أبوظبي (الاتحاد)
 أنهى مركز أبوظبي الوطني للمعارض استعداداته لاستضافة معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك 2023)، الذي يقام برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، في الفترة من 2 إلى 5 أكتوبر تحت شعار «إزالة الكربون أسرع معاً» بمشاركة أكثر من 2200 شركة عارضة من مختلف دول العالم.

واشتملت تحضيرات المركز على إعداد جميع مرافقه والبنى التحتية وفق أفضل المواصفات والمعايير العالمية بما يضمن راحة الزوار والعارضين، ويتماشى مع سعي مجموعة أدنيك المتواصل لتوفير بيئة تتجاوز تطلعات الزوار والمشاركين في الفعاليات التي يستضيفها مركز أبوظبي الوطني للمعارض لإخراج الفعاليات بالشكل الذي يليق بسمعة ومكانة أبوظبي كعاصمة لسياحة الأعمال في المنطقة والعالم.
وتم وضع خطة متكاملة لضمان سهولة وانسيابية الوصول إلى موقع الحدث، بحيث يقتصر الدخول إلى مركز أبوظبي الوطني للمعارض على حملة تصاريح مواقف المركبات، بينما يتعين على جميع الزوار ممن ليس لديهم تصاريح مواقف المركبات التوجه مباشرة إلى مدينة زايد الرياضية وجامع الشيخ زايد الكبير لركن مركباتهم، وستقوم حافلات مخصصة بنقلهم كل 5 دقائق من وإلى موقع الحدث.
وبموجب الخطة التي وضعتها مجموعة أدنيك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية، يتعين على حاملي الملصقات الخضراء التوجه مباشرة إلى موقف السيارات A، بينما يجب على حاملي الملصقات الحمراء استخدام موقف السيارات B، ويتعين على حاملي الملصقات الزرقاء استخدام موقف السيارات D المجاور لقاعة المارينا على الجهة المقابلة لمركز أبوظبي الوطني للمعارض، كما يجب على حاملي الملصقات الصفراء استخدام موقف السيارات E المجاور لقاعة المارينا على الجهة المقابلة لمركز أبوظبي الوطني للمعارض، ويمكن للزوار من مستخدمي حافلات الفنادق، النزول عند موقف المركبات D، أما الزوار من مستخدمي مركبات الأجرة، أوبر أو كريم فستكون نقطة نزولهم موقف مركبات الأجرة F، في منطقة السفارات أو موقف المركبات D في منطقة المارينا في الجهة المقابلة للمركز.
ودعت مجموعة أدنيك الجمهور والزوار إلى ضرورة الالتزام بهذه التعليمات، التي تدعم نجاح وتميز تنظيم مثل هذا الحدث العالمي، الذي يعزز مكانة أبوظبي كوجهة رائدة لكبريات الفعاليات العالمية.

أخبار ذات صلة "أبوظبي الوطني للمعارض" ينهي استعداداته لاستضافة "أديبك 2023" ديوان المحاسبة يستضيف اجتماع «الماسح المناخي» في أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبی الوطنی للمعارض موقف السیارات

إقرأ أيضاً:

ضبط الأسواق وتخفيض الأسعار.. أبزر الملفات أمام وزير التموين الجديد

عدد من الملفات المُهمة والشائكة، تنتظر الدكتور شريف فاروق وزير التموين الجديد، القادم من رئاسة الهيئة القومية للبريد، ليتولى حقيبة التموين المسؤولة عن الأمن الغذائي والعدالة الاجتماعية، ووفقا لتصريحات مصادر لـ«الوطن»، فإن الوزير الجديد يتنظره مجموعة من الملفات الشائكة تشمل التالي:

ضبط الأسواق وتخفيض ارتفاع الأسعار

ينتظر الشارع المصري من وزير التموين الجديد، الفترة المقبلة إحكام أجهزة وزارة التموين الرقابية على السوق والأسعار.

تعظيم المخزون الاستراتيجي من السلع

يعزز المخزون الاستراتيجي وزيادة حجمه من هدوء الأسواق، نظرا لأن السوق المصري يعتمد على معادلة العرض والطلب، فكلما زاد المعروض هدأت الأسعار، على اعتبار أن توافر السلع الناتج من تعظيم وتوافر المخزون هو في الأصل سبب رئيسي لهدوء الأسعار.

منظومة الدعم التمويني

ينتظر العديد من المواطنين القرارت الجديدة التي تشمل خدمات الدعم على بطاقات التموين، خاصة فيما يتعلق بالأسر الأولى بالرعاية، وعلى رأس هذه الخدمات يأتي إضافة المواليد وإضافة الزوجة المحرومة من التموين.

تحويل الدعم العيني إلى نقدي

وفقا لما صرح به الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بشأن وجود توجه حول تحويل الدعم العيني إلى نقدي، فمن المقرر أن يكون هذا الملف من الملفات المهمة التي تحتاج قرارا حاسما أمام وزير التموين الجديد بعد عدة دراسات ربما يجري مناقشتها في جلسات الحوار المجتمعي.

كارت الخبز المدعم لغير حاملي البطاقات

كما يعد ملف توفير كارت الخبز المدعم لغير حاملي البطاقات، من أهم ما ينتظره المواطنين من أجل توفير رغيف الخبز البلدي المدعم لكل المواطنين غير حاملي البطاقات من خلال كارت مسبق الدفع.

التوسع في إنشاء وتطوير الصوامع

ومن أبرز ملفات وزير التموين الجديد أيضا هي التوسع في ملف إنشاء وتطوير صوامع تخزين القمح، وزيادة حجم المخزون الاستراتيجي له.

مقالات مشابهة

  • تنويه من شرطة أبوظبي بشأن ترك المركبة في حالة تشغيل
  • فيديو | شرطة أبوظبي تحذّر السائقين من ترك المركبة في حالة تشغيل
  • شرطة أبوظبي تحذّر السائقين من ترك المركبة في حالة تشغيل
  • العبدالجادر لتخصيص مساحات لمواقف السيارات والشاحنات في «خيطان قطعة 4»
  • «أبوظبي للطاقة يتأهب لاحتضان قرعة مسابقات رابطة المحترفين
  • منع مرور مركبات الوزن الثقيل في هذه الطرق
  • "عوادم المركبات تلوث هواء بغداد".. كم عدد السيارات في العراق خلال 2024؟
  • 22.4 مليون مسافر عبر المنافذ الجوية لإمارة أبوظبي خلال 2023
  • ضبط الأسواق وتخفيض الأسعار.. أبزر الملفات أمام وزير التموين الجديد
  • موانئ أبوظبي تعاملت مع 38,234 سفينة خلال 2023