أقيم اليوم الأحد المزاد العلني الثاني لبيع القطن المصري للموسم الحالي، وقد شهد خلاله تراجع أسعار بيع وشراء القطن بشكل ملحوظ عن أسعار المزاد السابق، حيث سجل سعر القنطار الواحد في المزاد اليوم أقل من 10 ألف جنيه.

 

وتراجع سعر بيع وشراء قنطار القطن اليوم عن المزاد السابق بقيمة ألفان جنيه، حيث سجل سعر القنطار الواحد اليوم 9970 جنيه، بعدما تجاوز سعره الـ12 ألف جنيه للقنطار الواحد في الأيام الماضية، وسط حالة من الحزن الشديد من المزارعين.

 

ارتفاع أسعار بيع وشراء القطن المصري في المزادات

وتشهد أسعار بيع القطن في الأيام الأخيرة ارتفاعًا بشكل غير مسبوق، لتسجل أعلى سعر لتداول القطن في تاريخ الزراعة المصرية، وتعتبر ارتفاع أسعار القطن موضوعًا هامًا يؤثر على صناعة القطن في مصر وعلى المزارعين والمتعاملين في السوق. 

القطنالتأثيرات الخارجية على أسعار تداول القطن المصري

ويتأثر سعر القطن بعوامل متعددة مثل العرض والطلب العالميين، وأحوال الطقس والمحاصيل في دول أخرى، وتكاليف الإنتاج والتسويق حيث قد يؤدي ارتفاع أسعار القطن إلى زيادة الإيرادات للمزارعين، ولكنه قد يعني أيضًا زيادة تكاليف الإنتاج والتسويق. 

حجم المساحة المزروعة بالقطن في مصر هذا العام

وقد تم زراعة مساحة كبيرة من القطن في العام الحالي، ووفقًا للتقرير الصادر عن الهيئة العامة للتحكيم واختبارات القطن، فقد تم زراعة القطن على مساحة إجمالية بلغت 254،875 فدانًا في 18 محافظة مختلفة، ويتم توزيع هذه المساحة بين المحافظات الواقعة في الصعيدين القبلي والبحري. 

الآن.. تعرف على أسعار بيع القطن المصري اليوم 1 - 10 بعد إقامة المزادات عاجل.. "بيت المزارعين اتخرب"| تعرف على أسعار بيع القطن اليوم 1 - 10

ففي المحافظات الواقعة في الصعيد القبلي، تم زراعة نحو 26،444 ألف فدان من القطن، وكانت محافظة الفيوم هي المحافظة الرائدة في الزراعة بمساحة تبلغ 15،257 فدان.

وعلى الجانب الآخر، في المحافظات الواقعة في الصعيد البحري، فقد تم زراعة مساحة كبيرة تبلغ 228،431 فدان، وتصدرت محافظة كفر الشيخ القائمة بمساحة تبلغ 84،257 فدان. 

القطنتطورات زراعة القطن المصري في خلال الأعوام القادمة

وتتطلع مصر إلى تعزيز صناعة القطن وزيادة إنتاجيتها وجودة منتجاتها، وذلك من خلال تبني أفضل الممارسات في زراعة القطن وتطوير التقنيات والأبحاث ذات الصلة، كما تسعى الحكومة إلى تعزيز التسويق وتطوير العلاقات التجارية الدولية للقطن المصري وتوسيع قاعدة العملاء والشركاء التجاريين في الأسواق العالمية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القطن زراعة القطن زراعة القطن المصري موعد زراعة القطن زراعة القطن في مصر سعر قنطار القطن اليوم سعر القطن سعر قنطار القطن سعر الارز اليوم سعر طن الارز الشعير سعر طن الأرز الشعير اليوم اسعار القطن سعر الأرز الشعير اليوم سعر الارز الشعير سعر القطن الان اسعار الارز اليوم القطن المصري أسعار بیع القطن القطن المصری على أسعار القطن فی

إقرأ أيضاً:

تراجع الثقة الاقتصادية بمنطقة اليورو وسط تدهور قطاع الصناعة

تراجعت الثقة الاقتصادية بمنطقة اليورو هذا الشهر حسبما قالت صحيفة وول ستريت جورنال، عازية الأمر إلى تدهور معنويات القطاع الصناعي الذي أدى إلى انخفاض مستويات الثقة بشكل عام.

