شاهد..توكل كرمان تضع الحوثيين والسعودية والإمارات في مرتبة واحدة


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost مشاركة: التعليقات آخر الفيديوهات شاهد: المرأة اليمنية وأساليب نضالها في ثورة 26 سبتمبر مع حورية مشهور (بودكاست) شاهد..مواجهة بين العليمي والمشاط في الذكرى الـ61 لثورة سبتمبر شاهد..المشاط يهاجم ثورة 26 سبتمبر ويمتدح الحكم الإمامي لليمن شاهد مؤتمر صحفي لوزير الخارجية مع الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي في عدن شاهد.

. انطباعات المشاركين عن معرض تيديكس في تعز كتابات أمين الجرادي أمين معلوف و"الهويات القاتلة" رأي القدس اليمن: هل انقطع مسار التفاوض؟ د. مروان الغفوري يا عبدالملك.. شوية حقائق بسيطة نبيل البكيري يمن اللاسلام واللاحرب واللادولة علي أحمد العمراني آلهة كاملة الدسم في صنعاء وأخرى في عدن! حائط حسام الحاتمي طار إليها على بُراق! سيف محمد الحاضري ما يحدث في الرياض ومسقط خديعة وغدر بالجمهورية اليمنية عادل الشجاع كتلة الناصرين والاشتراكيين تمتنع عن حضور جلسة البرلمان لتمرير صفقة بيع السيادة اليمنية لأبو ظبي أحمد عثمان في رحاب الشهيد علي الحيسي فكري قاسم قبيلة تعز
اختيار المحرر الجمعة, 29 سبتمبر, 2023 هدنة هشة.. مؤسسة أمريكية: ما مصير وساطة بكين بعد الهجوم الحوثي الأخير على جنوبي السعودية؟ (ترجمة خاصة) الخميس, 28 سبتمبر, 2023 ماذا تعني المرحلة الجديدة للحوثي وما مستقبل شراكته مع المؤتمر (تحليل) الثلاثاء, 26 سبتمبر, 2023 احتفالات اليمنيين بذكرى ثورة سبتمبر حضور شعبي وتباين في الرؤى.. ما دلالات الاحتفاء؟ (تحليل) الإثنين, 25 سبتمبر, 2023 عيد الأعياد وميلاد وطن.. احتفاء يمني واسع بثورة 26 سبتمبر في ذكراها الـ 61 الإثنين, 25 سبتمبر, 2023 ثورة سبتمبر في ذكراها الـ61.. احتفاء يمني لافت رغم محاولات طمس معالمها (تقرير) السبت, 23 سبتمبر, 2023 الطريق التجاري الجديد الذي أعلنته السعودية.. استبعاد مقصود لليمن أم النزاعات اليمنية طاردة للاستثمار؟ (تقرير) الخميس, 21 سبتمبر, 2023 "اقتصاد الحرب" في اليمن كعامل رئيسي باستمرار الصراع (ترجمة خاصة) الاربعاء, 20 سبتمبر, 2023 معهد أمريكي: كيف أضعفت السعودية مؤسسات الدولة في اليمن على حساب تقوية الحوثيين؟ (ترجمة خاصة) تابع أخبار محافظتك: أمانة العاصمة عدن تعز لحج إب أبين البيضاء شبوة حضرموت المهرة الحديدة ذمار صنعاء ريمة المحويت حجة صعدة الجوف مأرب عمران الضالع سقطرى [ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة الموقع بوست ]
جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2023 إتصل بنا الأرشيف من نحن إتفاقية وسياسة الإستخدام Privacy Policy المنصة برس

المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

بعد احتجاز الحوثيين 4 طائرات.. الكويت تمنح قطاع النقل في اليمن ثلاث طائرات ومحركين

منحت دولة الكويت الشقيقة، ثلاث طائرات ومحركين، دعما لاعادة تأهيل قطاع النقل الجوي في الحكومة اليمنية، عبر شركة الخطوط الجوية اليمنية.

