بوابة الوفد:
2024-10-02@10:08:15 GMT

أسعار الخضروات والفاكهة اليوم في أسواق الفيوم

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

تنشر " بوابة الوفد"  اسعار الخضر والفاكهة فى الفيوم اليوم الاحد وهو اليوم المخصص للسوق العمومى  فى قرى الشواشنة وسرسنا    وفى "السويقات" المنتشرة فى انحاء المدن والقرى. 

وانتشر البرتقال الاخضر فى  الاسواق ويباع الكيلو بـ 15 جنيه وايضا الرمان بنفس السعر بينما التفاح الامريكى ب 50 جنيه .

وقد انحفضت  اسعار الطماطم فى الفيوم الى 15   جنيه للكيلو واستمرت اسعار  الزيتون فى الاسواق الكيلو بين 20 و25  جنيه للاصناف ومنها البلدى والعجيزى و كيلو الخيار 19  جنيه    .

و   سعر كيلو الفلفل الاخضر والرومى بـ  15  جنيه للكيلو والباذنجان الابيض ب كيلو ونصف بـ 10  جنيه والاسود ب 5 جنيه وبلغ سعر كيلو الليمون 10جنيه  وارتفع سعر البصل الى 25  جنيه والتين الرمادى ب 15 جنيه للكيلو والعنب الاخضر ب 20  والبناتى ب 12 جنيه والاحمر ب20 جنيه للكيلو والمانجو يتراوح اسعارها بين 25  و55  جنيه حسب الاصناف مثل العويسي والزبدية والفص والفونس ونعومى ومبروكة وزبدية وتيمور ودبشاية بينما المانجو "العصير" ب 15 جنيه  و فاكهة الكمثرى الكيلو ب 20     جنيه وسعر  الجوافة ب 8   جنيه للكيلو والبرقوق الكيلو ب15    جنيه و"الاته"  ب 8    جنيه للكيلو والبلح الكيلو ب 15 جنيه للنوع البلدى و"الامهات"   20  جنيه والسيوى ب 30 جنيه والاحمر" زغلول"  ب15 جنيه  .

البطاطس ب 15 جنيه…

و سعر كيلو  البطاطس  15 جنيه والبطاطا ب 4  جنيه  والملوخية 6  جنيه  و  سعر كيلوالكوسة 10   جنيه  والبامية  ب30   جنيه والجزر ب 20   جنيه للكيلو وسعر ربطة النعناع  10  جنيه    و الكرنب   يتراوح بين 25  و30  جنيه للواحدة  . والتوم "الشرش " ب 3  جنيه والجزر  ب 25 جنيه للكيلو و ربطة الخضار " البقدونس والشبت والكسبرة " تتراوح بين 7 و10 جنيه  وشرش التوم ب 3 جنيه  .

و ارتفعت اسعار الفراخ البيضاء الى 80   جنيه للكيلو  والفراخ البلدى ب120 والبانية ب 150 جنيه وكيلو الصدور ب 110 والاوراك ب 80 جنيه وكيلو كبد فراخ صافى ب 110 وكبد وقوانص ب 80 جنيه وكيلو هياكل ب 30  جنيه  وكيلو اجنحة ب 55 جنيه وتراوح سعر كيلو البط  بين 110 و120  جنيه وفردتى الحمام ب 120   جنيه والاسماك البورى 150  جنيه للكيلو والفحار ب 120  والبلطى 75   جنيه للكيلو والجمبرى ب 200  جنيه  وتراوحت  اسعار اللحوم ما بين من 270 الى 320 جنيه للكيلو لدى الجزارين فى مدينة الفيوم بينما فى القرى تتراوح بين 250 الى 300 جنيه للكيلو .

 

وجدير بالذكر ان اسواق الفيوم الكبيرة موزعة على جميع ايام الاسبوع  يوم  السبت سوق مدينة ومركز سنورس والاحد سوق قريتى الشواشنة وسرسنا والاثنين مدينة طاميه وقرى اللاهون وابوكساه وهريت والثلاثاء سوق مدينة ومركز الفيوم وقرية قلمشاه والاربعاء سوق قرى سنهور وسيلا والغرق وتطون والخميس مدينة ومركز ابشواى ومدينة ومركز اطسا وقرية مطرطارس والجمعه مدينة الفيوم بالاضافة الى السويقات اليومية فى القرى .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسعار الخضر والفاكهة الفيوم الأحد جنیه للکیلو مدینة ومرکز سعر کیلو الکیلو ب ب 15 جنیه

