تجرى اليوم انتخابات جمعيتي كلية التربية وكلية الشريعة والدراسات الإسلامية في جامعة الكويت.

وبهذا الصدد، قال القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة الدكتور جاسم الحمدان إنه تم اختيار أماكن الاقتراع في الكليتين بين قاعات للطلبة وأخرى للطالبات، مضيفاً أن عدد الطلبة الذين يحق لهم التصويت في كلية التربية بلغ 7855 طالبة و1015 طالبًا مقيدًا، وفي كلية الشريعة والدراسات الإسلامية عدد الطالبات 1980 والطلبة 1802 ممن يحق لهم اختيار ممثليهم في مقاعد الهيئة الإدارية لجمعية الكلية، موضحاً أن فتح باب الاقتراع تم في تمام الساعة 9 صباحاً ويستمر حتى الساعة 3 عصراً.



ولفت إلى أن اللجنة العليا للانتخابات واللجنة الميدانية مستمرة في نظام التدقيق والشطب والفرز الإلكتروني، لتحقيق الشفافية في الانتخابات إلى جانب الفرز اليدوي الورقي، كتجربة لانتخابات العام النقابي 2024/2023، لضمان أعلى معايير الدقة والسرعة والشفافية في الانتخابات.

وبين الحمدان أن عملية الفرز تتم ولأول مرة عبر النقل المباشر لعدد المقترعين من خلال رابط تم الإعلان عنه عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بعمادة شؤون الطلبة على تويتر وإنستغرام @kuniv_sa.

رابط النقل المباشر لأعداد المقترعين https://docs.google.com/spreadsheets/d/
1_eazEbAcm6euYiKheneKsyVePok-xax8aTlNrFjMvOI/edit

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية كرّمت طلبة المنح الدراسية الفائقين خلال العام الدراسي 2023 – 2024

احتفلت وزارة التربية، ممثلة في إدارة الخدمة الاجتماعية والنفسية بقطاع التنمية التربوية والأنشطة، صباح اليوم بتكريم طلاب وطالبات المنح الدراسية الفائقين للعام الدراسي 2023 – 2024 بالتعاون مع جمعية الشيخ عبد الله النوري الخيرية واللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، وبحضور عدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة.

وأكدت الوكيل المساعد لقطاع التنمية التربوية والأنشطة مريم العنزي خلال الحفل حرص وزارة التربية على تكريم هذه النخبة من الطلبة المتفوقين سنويًا، بمشاركة الجمعيات الخيرية، ومنها جمعية الشيخ عبد الله النوري التي تسعى دائمًا إلى دعم طلبة المنح الدراسية تربويًا ونفسيًا واجتماعيًا وماديًا وثقافيًّا.

وبيّنت أن اللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة تحرص على تقديم المنح الدراسية للطلبة بالتعاون مع الجمعيات الخيرية وجمعيات النفع العام، متمنية المزيد من التقدم والازدهار للطلبة والطالبات.

من جهته، ذكر مدير إدارة الخدمة الاجتماعية والنفسية بالتكليف بوزارة التربية بدر العنزي أن حفل تكريم الطلبة شمل الطلبة والطالبات المتفوقين للعام الدراسي 2023 – 2024، مبينًا أن هذه الجهود هي استكمال لمسيرة دولة الكويت في تقديم المعونات والمنح والمساعدات لطلبة الدول الشقيقة والصديقة.

وأكد العنزي حرص دولة الكويت على رفع كفاءة المستوى الثقافي والتعليمي لهؤلاء الطلبة وتمكينهم من مواصلة تحصيلهم العلمي، مبينًا أن تقديم المنح الدراسية هو أفضل ما يبرز وزارة التربية، إذ تشمل المنح الدراسية تعليم اللغة العربية الأساسية وتعاليم الدين الإسلامي.

وأوضح أن برنامج المنح الدراسية تعمل عليه وزارة التربية منذ أكثر من سبعين عامًا، حيث تقدم إدارة الخدمة الاجتماعية والنفسية جميع أنواع الرعاية والاحتواء والرعاية الأبوية لكل الطلبة والطالبات من جميع الجنسيات. هناك أكثر من 42 جنسية في سكن الطلبة، ويتم تقديم كافة الخدمات المجانية لهم.

من جهته، ألقى رئيس جمعية الشيخ عبد الله النوري الخيرية وليد السيف كلمة ترحيبية أشاد خلالها بدور ودعم وزارة التربية، ممثلة بإدارة التعليم الديني، في المساهمة في اختيار طلبة المنح الدراسية المتفوقين للعام الدراسي 2023 – 2024، وكذلك بأهمية لجنة بعوث المنح الدراسية في اختيار الطلبة المتفوقين .

من التكريممن التكريممن التكريم المصدر وزارة التربية الوسومالمنح الدراسية وزارة التربية

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية كرّمت طلبة المنح الدراسية الفائقين خلال العام الدراسي 2023 – 2024
  • مهم من التربية حول مناقشة أسئلة امتحان الرياضيات للتوجيهي
  • حصاد جامعة حلوان لشهر يونيو
  • كلية الصيدلة في جامعة الكويت تحصل على الموافقة لاعتماد برنامج دكتور في الصيدلة PharmD
  • غدا.. مناقشة رسالة دكتوراة في جامعة الفيوم حول اضطرابات اللغة لدى أطفال التوحد
  • غدا.. مناقشة رسالة دكتوراه فى جامعة الفيوم حول اضطرابات اللغة لدى أطفال التوحد
  • غداً.. مناقشة رسالة دكتوراة بجامعة الفيوم حول اضطرابات اللغة لدى أطفال التوحد
  • إيران.. نتائج الفرز الأولية تشير إلى وجود جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية بين بزشكيان وجليلي
  • إغلاق مراكز الاقتراع وبدء الفرز برئاسيات إيران
  • طلبة الجامعة متعددة التخصصات التابعة لـOCP ينتفضون ضد شراكات أكاديمية مع إسرائيل المتورطة في غزة