أكد أعضاء المجلس الأعلى للهيئات القضائية مواصلة العمل في سياق ترسيخ مبادئ العدالة وسيادة القانون، إدراكاً للدور الحيوي الذي يقوم به القضاء في بناء وحماية المجتمع وتحقيق العدالة والمساواة للمواطنين كافة.

واجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، مع أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية، وذلك بحضور المستشار عمر مروان وزير العدل.


وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس تقدم بالتهنئة والتقدير لقضاة مصر بمناسبة الاحتفال بيوم القضاء المصري الذي يواكب الأول من أكتوبر ، مؤكداً التقدير الكبير للدور الذي تقوم به الجهات والهيئات القضائية في ترسيخ وحماية المبادئ الدستورية وإعلاء سيادة القانون وصون حقوق المواطنين، بما يحقق العدالة ويسهم في تعزيز الاستقرار والسلام الاجتماعي، ومشددا على أن الدولة حريصة على استقلال القضاء وعدم التدخل في شئونه كمنهج راسخ، بالتوازي مع السعي المستمر لتطويره وتحديثه وتعزيز قدراته، على النحو الذي يتماشى مع مجريات العصر ومستجداته، وتسيير إجراءاته بالسرعة المطلوبة.

‏‎وأضاف المتحدث الرسمي، أن المستشار عمر مروان وزير العدل، أعرب عن الامتنان والتقدير لما تحظى به المنظومة القضائية من اهتمام وتطوير مستمرين، مثمناً الإنجازات التي تحققت في هذا الصدد، ومستعرضاً كذلك للإجراءات  التي تم اتخاذها لسرعة إنجاز الدعاوى وتحقيق العدالة الناجزة، وما تم من إجراءات للتطوير التقني في مختلف الجهات والهيئات القضائية. كما أكد أعضاء المجلس الأعلى للهيئات القضائية مواصلة العمل في سياق ترسيخ مبادئ العدالة وسيادة القانون، إدراكاً للدور الحيوي الذي يقوم به القضاء في بناء وحماية المجتمع وتحقيق العدالة والمساواة للمواطنين كافة.

حضر الاجتماع كل من المستشار بولس فهمي إسكندر رئيس المحكمة الدستورية العليا، والمستشار حسني حسن عبد اللطيف رئيس مجلس القضاء الأعلى، والمستشار عادل فهيم عزب رئيس مجلس الدولة، والمستشار محمد شوقي النائب العام، والمستشار مسعد عبد المقصود بيومي رئيس هيئة قضايا الدولة، والمستشار حافظ أحمد عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية، والمستشار محمد عامر محمد رئيس محكمة استئناف القاهرة، واللواء حاتم الجزار رئيس هيئة القضاء العسكري، والمستشار نجاح موسى مساعد اول وزير العدل أمين عام مجلس الهيئات القضائية.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي أعضاء المجلس الأعلى

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يجتمع بأعضاء المجلس الأعلى للثقافة لبحث آليات تطوير منظومة العمل ومواكبة التطورات التكنولوجية

عقد الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة ورئيس المجلس الأعلى للثقافة، لقاءً موسعًا مع أعضاء المجلس، لبحث عدد من الآليات المتعلقة بتطوير منظومة العمل الثقافي في مصر، وذلك في مقر المجلس.

دور المجلس الأعلى في تعزيز العمل الثقافي

 

أشاد أعضاء المجلس بالخطوات الجادة التي يتخذها وزير الثقافة لتعزيز ريادة مصر الثقافية. وأكدوا على أهمية دور المجلس في صياغة سياسات ثقافية مبتكرة تساهم في تعزيز الوعي الثقافي والاجتماعي.

تعزيز البنية التحتية الثقافية

 

ناقش الاجتماع التحديات المرتبطة بالبنية التحتية للثقافة، بما في ذلك كفاءة الكوادر البشرية. وتم التأكيد على أهمية تطوير النشر الرقمي، وتوسيع نطاق التوزيع عبر إنشاء منصات إلكترونية.

إطلاق مشروع "ثقافة مصر"

 

أعلن وزير الثقافة عن إطلاق مشروع "ثقافة مصر"، وهو مشروع يستهدف ضمان استمرارية الفعاليات الثقافية وفتح آفاق التعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة لتحقيق التكاملية في بناء الإنسان.

مؤتمر لدعم السينما المصرية

 

كما تطرق الاجتماع إلى أهمية عقد مؤتمر عاجل، برعاية المجلس الأعلى للثقافة، لمناقشة مشكلات صناعة السينما المصرية ووضع الحلول المناسبة لدعم هذا القطاع المهم.

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اجتماع نائب رئيس جامعة أسيوط مع أعضاء هيئة التدريس بكلية الآداب لمتابعة انتظام الدراسة بالكلية 
  • مجلس القضاء الأعلى يدين العدوان الصهيوني على الحديدة ويقر نقل عدد من القضاة
  • رئيس جامعة أسيوط يشارك فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات
  • تكالة والمشري يعلنان موافقة مجلس الدولة على اتفاق المركزي
  • وزير الثقافة يجتمع بأعضاء المجلس الأعلى للثقافة لبحث آليات تطوير منظومة العمل ومواكبة التطورات التكنولوجية
  • الوزير أحمد هَنو: الأعلى للثقافة حجر الزاوية في تطوير منظومة العمل الثقافي
  • هنو يبحث مع أعضاء "الأعلى للثقافة" سبل مواكبة التطورات التكنولوجية
  • وزير العدل ورؤساء الجهات والهيئات القضائية يتفقدون مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير العدل ورؤساء الجهات والهيئات القضائية يتفقدوا مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية
  • «الزراعة»: مصر لديها إمكانيات طبية وبشرية للقضاء على مرض السعار