حقق فريق جوانينج جالاكسي البوتسواني مفاجأة كبيرة بالفوز المثير على اورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي في مفاجأة من العيار الثقيل ضمن منافسات دور الـ32 في بطوله دوري ابطال افريقيا .

 

وحقق الفريق البوتسواني الفوز على ملعبه في مباراة الذهاب بنتيجه 1-0 ، وانتصر فريق أورلاندو بايرتس بنفس النتيجه أيضا قبل ان تحكم ركلات الترجيح بفوز الفريق البوتسواني.

 

ليعتبر فريق جوانينج هو الفريق الثالث الذي قد حسم بطاقه التأهل لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا 2023-24 حتي الآن  بعد الاهلي وبيراميدز .

 

نادي جوانينغ جالاكسي تأسس في 2014

جوانينج جالاكسي هو نادي كرة قدم بوتسواني يقع في بلدة جوانينج ويلعب حالياً في دوري بوتسوانا الممتاز وذلك بعد تأهله لأول مرة في تاريخه عام 2015.

ويعد من أكثر مفاجات الموسم ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد تأسيسه بـ 9 سنوات ليظهر بقوة في المحافل الافريقية.

 

الأندية المتأهلة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا

وحجز 11 فريق تذكرة التأهل لدور المجموعات، وهما:"بيراميدز والأهلي، والنجم الساحلي والترجي التونسي، والوداد المغربي وجوانينج جالاكسي البتسواني، ومازيمبي الكونغولي وبيترو أتلتيكو، وصن داونز الجنوب إفريقي ويانج أفريكانز وميدياما الغاني.

 

ومن المقرر أن يحسم الـ 10 أندية المتنافسة الخمس مقاعد المتبقية في دور المجمواعات، والتي ستنطلق مباراتهم اليوم وغدًا.

 

لمزيد من أخبار الرياضة عبر قناة الوفد عبر الواتساب.. اضغط هنا

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دورى الأبطال مجموعات دوري الأبطال

إقرأ أيضاً:

نجم إفريقي يقترب من دوري روشن السعودي

يسعى فريق الشباب السعودي لتدعيم صفوفه قبل انطلاق الموسم الجديد، من خلال التعاقد مع عدة صفقات قوية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وفي الإطار ذاته، توصلت إدارة نادي الشباب السعودي لاتفاق مبدئي مع الجابوني بيير إيمريك أوباميانج نجم فريق أولمبيك مارسيليا الفرنسي، من أجل التعاقد مع اللاعب في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويرتبط المهاجم الجابوني مع مارسيليا الفرنسي بعقد يمتد لمدة موسمين، أي إنه مرتبط مع النادي حتى صيف 2026 المقبل، بعدما انضم للنادي في صفقة انتقال حر الموسم الماضي بعد انتهاء عقده مع تشيلسي الإنجليزي.

أوباميانج

وحسب ما ذكرته صحيفة الرياضية السعودية، فإن مسؤولو الشباب اقتربوا من الاتفاق مع أوباميانج، لضمه في انتقالات الصيف الحالي.

حيث توصل الطرفان إلى اتفاق شبه مبدئي، ويسعى نادي الشباب لحسم الصفقة بشكل نهائي خلال الأيام المقبلة، حيث فضلته إدارة النادي السعودي على ألفارو موراتا، مهاجم منتخب إسبانيا في يورو، والبريطاني تشي آدامز.

وينتظر أن النادي السعودي حسم الصفقة قريبًا، في وقت قرر فيه البرتغالي فيتور بيريرا الاستغناء رسميًا عن الدولي السنغالي الحبيب ديالو سواء ببيع عقده أو إعارته نظير المستويات الفنية المتراجعة التي قدمها الموسم الماضي.

مقالات مشابهة

  • اختيار فينيسيوس كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024
  • التشكيل المثالي لدور المجموعات من بطولة كوبا أمريكا.. ميسي يقود الهجوم
  • كروس: مباراة إسبانيا ليست الأخيرة!
  • عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا
  • عاجل.. مصدر باتحاد الكرة: بيراميدز مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال إفريقيا
  • أبرز منافسي الأهلي والزمالك في بطولات إفريقيا بالموسم المقبل
  • نجم إفريقي يقترب من دوري روشن السعودي
  • الجزيرة يحصد لقب دوري الهواة بنادي مجيس
  • اتحاد كأس الخليج يطلب من أهلي صنعاء تحديد ملعبه لمباريات دوري أبطال الخليج
  • مهمة شبه مستحيلة لكوستاريكا للصعود لدور الثمانية في كوبا أمريكا 2024