أدى نحو 1260 طالبًا وطالبة اختبارات تحديد المستوى "الوزاري" للطلاب والطالبات الذين لم يسبق لهم التعليم نهائياً أو المنقطعين ومن في حكمهم في المنطقة الشرقية، اليوم الأحد، في 20 مقرًا مجهزًا بشكل تقني في كافة مدن ومحافظات المنطقة.

وشهدت مقار الاختبارات حضور منظم، حيث تم تفعيل نظام الاختبار لجميع الطلاب والطالبات حسب الآليات المتبعة لتحديد المستوى قبل التمكين الدراسي من قبل وزارة التعليم.

أخبار متعلقة أمير الشرقية يرأس مجلس إدارة مشروع قياس وتحقيق رضا المستفيدينشاهد | 30% انخفاضًا في أسعار الأسماك بأسواق الشرقية

وقال مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية المتحدث الرسمي، سعيد الباحص، أن سير الاختبارات يمضي وفق ما خطط له وشهد انتظام الطلبة حسب الخطط المسبقة وتوزيعهم على مقاراتهم تحت إشراف مكاتب التعليممدير إدارة الإعلام والاتصال سعيد الباحص

الفئات الخاضعة للاختبار

وبيّن الباحص، أن الحالات المسموح بأدائها اختبار تحديد المستوى تشمل الطالب أو الطالبة الذي لم يسبق لهم التعليم نهائياً ويمتلك مهارات والمعارف الأساسية أو المنقطعين عن الدراسة لمدة 3 سنوات فأكثر أو من انتظم في الدراسة بعد انقطاع مدته ثلاث سنوات فأكثر وتجاوز عمره السن النظامي وبعض الحالات التي يتم دراستها في لجنة متخصصة، مشيراً إلى أن ضوابط اختبار تحديد المستوى بلوغ الطالب أو الطالبة السن النظامية للصف المراد الالتحاق به والطالب الذي يجتاز اختبار تحديد المستوى تنطبق عليه ضوابط السن في تحديد النظام الدراسي الذي يرغب الالتحاق به.

ولفت إلى، التحاق الطالب بالدراسة بعد تحديد المستوى له مباشرة وفي حال عدم تمكنه من الدراسة ويرغب بالالتحاق في الأعوام القادمة يجري له اختبار تحديد مستوى في حينه فيما الطالب الذي لم يجتاز الاختبار المناسب لعمره يمنح فرصة أخرى للاختبار بالصف الأدنى وهكذا حتى يتم تحديد الصف المناسب له في نفس العام.

اختبارات تحديد المستوى. اختبارات تحديد المستوى. اختبارات تحديد المستوى. var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

المواطنون والمقيمون

وأكد الباحص، أن التنظيم الحالي يشمل الطلبة السعوديين والمقيمين، موضحاَ ان الطالب الذي تقدم بقبوله في الصف الاول متوسط يجري اختباره في المرحلة الابتدائية ثم تسلم نتيجته المتوسطة التي يرغب بها كما لا يحق للطالب الاستفادة من تحديد المستوى إلا مرة واحدة خلال رحلته التعليمية.

وأفاد، أن تحديد المستوى هي نتيجة اختبار عام يقيس إلمام الطالب بالمهارات الضرورية للالتحاق بالصف الذي يناسبه كما يخير الطالب في المرحلة الثانوية في المسار العام أو مسار إدارة الأعمال ويمكن تحديد نظام الدراسة بالانتساب أو الليلي أو تعليم الكبار، كما أن اختبار تحديد المستوى للمرحلة الثانوية سواء سيكون اليوم ويوم الإثنين فيما المرحلة المتوسطة يومي الأربعاء والخميس كما سترفع نتائجها للوزارة خلال 24 ساعة من اداء الاختبارات لإصدار النتائج.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 الدمام تعليم الشرقية

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم الغربية يتابع انتظام الدراسة كفر الزيات

 قام  اليوم المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بمتابعة عدد من مدارس ادارة كفر الزيات التعليمية تتمثل فى مدرسة كفر حشاد للتعليم الأساسي ، ومدرسة الشهيد عميد اركان حرب محمد السيد الكومى الإعدادية. ومدرسة كفر الهواشم للتعليم الاساسى  .

وتفقد انتظام الدراسة بالمدارس واثنى على التفاعل الجيد بين الطلاب والمعلمين داخل الفصول وكذلك ارتفاع معدلات نسب حضور الطلاب، وأثنى حسن على إلتزام المدارس بمعدلات الكثافات داخل الفصول، وتلاحظ خلال المتابعة ،إلتزام الطلاب بالزي المدرسى، كما تابع جداول المعلمين ودفاتر التحضير، والاشراف المدرسى .

وتابع حسن قاعات رياض الأطفال بمدرستى كفر حشاد للتعليم الأساسي، ومدرسة كفر الهواشم للتعليم الأساسي، وأثناء المتابعة أكد وكيل الوزارة على ضرورة الإهتمام بالتغذية السليمة للأطفال وتوعيتهم وتوعية أولياء الأمورمن خلال تنفيذ العديد من الندوات التثقيفية التى تهدف للتوعية بأهمية الغذاء الصحى وأهميته لبناء الجسم والعقل.

واطمأن حسن على توافر وسائل الأمن والسلامة بالمدارس ووجه حسن بضرورة الإهتمام بالنظافة  داخل الفصول ، ودورات المياة ،وتفعيل حصص الانشطة للطلاب خلال اليوم الدراسي، والتأكيد على نظافة حجرات الأنشطة،  وعدم تواجد أى تشوينات بها. 


رافق وكيل الوزارة خلال الاجتماع فتوح مرعى مديرعام إدارة كفر الزيات التعليمية.

مقالات مشابهة

  • بحضور الطالب فقط.. هكذا تتم مناقشة مذكرات التخرج في هذه الكلية
  • شيخ الأزهر يكرم الطلاب الفائزين في المسابقة الدولية لكلية الجراحين الملكية بإنجلترا
  • رئيس جامعة قناة السويس: نعمل على سرعة دمج الطلاب الجدد بالأنشطة واللقاءات
  • «التعليم»: الفصل عقوبة تجاوز الطالب لنسبة الغياب.. وغرامة إنذار للانقطاع
  • وكيل تعليم الغربية يتابع انتظام الدراسة كفر الزيات
  • رئيس جامعة حلوان: حريصون على تعزيز الوعي لدى الطلاب وحمايتهم من الشائعات
  • شراكة لتمكين الطلاب من تحديد مساراتهم الأكاديمية
  • التعليم: التقييمات الأسبوعية في مصلحة الطالب ويمكن إلغائها في هذه الحالة (فيديو)
  • مصروفات كلية الآداب في جامعة المنصورة.. اعرف الأقسام والأوراق المطلوبة
  • المدارس تقيم الطلاب أسبوعيا ومتابعة الموجهين بالإدارات التعليمية والمديريات