قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إن هناك الكثير من الجهود في القطاع والتي بذلت والملفات التي تم إنجازها بشكل كامل أو جزئي في جداول زمنية مضغوطة.

وأضاف وزير الإسكان، أنه كان لدينا مجموعة من التحديات الأساسية التي تواجه ملف التنمية العمرانية، وجرى اختيار أهم 5  منها والعمل عليها، وهي «ضيق الحيز المكاني المعمور، والنمو العشوائي على الأرض الزراعية، والفجوة بين العرض والطلب في الوحدات السكنية، والتكدس السكاني والعمراني، وتدني مستويات جودة الحياة والاختناقات المروية، وتداعيتها السلبية، وضعف خدمات الإمداد بمياه الشرب والصرف الصحي».

وأوضح «الجزار» خلال حديثه جلسة «المشروعات القومية والبنية التحتية»، ضمن جلسات اليوم الثاني من مؤتمر «حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز»، أنه كان هناك الكثير من الخطط والخرائط والمخططات، حيث كنا نعيش على 5.5% من مساحة مصر ونسبة التحضر بمصر كانت 45%، وكانت خريطة التنمية تستهدف الوصول لـ14% من مساحة المعمور، وهو أمر ظل حلم حبيث الأدراج والأرفف.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الإسكان

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يعتمد تحديث الأحوزة العمرانية لـ 171 قرية وعزبة لتلبية احتياجات التنمية

اعتمد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، الأحوزه العمرانية لعدد 62 قرية تابعه لمراكز المحلة الكبري - بسيون - زفتي - طنطا - كفر الزيات)، وعدد 27 عزبة تابعة لمراكز بسيون - زفتي - سمنود - طنطا - قطور - كفر الزيات ) بالإضافة الى تحديث واعتماد الأحوزة العمرانية لعدد (79) قرية تابعه لمراكز ( السنطة المحلة الكبري - زفتي - سمنود - طنطا - كفر الزيات)، وعدد (13) عزبة تابعة لمركز المحلة الكبرى.

واكد محافظ الغربية ان المحافظة تعد من أولى المحافظات التي قامت بتحديث المخططات الاستراتيجية لجميع مدن وقرى المحافظة ومن ضمن اعمال التحديث اعتماد الاحوزه العمرانية لهذه المخططات، حيث بلغت 100% وللقرى 72% و العزب 36% وجاري انهاء جميع الاحوزه العمرانية وجاري انهاء الملف حلا لمشاكل المواطنين ولصالح العام.

وأشار الجندي الى أن المحافظة حققت جهوداً كبيرة، بالتعاون مع الهيئة لاعتماد المخططات الاستراتيجية بشكل يتناسب مع حجم الزيادات السكانية، و الرؤى المستقبلية، وتنفيذ خطة الدولة لتحقيق التنمية العمرانية، باعتبارها ركيزة أساسية من ركائز التنمية الشاملة.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بقطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
  • «المجتمعات العمرانية» تطرح شقق الإسكان الفاخر في 6 أكتوبر الأحد المقبل
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لدينا الكثير من القدرات التي لم نستخدمها بعد
  • محافظ الغربية يعتمد تحديث الأحوزة العمرانية لـ 171 قرية وعزبة لتلبية احتياجات التنمية
  • وزير الإسكان يتابع تطوير المدن بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بقطاع التنمية وتطوير المدن بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
  • وزير الإسكان يلتقى أعضاء جمعية مستثمري العاشر من رمضان للاستماع لطلباتهم ومقترحاتهم لدفع معدلات التنمية بالمدينة
  • وظائف وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية 2024: فرص عمل في 11 محافظة
  • وزير السياحة يكشف عن خطته لمجابهة تحديات القطاع
  • المتحدثة باسم منظمة اليونيسف في ليبيا: هناك الكثير من الكوارث ولدينا خطة لمدة 4 أعوام