بوابة الوفد:
2024-10-01@21:06:48 GMT

فعاليات روحية في كنيسة العذراء مريم بالمنصورة

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

تستضيف كنيسة السيدة العذراء مريم، التابعة لإيبارشية الأقباط الأرثوذكس المنصورة، الجمعة المقبلة، النشاط والفعاليات الرعوية الاسبوعية ذلك  بمقرها، بدءًا من الساعة السابعة صباحًا.  

كنيسة مارجرجس تستضيف فعاليات الأرثوذكس بحلوان الأقباط يحتفلون بالذكرى الـ11 على رسامة كهنة كنيسة مارمينا

احتفلت الكنائس القبطية  أمس السبت، بختام عيد الصليب الذي استمر لمدة 3 أيام  متواصلة تقيم خلالهم الكنائس القداسات بالطقس الفرايحي، وتعيد هذه المناسبة ذكرى العثور على الصلب بجبل الجلجلة، وبعدها اختفى ولم يجد له أثار باقية رغم محاولات البحث من قبل الجماعات المسيحية هناك.

 

ويعود السبب في  صعوبة العثور الصليب إلى الرومان الذين طموره بالرمال  وشيدوا معبدًا لهم، حتى جاء عام 326ميلادي، وأحضرت القديسة هيلانة جنودها للبحث عن خشبة الصليب المقدسة، وعلمت أنه مدفون بعيدًا عن معبد" فينوس" لذي أقامة الامبراطور ادريانوس. 

ويروي أنها أمرت بالعثور عليه فوجدت 3 صلبان واحتارت في أمرهم وبحسب ماذكرت الكتب المسيحية أنها لجأت فيما بعد إلى البطريرك مكاريوس، فارشدهاه بوضع واحد تلو الآخر على أحد المرضى، وتروي الكتب المسيحية انها حين تحققت المعجزة تم الإعلان ورفع الصليب الذي احتضن آلام السيد المسيح.     

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كنيسة العذراء مريم عيد الصليب

إقرأ أيضاً:

المجلس الوطني الفلسطيني يُدين هدم كنيسة في بيت جالا ويطالب بتدخل دولي

 

أدان المجلس الوطني الفلسطيني بشدة اليوم الثلاثاء، هدم جيش الاحتلال الإسرائيلي كنيسة وثلاث غرف زراعية في منطقة المخرور ببيت جالا، غرب بيت لحم، واصفًا ذلك بالجريمة الجديدة التي تضاف إلى سلسلة الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

حزب الله: لا صحة لما تردد بشأن دخول جيش الاحتلال جنوب لبنان نيران تتسلل إلى قلب لبنان.. تصعيد خطير ينفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي (شاهد)

واعتبر المجلس  في بيان بثته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" - أن استهداف الأماكن الدينية، سواء الكنائس أو المساجد، هو تعبير عن نية الاحتلال محو الهوية الفلسطينية والتاريخية للمنطقة، ويعكس معاداة الاحتلال للأديان السماوية وحرية العبادة. 

وأكد أن هذه الاعتداءات تأتي كجزء من سياسة ممنهجة تهدف إلى استكمال الاعتداءات اليومية التي تطال المسجد الأقصى المبارك والكنائس في مدينة القدس.

وطالب المجلس الوطني المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعاجل لوقف هذه الجرائم المتكررة، والعمل على توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وممتلكاته، مشددًا على أهمية تحميل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن هذه الانتهاكات التي تضرب بعرض الحائط القوانين الدولية كافة.

كما دعا المجلس الشعب الفلسطيني إلى الوحدة الوطنية، مؤكداً أهمية تعزيز الحماية الذاتية من خلال اللجان الشعبية للتصدي لمحاولات التهويد المتواصلة واعتداءات المستعمرين، خاصة في ظل تصاعد الهجمات على البلدات الفلسطينية وقاطفي أشجار الزيتون في موسم الحصاد.

مقالات مشابهة

  • مجلس الكنائس العالمي يعرب عن قلقه العميق إزاء تصاعد العنف في لبنان وغزة
  • المجلس الوطني الفلسطيني يُدين هدم كنيسة في بيت جالا ويطالب بتدخل دولي
  • تطوان تستضيف فعاليات الملتقى الجهوي السادس للتعاونيات الفلاحية النسائية
  • الاحتلال يهدم كنيسة وثلاث غرف زراعية في بيت لحم
  • بعد الغارة الاسرائيلية...هل استشهد كاهن رعية إبل السقي للروم الأرثوذكس؟
  • الصليب الأحمر يدعو في نداء عاجل الى التبرّع بالدم
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشارك في الرياضة الروحية لأعضاء الدورة الثانية من الجمعية السادسة لسينودس الأساقفة
  • الصليب الأحمر ببيروت: الوضع في لبنان صعب بسبب زيادة أعداد النازحين من الجنوب
  • الأنبا توما يترأس القداس الإلهي لأبناء الأقباط الكاثوليك بدبي
  • مدرسة الأقباط الثانوية بطنطا تحتفل بالمولد النبوي.. صور