تسلّم مستشفى الملك فهد الجامعي بالخُبر التابع لجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل شهادة اعتماد إدارة الصيدلية والخدمات الصيدلانية من الجمعية الأمريكية للصيدلانيين، وذلك في مقر إدارة المستشفى بحضور مدير المستشفى، الأستاذ الدكتور محمد الشهراني، ومدير إدارة الصيدلية، الدكتور عبد السلام عسيري، ومشرف عام الجودة والاعتماد الأكاديمي، الدكتور أحمد الكويتي وطاقم العمل ومنسوبي الإدارة.

من جانبه، بارك مدير عام المستشفى د. محمد الشهراني حصول إدارة الصيدلية والمستشفى على هذا الإنجاز الذي يضاف إلى سلسلة إنجازات واعتمادات طبيّة حصل عليها المستشفى مثمناَ لإدارة القسم ما تحقق.

أخبار متعلقة تجهيز مستشفيات القصيم بخدمات الإسعاف الجوي للحالات الحرجة169 عملية زراعة أعضاء بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام"الملك فهد التخصصي" ينهي معاناة 15 فاقدًا للسمعجودة عالية

وأضاف الشهراني بأن هذا الاعتماد يأتي ضمن مجموعة من الاعتمادات الأكاديمية التي حصل عليها المستشفى الجامعي في السنوات الأخيرة من اعتمادات ذات جودة عالية تعطي قيمة ومعنى لتطبيق معايير الجودة في المستشفيات، حيث إن المستشفى الجامعي معتمد للمرة الرابعة من الهيئة العالمية لاعتماد المستشفيات "جي سي آي" وللمرة الثالثة من الهيئة الوطنية لاعتماد المنشآت الصحية "سباهي" واعتماد للمرة الثالثة لإدارة المختبرات الطبية من الجمعية الأمريكية للأمراض، ويأتي اعتماد جديد للمستشفى وهو اعتماد إدارة الصيدلية والخدمات الصيدلانية من الجمعية الامريكية للصيدلانيين.

فريق إدارة الصيدلية بالمستشفى الجامعي - اليوم

اعتماد مهم

وذكر الشهراني أن الاعتماد الأخير هو اعتماد مهم جدًا والحصول عليه يتطلب تحقيق العديد من المعايير التي تتعلق بالسلامة ومعايير جودة صرف الأدوية ومتابعتها والأضرار الناتجة عنها وهذا يدل على جودة العمل من الفريق في إدارة الصيدلية تحت ادارة الدكتور عبدالسلام عسيري وفريقه المتميزين، وهو من الأقسام التي تطورت في السنوات الأخيرة والتي يفتخر فيها المستشفى، لافتاً إلى أن الفائدة من الاعتماد هو الحصول على شهادة تميز يعني أن هذا القسم يطبق أعلى المعايير ويعطي بذلك للعاملين فيه قيمة كونهم يعملون في قسم معتمد عالمياَ ويدل على أنهم مدربين أفضل تدريب ويطبقون أعلى المعايير وهي انعكاس للكادر الذي يعمل في الصيدلية وجودة الخدمات.

وقال مدير إدارة الصيدلية، الدكتور عبد السلام عسيري، إن هذا الإنجاز الذي حققناه هو فخر لنا جميعا في المستشفى ويعد من الاعتمادات القليلة على مستوى المملكة وأنه تميز يدفعنا نحو المزيد من العمل للحصول على شهادات ومراكز متقدمة في التخصص، مشيداً بما حققه زملائي في القسم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 الدمام مستشفى الملك فهد جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل شهادة اعتماد الملک فهد

إقرأ أيضاً:

وكيل الوزارة يشهد إنطلاق المؤتمر الخامس لقسم الجلدية بقنا العام

شهد الدكتور محمد يوسف عبدالخالق وكيل وزارة الصحة بقنا، إنطلاق المؤتمر الخامس الذي ينظمه قسم الجلدية بمستشفي العام  وخلال المؤتمر الذي حضره الدكتور محمد الديب نقيب الأطباء ومدير المستشفي والدكتور عمرو عبدالحميد أستاذ الامراض الجلدية بطب سوهاج، والدكتور باسم حبشي إستشاري الجلدية بمستشفي قنا العام ونخبة من أساتذة الجلدية بعدد من جامعات ومستشفيات الجمهورية. 