إقرأ أيضاً:

ما يحدث لجسمك عند إهمال تناول الخضروات والفاكهة؟..حقائق صادمة

عناصر غذائية مختلفة يحتاج لها الجسم، وإهمالها يسبب مخاطر عدة، ليبقى السؤال الذي يشغل بال الكثيرون، ما يحدث لجسمك عند إهمال تناول الخضروات والفاكهة وهو ما يمكن إيضاحه في التقرير التالي؟

إهمال تناول الخضروات والفاكهة 

وجب الانتباه من عدم إهمال تناول الخضروات والفاكهة في الوجبات الغذائية، وذلك راجع إلى مدى ضرورتها لأنها تعمل على مد الجسم بالطاقة والفيتامينات التي يحتاجها بشكل دائم، لهذا يفضل قدر الإمكان التنويع بين مصادرها طوال اليوم.

ومن جانبه أشار الدكتور محمد الحوفي، استشاري التغذية العلاجية، خلال حديثه لـ«الوطن»، إلى أن إهمال تناول الخضروات والفاكهة يزيد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، وذلك راجع إلى احتوائها على مضادات الأكسدة المسئولة عن حماية الجسم، من خطر الإصابة بالسرطان أو أمراض القلب.

ربما يتسبب إهمال الخضروات والفاكهة في زيادة الوزن، وذلك لأن الخضروات والفاكهة ذات سعرات حرارية قليلة تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة، وإهمالها يشير إلى العمل على الإفراط في تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، مما يزيد من خطر الإصابة بالسمنة وفقًا لـ«الحوفي».

أحيانًا ما يتزايد الشعور بالإرهاق والتعب، ويرجع ذلك إلى أن الفواكه والخضروات تحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في إنتاج الطاقة مثل فيتامين c والبوتاسيوم وغيرها، فيشكل نقص هذه العناصر إلى الشعور بالتعب والإرهاق وعدم القدرة على إداء الأنشطة اليومية.

مشاكل الجهاز الهضمي

وأشار استشاري التغذية العلاجية إلى أن هناك بعض المشاكل التي تلحق بالجسم، والتي يتعلق بعضها بالجهاز الهضمي، إذ تشتهر الخضروات والفاكهة باعتبارها مصدرًا غنيًا بالألياف، ومن ثمّ فإن قلة تناولها قد يؤدي إلى الإصابة بالإمساك، لذلك يحث الأطباء وأخصائي التغذية على تناول الخضروات والفاكهة.

التأثير على الحالة المزاجية

يؤثر عدم تناول الفاكهة والخضروات على الحالة المزاجية، وذلك راجع إلى احتوائها على مركبات طبيعية مثل الفولات التي تلعب دورًا في دعم الصحة العقلية وتقليل فرص التعرض للتوتر والقلق، وقد يزيد إهمال هذه الأنواع من الأطعمة إلى خطر الإصابة بالاكتئاب ويوثر على الحالة المزاجية بشكل عام.

تدهور صحة البشرة

لا يقف خطر إهمال تناول الخضروات والفاكهة عند هذا الحد فحسب إلا أن الفيتامينات والمعادن الموجودة في الفواكه والخضروات، مثل الفيتامين C والبيتا كاروتين، لها دورًا هامًا في حماية البشرة من الجفاف، ومن ثمّ فإن إهمال هذه المكونات يعمل على فقدان نضارة البشرة  وظهور التجاعيد بشكل أسرع من المعتاد.

مقالات مشابهة

  • الكيلو وصل كام؟.. أسعار اللحوم اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • اسعار الخضروات في المنيا نار.. والبامية تسجل 80 جنيه
  • الطماطم بـ15 جنيهًا.. تراجع أسعار الخضار اليوم 1 أكتوبر 2024
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • عاجل:- نقيب الفلاحين: 20 جنيهًا تراجعًا في سعر كيلو الطماطم اليوم
  • أسعار الخضروات اليوم الاثنين 30-9-2024 في أسواق محافظة الدقهلية
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الاثنين 30-9-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • البطاطس بـ 20 جنيها.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024
  • ما يحدث لجسمك عند إهمال تناول الخضروات والفاكهة؟..حقائق صادمة