وانخفض المؤشر الإجمالي لثقة الأعمال والمستهلكين بالدول العشرين -التي تستخدم اليورو- إلى 96.2 في سبتمبر/أيلول الجاري، مقارنة بـ96.5 في أغسطس/آب الماضي، وفق بيانات نشرتها المفوضية الأوروبية اليوم الجمعة.

وجاء هذا الرقم أقل من توقعات الاقتصاديين الذين توقعوا قراءة 96.5، بحسب استطلاع أجرته وول ستريت جورنال.

قطاع الصناعة يتعرض لضربة

وأظهرت الاستطلاعات مزاجا متشائما بشكل خاص في القطاع الصناعي بمنطقة اليورو، حيث انخفض مؤشر الثقة إلى مناطق سلبية أكثر.

ويأتي هذا الانخفاض في تناقض مع معنويات الأسر التي أظهرت بعض التحسن، وأيضا قطاع الخدمات الذي سجل تحسنا طفيفا في الثقة.

ويتزامن هذا الانخفاض بالثقة مع استطلاعات أعمال أخرى أشارت إلى تراجع النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو، والذي كان قد شهد ارتفاعا طفيفا بفضل دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في باريس هذا الصيف.

وترجح الصحيفة أن تزيد هذه الانخفاضات في مستويات الثقة من الدعوات للبنك المركزي الأوروبي لخفض أسعار الفائدة بشكل أسرع، بهدف تخفيف الضغط على الاستثمار والطلب بالاتحاد النقدي.

الاستطلاعات أظهرت مزاجًا متشائمًا خاصة القطاع الصناعي بمنطقة اليورو (غيتي) انكماش غير متوقع

وقبل أيام أظهر مسح انكماشا كبيرا بأنشطة الأعمال في منطقة اليورو بصورة غير متوقعة هذا الشهر، مع استقرار قطاع الخدمات المهيمن على المنطقة في حين تسارع التباطؤ بقطاع الصناعات التحويلية.

ويبدو أن الانكماش واسع النطاق، إذ شهدت ألمانيا (صاحبة أكبر اقتصاد بأوروبا) تراجعا متزايدا، في حين عاد الانكماش إلى فرنسا (ثاني أكبر اقتصاد أوروبي) بعد دفعة جراء تنظيمها دورة الألعاب الأولمبية في أغسطس/آب الماضي.

وانخفض مؤشر مديري المشتريات الصادر عن ستاندرد أند بورز غلوبال إلى 48.9 هذا الشهر من 51.0 في أغسطس/آب، وهو ما يقل عن مستوى 50 نقطة الذي يفصل النمو عن الانكماش للمرة الأولى منذ فبراير/شباط الماضي.

وتوقع استطلاع للرأي أجرته رويترز تراجعا ضئيلا إلى 50.5 نقطة.

وقد انخفض إجمالي الطلب بأسرع وتيرة له في 8 أشهر. وهبط مؤشر الطلبيات الجديدة إلى 47.2 من 49.1.

مقالات مشابهة

  • مواعيد مزادات القطن 2024 وسعر القنطار بالوجهين القبلي والبحري
  • أسعار الخضراوات والفواكه "نار".. "الشعبة" توضح السبب وموعد الانخفاض.. ومبادرة للتخفيف عن المواطنين.. نقيب الفلاحين: زراعة 150 ألف فدان طماطم هذا العام
  • بنسبة تصل لـ 70%.. نقيب الفلاحين يكشف موعد تراجع أسعار الطماطم
  • تراجع الثقة الاقتصادية بمنطقة اليورو وسط تدهور قطاع الصناعة
  • نقيب الفلاحين يكشف أسباب ارتفاع أسعار الثوم وموعد انخفاضها
  • نقيب الفلاحين: فدان الطماطم بيكسب 600 ألف جنيه بالأسعار الحالية
  • تراجع طفيف في سعر الدولار أمام الجنيه المصري اليوم
  • تراجع أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري في 26 سبتمبر 2024
  • تقلبات الذهب: تراجع ملحوظ في السوق المصري وارتفاع طفيف في بعض الأعيرة
  • «زراعة دمياط»: حصاد 10 آلاف فدان من محصول الأرز حتى الآن