و أشاد وكيل الوزارة، بجهود فريق قسم الجلدية بالمستشفي ودورهم الهام في التعامل مع الحالة الطبية التي ترد إلي المستشفي ، وكذا دورهم في عقد المؤتمرات العلمية التي تُثري الحصيلة العلمية لدي أطباء الجلدية بالمحافظة وأثر ذلك علي مستوي الخدمات الطبية التي يتلقاها المواطنين من أبناء المحافظة. 

فيما أشار الدكتور محمد الديب، أن المؤتمر يَشرُف بكوكبة علمية من الأطباء لعرض كل ما هو جديد وحديث في تخصص الجلدية والليزر والتجميل وأمراض الجلد.

  كما ويناقش المؤتمر مدي تأثير الأدوية المناعية علي الأمراض الجلدية وما هو مناسب لكل حالة. 

 هذا وقد تم خلال المؤتمر تكريم مجموعة من الأطباء المتميزين من أطباء الجلدية، سواء من العاملين في القطاع الصحي أو الجامعي علي جهودهم المختلفة والمتنوعة في خدمة المواطنين في كافة أنحاء المحافظة.

محافظ قنا يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر 

 بعث الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، ببرقية تهنئة إلى فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمناسبة الذكرى ال51 لانتصارات السادس من أكتوبر المجيدة.

وجاء نص البرقية: " يطيب لي ويسعدني أن أرفع لفخامتكم بأصدق التهاني القلبية بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أبناء محافظة قنا بمناسبة الذكرى الحادى والخمسين لانتصارات السادس من اكتوبر المجيدة، داعيا الله عزوجل أن يوفقكم فيما تبذلونه من جهد لدفع عجلة التنمية، لتحقيق آمال وطموحات الشعب المصري من تقدم ورخاء للحاق بركب المستقبل من أجل غد مشرق لوطننا العزيز، وأنه سوف يسجل التاريخ بكل التقدير والعرفان الحرص على تدعيم أركان الدولة المصرية والسعي الدائم لدفع مسيرة التنمية الوطنية، سائلين المولى عزوجل أن يعيد هذه المناسبة على سيادتكم بموفور الصحة ودوام التوفيق .. حفظ الله مصر واحة للخير والأمان .. وكل عام وسيادتكم بخير".  

كما بعث محافظ قنا، ببرقيات تهنئة مماثلة لكل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول عبدالمجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، و الدكتورة منال عوض وزير التنمية المحلية، والمستشار حفنى الجبالى رئيس مجلس النواب، والمستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ.

مقالات مشابهة

  • جريمة الفجر .. طالب أردني يقتل أستاذه عقب خروجه من المسجد " داخل الحرم الجامعي"
  • محافظ الغربية يفتتح وحدة القسطرة الجديدة بمستشفى الأمريكي في طنطا
  • محافظ الغربية يفتتح وحدة القسطرة الجديدة بمستشفى الأمريكي بطنطا
  • وكيل الوزارة يشهد إنطلاق المؤتمر الخامس لقسم الجلدية بقنا العام
  • وكيل صحة قنا يشهد انطلاق المؤتمر الخامس لقسم الجلدية بالمستشفى العام
  • انطلاق المؤتمر الخامس لقسم الجلدية بمستشفى قنا العام
  • "طه".. حكاية طالب ناج من السرطان ليتفوق بكلية الصيدلة
  • وكيل صحة الفيوم يطمئن على مريض قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي
  • إنطلاق فعاليات المؤتمر الخامس لقسم الجلدية بمستشفي قنا العام
  • إحالة طبيبين وفني معمل للتحقيق بمستشفى النساء والتوليد بأسيوط لعدم تواجدهم في المستشفى