حذرت  الأرصاد الجوية من تقلبات جوية شديدة خلال الساعات والأيام المقبلة، في ضوء الطقس الذي تشهده جمهورية مصر العربية في الآونة الأخيرة، وسط تساؤلات عديدة من الجميع حول حالة الطقس وسبب التقلبات في الأوقات الحالية. 

وعلى الرغم من انتهاء فصل الصيف في مصر بصورة رسمية، إلا أن ارتفاع درجات الحرارة مازال مستمر.

ونرصد لكم فيما يلي أبرز ما جاء من خلال هيئة الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس في الفترة الراهنة، خاصة في ضوء الاهتمام الكبير من المواطنين بمعرفة آخر التطورات بشأن حالة الطقس في مصر: 

 انخفاض في درجات الحرارة بدء من اليوم

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أنه بدءا من اليوم سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة، بمقدار 5 درجات مئوية، نتيجة منخفض جوي يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة.

وقالت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صباحنا مصري”، عبر “الفضائية المصرية”، أن الأجواء ستكون خريفية في معظم محافظات الجمهورية، وستكون معتدلة على السواحل الشمالية، وشديدة الحرارة على محافظات جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

بعض محافظات الوجه البحري

وخلال فترات الليل خاصة فترات الليل المتأخرة والصباح الباكر، بها بعض البرودة، مع وجود فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على المحافظات الساحلية وبعض محافظات الوجه البحري.

 فرص سقوط أمطار

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الأحد، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.
 

وقالت “غانم” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “8 الصبح” المذاع عبر فضائية “دي إم سي”،إن اليوم تشهد البلاد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بمعدل من 3 لـ 5 درجات مئوية، حيث تسود أجواء خريفية بامتياز وخاصة في المحافظات الشمالية.

 

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية  إلى أن الانخفاض في درجات الحرارة يأتي بسبب تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا؛ والذي يعمل على تكون السحب المنخفضة والمتوسطة مما يساعد على حجب جزء من أشعة الشمس.

طقس اليوم الأحد

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن اليوم يسود طقس مائل للحرارة معتدل على السواحل الشمالية، حيث  تصل العظمى في بعض المحافظات لـ 28 و29 درجة مئوية، بينما يسود طقس شديد الحرارة على المناطق الجنوبية والتي من المتوقع أن تنخفض بها درجات الحرارة تدريجيًا على مدار الأيام المقبلة.

ولفتت إلى أن هناك فرص لـ سقوط أمطار خفيفة على معظم محافظات الجمهورية؛ ولكنها غير مؤثرة على المدارس والأعمال اليومية، بجانب وجود نشاط نسبي في الرياح وشبورة مائية خفيفة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مؤكدة أهمية متابعة النشرات الجوية بصورة يومية والقيادة بهدوء تام والاهتمام بنوعية الملابس خاصة وقت الاحساس بالبرودة.

الأرصاد: أجواء خريفية وأمطار على القاهرة اليوم

 

قالت الدكتورة منار غانم ، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية ، إن الأجواء اليوم ستكون خريفية بامتياز، وتتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا تعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، والتي تحجب جزءا من أشعة الشمس.

 

 الاجواء اليوم مائلة للحرارة على القاهرة الكبرى

وتابعت " غانم " ، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج " صباح الخير يامصر " ، والمذاع على فضائية القناة الأولى، أن هناك انخفاضا في درجات الحرارة اليوم يتراوح ما بين ٣ إلى ٥ درجات مئوية على جميع محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أن الاجواء اليوم مائلة للحرارة على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ومعتدلة تماما على السواحل الشمالية، وشديدة الحرارة على جنوب الصعيد، وجنوب سيناء خلال فترات النهار.

 

ولفتت " غانم " ، إلى أن هناك انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة الصغرى ، خلال فترات الليل، وتتراوح قيمها ما بين ٢٢ إلى ٢٣ درجة مئوية، مع وجود فرص لسقوط الأمطار على معظم محافظات الجمهورية، ولكنها فرص لسقوط أمطار خفيفة غير مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية الطقس درجات الحرارة محافظات الجمهورية القاهرة الكبرى عضو المرکز الإعلامی بهیئة الأرصاد الجویة محافظات الجمهوریة فی درجات الحرارة على القاهرة حالة الطقس منار غانم إلى أن

إقرأ أيضاً:

الأرصد تكشف موعد ارتفاع درجات الحرارة في مصر

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه متوقع استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم، لتسجل على القاهرة الكبرى نحو 35 درجة، نتيجة تأثر البلاد بوجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

درجات الحرارة

وأشارت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم السبت، إلى أننا نشهد مزيد من الانخفاضات في درجات الحرارة، حيث نشهد طقس صيفي حار رطب على القاهرة الكبرى، وتكون حالة الطقس على محافظات جنوب الصعيد  شديدة الحرارة.

وزير الخارجية الأسبق: حرب غزة ضربت مصداقية القانون الدولي عمرو أديب: الفترة الماضية كانت صعبة.. ويوجد بشائر أن الأمور ستتحسن

ونوهت بأن اليوم نشهد ارتفاع في أمواج البحر على شواطىء البحر المتوسط، حيث يصل ارتفاع الموج إلى 2.5 متر، لافتة إلى أنه اعتبارا من يوم الثلاثاء تتجه درجات الحرارة للارتفاع وتستمر في ارتفاعها حتى نهاية الأسبوع. 

مقالات مشابهة

  • الحرارة تتخطى 40 مئوية.. الأرصاد تُحذر: موجة شديدة الحرارة في هذا الموعد
  • موجة جديدة في الطريق.. الأرصاد تكشف تفاصيل ارتفاع درجات الحرارة الأيام المقبلة
  • الحرارة ستتجاوز الـ40.. «الأرصاد» تحذر من موجة حارة تبدأ في هذا التوقيت «فيديو»
  • حرارة شديدة لمدة أسبوع.. الأرصاد تُعلن تطور جديد بشأن الطقس
  • بيان بدرجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس غدا الإثنين 8 يوليو
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة
  • تحسن مؤقت يعقبه ارتفاع حرارة.. الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة الجديدة
  • الأرصد تكشف موعد ارتفاع درجات الحرارة في مصر
  • «الأرصاد»: استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم السبت
  • الأرصاد تكشف عن تفاصيل حالة الطقس غدا (شاهد)