أقلعت طائرة تابعة للقوة الجوية الكويتية من قاعدة عبدالله المبارك الجوية إلى ليبيا اليوم الأحد تعد العاشرة من الجسر الجوي لمساعدة منكوبي إعصار دانيال في ليبيا وعلى متنها 20 طنا من المواد الإغاثية المتنوعة والطبية وسيارة إسعاف.

وقال مدير إدارة الطوارئ والكوارث في جمعية الهلال الأحمر الكويتي يوسف المعراج لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) قببل إقلاع الطائرة إن الكويت ستواصل الرحلات الإغاثية إلى ليبيا ضمن الجسر الجوي الإنساني الذي تم تدشينه بناء على توجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

وأشار المعراج إلى أن الكويت من الدول السباقة في تقديم الدعم الإنساني للجميع انطلاقا دورها الإنساني والإغاثي مؤكدا أن الكويت تعمل على تكثيف جهودها لتخفيف حدة الأوضاع الصعبة التي تعيشيها ليبيا بعد إعصار (دانيال) الذي خلف آلاف القتلى والمفقوين وتسبب بدمار كبير لعدد من المناطق.

وذكر أن الكويت كانت على قدر الحدث وعظم المسؤولية ولم تتوان في تلبية الواجب الإنساني مشيرا إلى ان الطائرات الإغاثية يرافقها متطوعون لتسليم المساعدات الإنسانية للهلال الأحمر الليبي.

وأعرب عن أمله أن تسهم تلك المساعدات في التخفيف من معاناة الشعب الليبي الشقيق مؤكدا ان الهلال الأحمر الكويتي سيكثف جهوده في تقديم المساعدة والعون للمتضررين هناك بالتعاون والتنسيق مع الهلال الاحمر الليبي .

وأعرب المعراج عن شكره لوزارات الصحة والخارجية والدفاع الكويتية وحرصها على التواصل الدائم وتوفير كافة احتياجات الشعب الليبي وتسهيلهم لعمليات نقل المساعدات.

المصدر كونا الوسومالهلال الأحمر ليبيا مساعدات إنسانية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الهلال الأحمر ليبيا مساعدات إنسانية

إقرأ أيضاً:

ولي العهد يُعزي نظيره الكويتي في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح

بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية عزاء ومواساة لسمو الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح ولي العهد بدولة الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح - رحمها الله -.
وقال سمو ولي العهد: "تلقينا نبأ وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح - رحمها الله - ونبعث لسموكم ولأسرة الفقيدة أحر التعازي، وأصدق المواساة، سائلين المولى العلي القدير أن يتغمدها بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنها فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء، إنه سميع مجيب".

سمو #ولي_العهد يعزي ولي العهد بدولة الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح - رحمها الله - . #واس pic.twitter.com/ne0QScDSE2— واس الأخبار الملكية (@spagov) July 1, 2024
أخبار متعلقة القيادة تُعزي أمير الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباحجامعة الباحة تعلن مواعيد القبول لبرامج البكالوريوس والدبلومات

مقالات مشابهة

  • ابتزاز ومساومة.. تعمد حوثي عرقلة تفريغ المساعدات الإغاثية في ميناء الحديدة
  • الدينار الكويتي على عرش العملات| اعرف وصل كام
  • ليتوانيا: طائرة روسية انتهكت المجال الجوي دون إذن
  • حرس السواحل يعترض 9000 مهاجر منذ بداية 2024
  • وزير الداخلية الليبي: مستعدون للعمل مع المنطقة الشرقية لتأمين الحدود
  • شتوان: هناك محاولات خسيسة للعب على الجانب الديني والثقافي
  • ولي العهد يُعزي نظيره الكويتي في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح
  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • وزير شؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة (فيديو)
  • وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة