف الشاغرة

تتضمن الوظائف القيادية المتاحة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ما يلي:

مدير مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة الغربيةمدير مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة القاهرةمدير مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة جنوب سيناءمدير مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة الإسكندريةمدير مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة الدقهليةمدير مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة أسوانمدير عام مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة قناوكيل مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة جنوب سيناءوكيل مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة البحيرةوكيل مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة شمال سيناءوكيل مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة الشرقيةوكيل مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة الوادي الجديدالأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم

للتقديم على الوظائف الشاغرة، يجب تقديم المستندات التالية:

بيان حالة وظيفية معتمد: يتضمن التاريخ الوظيفي، القدرات العلمية، المهارات القيادية، وأي بيانات أخرى تدعم قدرة المتقدم.بيانات إنجازات وإسهامات: توضح إسهامات المتقدم في الوحدة التي يعمل بها.بيان بمقترحات تطوير الجهة: يشمل مقترحات لتحسين الجهة المتقدم إليها.عدد 6 صور شخصية: بمقاس 4×6.صورة بطاقة الرقم القومي.أماكن التقديم

تُقدَّم الطلبات على النموذج المعد لهذا الغرض، ويجب إرفاق المستندات المطلوبة بالنموذج المعلن عنه. 

يتم تقديم الطلبات إلى الأمانة الفنية لللجنة الدائمة للوظائف القيادية في الدور السادس، غرفة "133"، بمقر الوزارة في "القاهرة"، الحي الحكومي - العاصمة الإدارية الجديدة.

مواعيد التقديم

بدأ التقديم على وظائف وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية اعتبارًا من يوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024، ويستمر حتى 17 أكتوبر 2024.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بقطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
  • نائب رئيس «المجتمعات العمرانية» يتابع العمل في محطات المياه بالصالحية الجديدة
  • «المجتمعات العمرانية» تطرح شقق الإسكان الفاخر في 6 أكتوبر الأحد المقبل
  • "الإسكان": اجتماع تنسيقي لمناقشة خطط تطوير العمل بإدارات الشئون القانونية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وأجهزتها
  • وزير الإسكان يتابع تطوير المدن بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بقطاع التنمية وتطوير المدن بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
  • وظائف وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية 2024: فرص عمل في 11 محافظة
  • "المجتمعات العمرانية" تحظر على العاملين بيع الوحدات 5 سنوات
  • وظائف شاغرة في هيئة المجتمعات العمرانية.. اعرف المستندات المطلوبة
  • «المجتمعات العمرانية» تدعو لاغتنام الفرص الواعدة في سوق العقارات المصري