موزاييك أف.أم:
2024-07-08@07:03:32 GMT

اليعقوبي: لا حضور للسلطة في مؤتمر الثانوي..

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

قال كاتب عام الجامعة العامّة للتعليم الثانوي المتخلي، لسعد اليعقوبي، في تصريح لموزاييك، على هامش انعقاد المؤتمر العادي للجامعة بالحمامات، إنّه "وصل إلى نهاية عهدته النقابية، ويغادر جامعة الثانوي".

واعتبر أنّ قطاع المدرسين خاض عدة معارك نقابية أثّرت فيها عدة أحداث وطنية ومحطات سياسية ولا سيما المرحلة الراهنة منذ انطلاق مسار 25 جويلية.

وتعقيبا على الانتقادات التي طالت الجامعة العامة للتعليم الثانوي خاصّة إثر توقيع اتّفاق 21 ماي 2023، ما جعل جزء من القاعدة النقابية للجامعة يتهمون اليعقوبي بمبايعة السلطة والاصطفاف وراءها رغم دقة الظرف الاجتماعي، نفى اليعقوبي ذلك، قائلا: "لسعد اليعقوبي لا يتخذ قرارات فردية بل كلّ قرارات قيادة الجامعة تنبع من أطر الاتحاد وتنبثق عن هيئات إدارية".

وبخصوص ما راج في بعض الكواليس مؤخّرا حول إمكانية صعود قيادة جديدة للجامعة موالية للسلطة وأنّ السلطة تتابع هذا المؤتمر، قال اليعقوبي: "لا أعتقد أنّ السلطة سواء عبر وزير التربية أو غيره تتابع هذا المؤتمر ... ولا أعتقد أن هناك حضور للسلطة في مؤتمر جامعة التعليم الثاني فرغم دعم مسار 25 جويلية، نتمسك أكثر بتطلعات الأساتذة اقتصاديا ومهنيا."

سهام عمار

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

مؤتمر «Data Protect» يجمع كبار شركات الأمن السيبراني في مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت شركة "ICT Misr" الرائدة في مجال النظم المتكاملة مؤتمرها السنوي الثاني للأمن السيبراني تحت عنوان "Data Protect". 

حضر المؤتمر أكثر من 50 شركة ومؤسسة حكومية وخاصة من القطاعات الحيوية مثل المالية والمصرفية والتأمين والإنتاج الصناعي، بمشاركة بارزة من وزارة الاتصالات وجهاز تنظيم الاتصالات والبريد المصري.

شهد المؤتمر، الذي عُقد بالتعاون مع شركة "شيفرا" العالمية لخدمات الأمن السيبراني، حضور شركاء "ICT Misr" من كبرى شركات ومؤسسات الأمن السيبراني حول العالم. 

تضمن المؤتمر جلسات وفعاليات على مدار يومين، بمشاركة شركات مثل Proofpoint وDelinea وRSA وData Patrol وNetwitness وAkamai Technologies، التي استعرضت أحدث حلولها في مجال الأمن السيبراني وناقشت الاحتياجات الخاصة بالسوق المصرية.

صرح محمد المفتي، رئيس مجلس إدارة "ICT Misr"، بأن الشركة تفخر بحضور ومشاركة جميع الأطراف المعنية والفاعلة في مجال الأمن السيبراني من داخل مصر وخارجها، مؤكداً على أهمية التواصل المباشر بين الشركات والبنوك ومزودي الخدمات العالمية والجهات التنظيمية والحكومية لتبني أفضل السياسات وأدوات الأمن السيبراني.

من جانبه، أكد عمر إبراهيم، مدير الأمن السيبراني بشركة "ICT Misr"، على ضرورة التواصل المباشر بين مختلف الجهات المعنية بصناعة الأمن السيبراني لتحقيق أفضل النتائج في عمليات التأمين الرقمي، لاسيما في القطاعات الأكثر حيوية، مما يوفر لعملاء الشركة أفضل الخيارات لحماية بياناتهم.

أبرزت شركة "شيفرا" الشريك المنظم للمؤتمر، دورها كموزع معتمد للأمن السيبراني، حيث تقدم حلولاً متقدمة في مختلف القطاعات، بما في ذلك أمن الشبكات وحماية نقطة النهاية وإدارة الهوية.

خلال المؤتمر، قدمت منصة Proofpoint الأمنية خدمات البنية الأمنية الحديثة لحماية أصول المؤسسات من أكبر المخاطر، بينما استعرضت Akamai Technologies مجموعة شاملة من حلول الأمن السيبراني المصممة لحماية المؤسسات من التهديدات المتطورة. كشفت Netwitness عن حلول متقدمة لاكتشاف التهديدات والاستجابة لها، بينما ركزت Data Patrol على حماية البيانات ومنع التهديدات. 

من جانبها، استعرضت RSA حلول حماية خدمات إدارة الهوية والوصول، وقدمت Delinea حلولاً لإدارة الوصول المميز (PAM).

مقالات مشابهة

  • خبراء يجيبون لـ "للفجر".. هل ينجح مؤتمر القاهرة لحل أزمة السودان؟
  • إيتيدا تنظم مؤتمر "آلية DevOps في عصر التطور التكنولوجي"
  • "الشارقة للكتاب" تشارك في "مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية" وتعلن فتح باب المشاركة في "مؤتمر الشارقة الدولي للمكتبات"
  • الفرصة الأخيرة قبل التفكيك.. هل ينجح مؤتمر القاهرة في حل أزمة السودان؟
  • حمدوك: مؤتمر القوى السياسية والوطنية السودانية الأول من نوعه منذ تفجر الأوضاع
  • مؤتمر «Data Protect» يجمع كبار شركات الأمن السيبراني في مصر
  • مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية: لحظة فارقة في تاريخ السودان
  • عيساوي: دعوة مصر
  • مؤتمر القاهرة للقوى السودانية.. هل ينجح في وقف الحرب؟
  • «الشارقة للكتاب» تشارك في مؤتمر «جمعية المكتبات الأمريكية»