نفذ فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا الحملة الممتدة لطرق الأبواب تحت عنوان "بلدي أمانة"، بهدف تعزيز النظرة الإيجابية للمستقبل، تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، وتوجيهات الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومي للمرأة، للوصول إلى مختلف فئات المجتمع من السيدات والرجال والأطفال فى المناطق النائية والقرى الأكثر احتياجا لشرح دور المشروعات القومية والمبادرات الرئاسية في تحقيق التنمية المنشودة من أجل تحسين جودة الحياة، ورفع الوعي بالتحديات التي يواجهها المجتمع خاصة في ظل الأزمات العالمية.

وأوضحت الدكتورة منال أبو سمرة، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، أن المجلس نفذ 2500 زيارة في 9 قرى بـ 3 مراكز (مغاغة – أبوقرقاص – ملوى).

واستهدفت الحملة 9500 من السيدات والرجال والأطفال، وذلك بمشاركة رائدات المجلس وميسرات مجموعات الادخار والإقراض الرقمي ومجموعة من الشباب المتطوعين، وعدد من القيادات الدينية من الشيوخ والقساوسة المشاركين بجلسات الدوار والواعظات والراهبات عضوات مبادرة سفيرات المحبة والسلام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المبادرات الرئاسية المجلس القومى للمرأة النظرة الإيجابية تحسين جودة الحياة طرق الأبواب مجموعة من الشباب المناطق النائية القرى الاكثر احتياجا

إقرأ أيضاً:

وزارة الخارجية تقيم احتفالية بمناسبة اليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي

أقامت وزارة الخارجية اليوم الاثنين احتفالية بمناسبة اليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي تحت رعاية وزير الخارجية عبدالله اليحيا ومشاركة مساعدي الوزير وحضور منتسبي الوزارة وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى دولة الكويت حيث ألقى نائب وزير الخارجية السفير الشيخ جراح جابر الأحمد الصباح كلمة في الاحتفالية نيابة عن الوزير بهذه المناسبة.

ونقل نائب وزير الخارجية في كلمته أحر تهاني وتبريكات الوزير لكافة الدبلوماسيات الكويتيات بهذه المناسبة مؤكدا على حرص القيادة السياسية وعلى رأسها حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه على تمكين المرأة الكويتية وتعزيز دورها إيمانا بأهمية مشاركتها الفعالة في مختلف المجالات بما فيها المجال الدبلوماسي نظرا لما تشكله المرأة الكويتية من عنصر أساسي في نهضة وتنمية دولة الكويت.

وأعرب نائب الوزير عن اعتزاز وفخر وزارة الخارجية بإسهامات وإنجازات المرأة الكويتية في مجال العمل الدبلوماسي حيث أظهرت تميزها على مر السنين في كافة الرتب والمناصب الدبلوماسية وأثبتت كفاءتها في المهام الدبلوماسية المختلفة التي كلفت بها الأمر الذي ساهم في تحقيق مصالح دولة الكويت وتعزيز مكانتها المرموقة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأضاف أن نسبة الدبلوماسيات الكويتيات في ديوان عام وزارة الخارجية وبعثاتها في الخارج بلغت 22 في المئة من إجمالي عدد منتسبي السلك الدبلوماسي الكويتي الأمر الذي يعكس حرص الوزارة على مسألة دعم المرأة وتمكينها.

المصدر كونا الوسوماليوم الدولي للمرأة وزارة الخارجية

مقالات مشابهة

  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي بـ«30 يونيو»: النساء حارسات الوطن
  • المجلس القومى للمرأة يصدر بيان في الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو
  • المرأة الجديدة تعقد ورشة عمل حول التوعية بقانون العنف الموحد لمناهضة العنف ضد النساء
  • سحر السنباطي: إنشاء فروع لـ"قومي الطفولة والأمومة" فى كل المحافظات
  • عزة الغامدي: أي رجل يهدد المرأة بالتعدد هو ليس رجل .. فيديو
  • "بلدي شمال الباطنة" يناقش مقترحات تنموية وخدمية لكبار السن وتعزيز الاستثمارات
  • في اليوم العالمي للمرأة.. الخارجية المصرية تحتفي بالسفيرة نميرة نجم
  • الأحد.. انطلاق حملة "من بدري.. أمان" للكشف المبكر عن الأورام بالبحيرة
  • وزارة الخارجية تقيم احتفالية بمناسبة اليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي
  • كيف احتفلت وزارة الخارجية باليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي ؟