وجاء في خطاب من وزارة الخارجية الكويتية إلى سفارة اليمن لدى دولة الكويت "من منطلق العلاقات الأخوية وموقف دولة الكويت الداعم للأشقاء في اليمن فقد تمت الموافقة من قبل حكومة دولة الكويت على تقديم الدعم اللازم للجمهورية اليمنية من خلال منح عدد 3 طائرات و 2 محركات".

وكانت اعلنت شركة طيران اليمنية، الثلاثاء 26 يونيو/حزيران، احتجاز مليشيا الحوثي ثلاث طائرات في مطار صنعاء، بعد نحو شهر على احتجاز طائرة أخرى، ما تسبب بعلق مئات الحجاج اليمنيين في مطار جدة السعودي.

واقدمت المليشيا الحوثية على هذا الإجراء، رداً على مطالبة وزارة النقل في الحكومة الشرعية، لشركة طيران اليمنية بنقل مقرها الرئيسي من صنعاء الخاضعة للحوثيين إلى العاصمة المؤقتة عدن، وكذلك نقل إيراداتها المالية.

دعوة وزارة النقل جاءت بعد إعلان البنك المركزي اليمني في عدن بتاريخ 30 مايو/أيار الماضي إيقاف التعامل مع ستة بنوك خاصة، بعد انتهاء المهلة المحددة لها بستين يوماً بنقل مقارها إلى عدن.

بالتزامن دعا البنك المركزي كافة الأفراد والشركات وغيرها ممن يحتفظون بالورقة النقدية من الطبعة القديمة إلى سرعة إيداعها في أحد فروعه أو البنوك التجارية والإسلامية المحددة منه.

وجاءت هذه القرارات الحكومية رداً على التصعيد العسكري للحوثيين في مختلف الجبهات واستمرار المليشيا بارتكاب الجرائم والانتهاكات بحق المدنيين في مناطق سيطرتها، وعرقلة المساعي الدولية في الوصول إلى اتفاق سلام شامل ينهي الحرب ومعاناة عشرات ملايين اليمنيين.

وقابل فرع البنك المركزي بصنعاء الخاضعة للحوثيين هذه الإجراءات بتصعيد قضى بإيقاف التعامل مع عدد من البنوك الخاصة التي تتخذ من العاصمة المؤقتة عدن مقرا لها، وفتح نقاط لشراء العملة القديمة باكثر من ثلاثة أضعاف قيمتها في محافظتي تعز والبيضاء.

مقالات مشابهة

  • توكل كرمان من جورجيا : أدين الحرب الظالمة على غزة وأنضم إلى كل الأحرار في جميع أنحاء العالم في الدعوة إلى وقفها الفوري.
  • ناقلات النفط العملاقة تواجه أسرابًا من الزوارق المسيّرة قبالة سواحل اليمن
  • بعد احتجاز الحوثيين 4 طائرات.. الكويت تمنح قطاع النقل في اليمن ثلاث طائرات ومحركين
  • وفد الحكومة اليمنية في مسقط: لا صفقة تبادل بدون محمد قحطان
  • توكل كرمان تنتقد الحكومة الألمانية ومواقفها تجاه اللاجئين وتعلق: ألمانيا النازية تطل علينا مجددا
  • الخارجية الأمريكية: مبعوثنا الخاص إلى اليمن سيبحث في السعودية وعُمان هذا الأسبوع احتجاز الحوثيين لموظفين أممين
  • الخارجية الأمريكية: مبعوثنا الخاص إلى اليمن يزور السعودية وعُمان هذا الأسبوع لبحث "هجمات الحوثيين المتهورة
  • مئات الحجاج اليمنيين عالقين في السعودية
  • توكل كرمان: الدكتاتوريات تديم الصراعات والقمع المنهجي وانتهاكات حقوق الإنسان
  • في مؤتمر دولي الناشطة النوبلية توكل كرمان تشارك في مؤتمر تبليسي .. بآستضافة رئيسة جورجيا