أقامت زوجة دعوي إثبات طلاق، ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، اتهمته فيها بإنكار تطليقها عبر رسالة نصية للمرة الثالثة وغشه وتدليسه وتحايله لسرقة حقوقها الشرعية الموثقة بعقد الزواج، لتؤكد:" لاحقني بدعوى طاعة لإجباري للرجوع له دون وجه حق قانونا أو شرعا ".

وقالت الزوجة: "عنفني طوال الشهور الماضية بسبب إصراري على إثبات الطلاق منه، وابتزني للعودة له، ودمر حياتى، ورفض رد حقوقى رغم يسار حالته المادية، لأعيش فى عذاب".

الطلاق هو حل رابطة الزوجية الصحيحة بلفظ الطلاق الصريح أو بعبارة تقوم مقامه تصدر ممن يملكه وهو الزوج أو نائبه، وفى حال طلاق الزوجة غيابيا فلا بد من قيام الزوج بإخطار الزوجة بالطلاق، وفقا للمادة 22 من القانون رقم 1 لسنة 2000 التى تنص على أنه: "مع عدم الإخلال بحق الزوجة فى إثبات مراجعة مطلقها لها بكافة طرق الإثبات، لا يقبل عند الإنكار ادعاء الزوج مراجعة مطلقته، ما لم يعلمها بهذه المراجعة بورقة رسمية، قبل انقضاء ستين يوماً لمن تحيض وتسعين يوماً لمن عدتها بالأشهر من تاريخ توثيق طلاقه لها، وذلك ما لم تكن حاملاً أو تقر بعدم انقضاء عدتها حتى إعلانها بالمراجعة".

وهناك بعض الإجراءات قبل القيام برفع دعوى أمام محكمة الأسرة المختصة بتسوية الخلافات التي تنشأ بين الزوجين، حيث تختص هذه المحكمة بفض النزاعات في حالات الطلاق بأنواعه، ونفقة الصغار والأمور المتعلقة الحضانة.

 


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: حبس زوج إثبات طلاق عنف أسري النصب أخبار الحوادث اليمين الحاسمة

إقرأ أيضاً:

بشرى تكشف حقيقة زواجها للمرة الثالثة

فاجأت الفنانة بشرى جمهورها باستعدادها للزواج للمرة الثالثة بعد انفصالها عن زوجها رجل الأعمال سالم هيكل، وقبله عن رجل الأعمال عمرو رسلان، وذلك دون الكشف عن هوية العريس المنتظر.

حقيقة زواج الفنانة بشرى للمرة الثالثة 

وقالت بشرى خلال تصريحات تلفزيونية، أنّها تستعد خلال الفترة المقبلة لمفاجأة بخصوص حياتها العاطفية، بعدما وجهت التهاني لـ دانييلا رحمة وناصيف زيتون قائلة: «ألف مبروك ليكم، وإن شاء الله أحصلكم قريب وتسمعوا عني خبر قريب وتبقوا تباركولي وسأنتظر تهانيكم».

انفصال بشرى عن زوجها

انفصلت الفنانة بشرى وزوجها رجل الأعمال سالم هيكل بعد زواج استمر 3 سنوات، كانت قد بدأت قصتها خلال مهرجان الجونة عام 2020.

وطلبت الفنانة بشرى وقتها خلال حديثها لـ«الوطن» احترام خصوصيتها وعدم الخوض في تفاصيل شخصية، مؤكّدة أنَّ الطلاق تمّ في هدوء لاحترام كل منهما الطرف الثاني.

آخر أعمال الفنانة بشرى

يُذكر أنَّ آخر أعمال الفنانة بشرى فيلم أولاد حريم كريم، ويشاركها البطولة كلا من الفنان مصطفى قمر، وعدد من الوجوه الشابة منهم رنا رئيس.

مقالات مشابهة

  • سيدة تطلب الطلاق بسبب عنف والدة زوجها: سببت لى إصابات استلزمت 3 أسابيع علاج
  • رسائل نصية.. جديد التسجيل في عدل 3
  • بعد عام من انفصالها.. بشرى تعلن عن زواجها للمرة الثالثة
  • كويتي يترك زوجته بدورة مياه مطار في السعودية ويستقل الطائرة بدونها
  • بشرى تكشف حقيقة زواجها للمرة الثالثة
  • أثار غضب عائلتها.. كويتي يترك زوجته داخل مرحاض بمطار سعودي ويسافر بدونها
  • تركها في دورة مياه بالمملكة ..كويتي يتخلى عن زوجته بعد خلاف بينهما
  • 6 حالات لرفع دعوى طلاق للضرر
  • مد فترة التصويت للمرة الثالثة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • من هي فيكتوريا ستارمر “اليهودية” زوجة زعيم حزب العمال البريطاني ؟