وحيد الكبوري – مراكش الآن

احتضن متحف “Yves saint laurent” مراكش، يومه الجمعة، معرض “الحنش” الذي يهتم بالفن الأبوريجيني الأسترالي.

هذا ويعتبر معرض “الحنش” اول معرض بالمغرب للفن الأبوريجيني الأسترالي، حيث يعرض ثلاثين عملا فنيا للفنانين المحليين الذين يعتبرون الأكثر شهرة في القارة الاسترالية.

وتجدر الاشارة الى ان معرض “الحنش” يستمد أعماله من المجموعة الفنية لبرينجير بريمات ومؤسسة أوبال، وكما يدل على ذلك عنوانه، فهذا المعرض يتمحور حول الأعمال الفنية التي يلعب فيها الثعبان دورا أساسيا.

وحضر مايكل كاتس، سفير أستراليا لدى المغرب، في تقديم فعاليات معرض الحنش – الفن الأصلي الأسترالي بمتحف إيف سان لوران بمدينة مراكش.

وثمن سفير أستراليا لدى المغرب، بهذا المعرض الذي يتضمن 30 عملا يمثل الفن الأسترالي الأصلي وتمحور حو تيمة “الحنش”، الموجودة في ميثولوجيات الفن الأمازيغي على مستوى المغرب.

وتستمر فعاليات معرض “الحنش” بمتحف “إيف سان لوران” إلى غاية 28 يناير 2024، تحت إشراف كل من بيرونجير بريمات وجورج بوتيجان، إذ ينهل من المجموعة الفنية لبيرونجير بريمات ومؤسسة أوبال.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي:

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

مقتنيات متحف الشارقة للسيارات القديمة تستقطب هواة التراث في معرض أبوظبي للصيد والفروسية 2024

 

شهد جناح نادي الشارقة للسيارات القديمة إقبالاً جماهيرياً كبيراً على مقتنيات متحف الشارقة للسيارات القديمة خلال مشاركته في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024. حيث استقطب النادي عشاق السيارات القديمة وهواة التراث من مختلف الأعمار، مقدماً لهم فرصة فريدة لاستكشاف مجموعة من أندر وأجمل السيارات القديمة التي تحكي قصص تطور وسائل النقل عبر العصور.
وتزامناً مع المشاركة في المعرض، أعلن نادي الشارقة للسيارات القديمة عن خصم خاص بنسبة 50% على رسوم اشتراك العضوية الجديدة لجميع الراغبين في الانضمام إلى مجتمع عشاق السيارات القديمة ضمن جناح النادي في المعرض.
وتفاعل جمهور المعرض، وخاصة من فئة الشباب، مع معروضات النادي من السيارات، واطلعوا على ميزات كل سيارة وتاريخها. منها سيارة لاند روفر الإنجليزية موديل 1952 التي تتميز بنظام الدفع الرباعي القوي وقدرتها على التكيف مع الظروف المناخية القاسية، وسيارة شتاير دايملر بوخ الألمانية.
وتأتي مشاركة النادي في المعرض في إطار استراتيجيته الرامية إلى تعزيز مكانته كمؤسسة رائدة واحترافية في عالم السيارات القديمة، مع التركيز على المحافظة على ثقافة السيارات القديمة واستدامتها. كما يسعى النادي من خلال هذه المشاركة إلى جذب مختلف فئات المجتمع لهذا القطاع السياحي والاقتصادي، بما يساهم في تعزيز سعادة المتعاملين، والتميز في جودة الخدمة.


مقالات مشابهة

  • هنا شيحة تنضم إلى لجنة تحكيم مهرجان «سلا» لـ سينما المرأة بالمغرب
  • مركز “إثراء” يطلق معرض “الجمل عبر العصور”
  • تزامنًا مع عام الإبل مركز “إثراء” يطلق معرض “الجمل عبر العصور” بمشاركات محلية وعالمية
  • “السايح” يبحث مع السفير التونسي سبل دعم العملية الانتخابية في ليبيا
  • المغرب.. إعلان بيع مدرسة بـ “تلاميذها” يثير الغضب
  • "واجهت الإرهاب بالفن".. أحمد الابياري يكشف عن أسرار في حياته الفنية
  • افتتاح معرض “أنور الخط العربي” بالأحساء
  • أعمال الراحل حلمي التوني في افتتاح متحف الفن العربي بجاليري ضي.. الليلة
  • دراسة دولية : مونديال 2030 سيرفع معدلات النمو بالمغرب
  • مقتنيات متحف الشارقة للسيارات القديمة تستقطب هواة التراث في معرض أبوظبي للصيد والفروسية 2024