استقبلت المدارس الأزهرية بمحافظة أسوان طلابها، بمعاهد البنين والفتيات بمختلف مدن المحافظة وسط فرحة من طلاب لاستقبالهم بالعام الدراسى الجديد 2024.

وفى سياق متصل استقبلت منطقة أسوان الأزهرية، مبادرة « إلى المدرسة»، والتى أطلقها «بيت الزكاة والصدقات المصري»، تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر أ.د.أحمد الطيب شيخ الأزهر، من أجل إدخال السعادة والسرور على الطلاب الأيتام، من خلال توزيع الأدوات المدرسية عليهم.

من جانبه أوضح الدكتور سيد حسن، رئيس منطقة أسوان الأزهرية، أن مبادرة «إلى المدرسة» تهدف إلى توزيع الشنط المدرسية، والأحذية، والجواكت، والمستلزمات الدراسية الأخرى على الطلاب والطالبات الأيتام غير القادرين بمحافظة أسوان.

حيث يبلغ عدد المستفيدين من هذه المبادرة أكثر من ٢٠٠٠ طالب وطالبة من مختلف مراكز المحافظة، موجهاً بمراعاة الحرص على وصول تلك الأدوات إلى مستحقيها، لتحقيق الهدف المرجو من المبادرة.

وفى سياق منفصل شاركت منطقة أسوان الأزهرية، في الحفل الختامي لمبادرة «أنا الراقي بأخلاقي» والذي أقيم بقاعة مؤتمرات الأزهر الشريف.

بحضور فضيلة أ.د محمد الضويني وكيل الأزهر، والشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، ولفيف من قيادات الأزهر الشريف، ورؤساء المناطق الأزهرية على مستوى الجمهورية.

من جانبه قدم فضيلة الدكتور سيد حسن رئيس منطقة أسوان الأزهرية، التهنئة للتلميذ محمد خالد عزب، من معهد الرديسية الابتدائي، لحصده المركز الرابع علي مستوي الجمهورية في مسابقة الأعمال الفنية المجسمة.

مشيدا فضيلته بمنسق المبادرة بالمنطقة، ومنسقى المعاهد، والطلاب المشاركين في مبادرة «أنا الراقي بأخلاقي» لجهدهم في تفعيل وتنفيذ قيم المبادرة طبقاً للتعليمات الواردة من رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان العام الدراسى الجديد 2024

إقرأ أيضاً:

ضمن مبادرة بداية.. جامعة أسوان تنظم ندوة توعوية حول الجرائم الإليكترونية والهجمات السيبرانية

نظمت جامعة أسوان ندوة توعوية بعنوان "مكافحة الجرائم الإلكترونية والهجمات السيبرانية" في إطار التعاون المشترك بين الجامعة ومختلف مؤسسات الدولة الحكومية لترجمة أهداف واستراتيجية المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان المصري بمحافظة أسوان.

جاء ذلك بحضور المستشار إيهاب خلف الله رئيس محكمة أسوان الإبتدائية، وعدد من القضاة وموظفي وزارة العدل بمحاكم وزارة العدل الابتدائيه بمختلف محافظات الجمهورية ووزارة الثقافة، وزارة الاتصالات، والأوقاف، وشباب الجامعات، وطلاب مدارس التربية والتعليم الفني، والكنيسة المصرية، ضمن الفعاليات والأنشطة والخدمات المجتمعية والتنموية والتوعوية والتي تتزامن إقامتها مع الاحتفال بذكري انتصارات أكتوبر المجيدة.

وبحسب ما قال الدكتور لؤي سعد الدين نصرت القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، أنه شارك طلاب جامعة أسوان من مختلف كليات الجامعة وبحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة في نشر أهداف المبادرة الرئاسية بداية جديدة، والعمل علي التوعية ونشر ثقافة التنمية البشرية لدي الطلاب والعاملين بالدولة.

كما قام الدكتور حسين عون الله بكلية الحقوق بإلقاء محاضرة عن مخاطر الجريمة الإلكترونية علي المجتمع وذلك في إطار أهداف المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان المصري والذي تنظمه وزارة العدل بمختلف المحاكم علي مستوي الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة بداية.. جامعة أسوان تنظم ندوة توعوية حول الجرائم الإليكترونية والهجمات السيبرانية
  • منطقة سوهاج الأزهرية تشارك بجناح الأزهر في معرض ذاكرة أكتوبر
  • وكيل «المعاهد الأزهرية» يشارك في اجتماع الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية
  • ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» برنامج وعى يدير ندوة توعوية لكافة الفئات العمرية بأسوان
  • جامعة أسوان تعزز الأنشطة الطلابية وتدعم مبادرة بناء الإنسان المصري
  • نائب محافظ أسوان يشهد احتفال تكريم أوائل الطلاب بالشهادات الأزهرية ومعاهد القراءات
  • محافظ البحيرة تشهد احتفال المنطقة الأزهرية بانتصارات أكتوبر المجيدة
  • اليوم.. آخر موعد للتحويل بين المدارس والمعاهد الأزهرية
  • موعد امتحانات نصف العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • بدء التشغيل التجريبي لمركز العزيمة الجديد لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان بأسوان