رد زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، صباح اليوم الأحد، على كلمات عضو الكنيست البارز في حزب يهدوت هتوراة، موشيه جافني، الذي قال الليلة الماضية، في ظل أحداث يوم الغفران الأخيرة، إن "إسرائيل في خضم حرب دينية".

ونشر لابيد على حسابه "إكس": "نحن ليس في حرب دينية، لأن لدينا نفس الدين، نحن يهود، كلنا". ووفقا له "الإيمان له أنواع وأشكال وطرق، ولسنا بحاجة إلى أي توجيهات حول كيف نكون يهودًا".

وأضاف زعيم المعارضة الإسرائيلية: "الكتاب المقدس هو ملكنا. التاريخ اليهودي هو تاريخنا. لا توجد حرب دينية في إسرائيل ولا يجب أن تكون هناك، لأن هذا هو الحلم الكبير لمعادي السامية. هناك صراع هنا من أجل صورة دولة إسرائيل، من أجل قيمها، من أجل ديمقراطيتها".

وتابع: "هناك حكومة هنا، وتعرفون أيضا أنها تعمل ضد المصالح الأكثر حيوية للأمن القومي والاقتصاد والمجتمع".

وكرر مرة أخرى  "لا توجد حرب دينية بيننا، أيها الحاخام جافني، لأنه إذا كانت هناك حرب، فسوف تقودنا إلى المكان الذي قادتنا إليه كل الحروب الدينية السابقة - المنفى. لدينا مسئولية مشتركة لمنع ذلك، أيها الحاخام جافني، وليس لتأجيج النيران. نحن يهود. كلنا".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: زعيم المعارضة الإسرائيلية إسرائيل حرب دينية يائير لابيد حرب دینیة

إقرأ أيضاً:

ندوة دينية بمناسبة المولد النبوي بإدارة شباب القناطر الخيرية

نظم مركز شباب كفر الشرفا الغربي  بإدارة شباب القناطر الخيرية ندوة دينية بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ضمن مبادرة “رسول الإنسانية” بمشاركة أعضاء مراكز الشباب من الطلائع والشباب.

 

الندوة اليوم جاءت احتفاءً بمولد سيدنا محمد رسول الله، تحمل صور من حياته وتحكى عن صفاته الكريمة بهدف تنمية الوعي الثقافي والديني والعلمي لدي النشء والتحلي بأخلاق الحبيب والاقتداء بسنته الشريفة، وبسيرة النبي العطرة المليئة بالمواقف والأحداث التي تعلمنا قيمًا إنسانية راقية تستقيم معها الحياة وتُعمَّر بها الأرض، وتتآلف بها النفوس إذا ما ترجمناها إلى واقع عملي في حياتنا.

وكذلك القراءة العصرية للسيرة النبوية وتطبيقها أصبح ضرورة ملحَّة في ظلِّ ما نعيشه من أحداث وفتن تتطلب منّا التمسك بأخلاق النبى السمح سيره نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم المليئه بالمواقف والأحداث وايضا يوم مولده والمعجزات التى حدثت به كسقوط الأصنام من حول الكعبة وانكسار ايوان كسرى وغيرها من المعجزات.

أشار الدكتور وليد الفرماوي مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية بضروره عقد ندوات دينية يقدمها مسئولى الدعوة بمديرية الأوقاف بمراكز الشباب لأحياء  ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وسلم وفق خطة النشاط و احتفالات وزارة الشباب والرياضة على مستوى الجمهورية بمراكز الشباب بهدف تعزيز وغرس القيم الدينية والتأسى بالأخلاق الكريمه من خلال التعرف على السيرة النبوية العطرة والتطرق للدروس والقيم المستفادة من خلال الندوات الدينية .

مقالات مشابهة

  • لابيد يقطع زيارته لواشنطن ويعود إلى إسرائيل .. اليكم السبب
  • احتفالية دينية في ذكرى المولد النبوي بدمياط الجديدة.. صور
  • ندوة دينية بمركز شباب النجمة والحمران عن المولد النبوي الشريف
  • باحث إسرائيلي يكشف عن الرعب الذي تنتظره إسرائيل بسبب صمود حماس .. خياران كلاهما مر أمام نتنياهو
  • خبير: محاولات زعيم المعارضة الإسرائيلية تشكيل حكومة بديلة "قفزة في الهواء" (فيديو)
  • ندوة دينية عن المولد النبوي بمركز شباب العبور بقفط
  • باحث: زعيم المعارضة الإسرائيلية يحاول تشكيل حكومة بديلة غير واقعية
  • ندوة دينية بمناسبة المولد النبوي بإدارة شباب القناطر الخيرية
  • زعيم الحوثيين يؤكد أن الهجوم الصاروخي على إسرائيل جرى بتقنية متطورة
  • ‏عضو كنيست إسرائيلي عن حزب الليكود يدعو إلى احتلال منطقة من جنوب لبنان تصل إلى نهر الليطاني