الرياض – مباشر: أعلنت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، اليوم الأحد، عن ببدء الإنتاج في أول منشأة لتصنيع السيارات على الإطلاق في المملكة العربية السعودية.

وقالت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، عبر حسابها في منصة إكس "تويتر سابقا، إن المنشأة ستنتج ما يصل إلى 155 ألف سيارة "لوسيد" الكهربائية سنويا.

ونشرت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية منشورا عبر حسابها في المنصة كتبت فيه: "يوم تاريخي للمملكة ولمدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

. نتشرف بالاحتفال ببدء الإنتاج في أول منشأة لتصنيع السيارات على الإطلاق في السعودية والتي ستنتج ما يصل إلى 155 ألف سيارة لوسيد الكهربائية سنويا.. إنجاز عظيم لـرؤية 2030 وبداية عهد جديد لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية".

ومنحت هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة، في 21 سبتمبر/ أيلول، شركة "لوسد" الترخيص التشغيلي لأول منشأة لتصنيع السيارات الكهربائية في المملكة، ضمن المنطقة الاقتصادية الخاصة بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية التي تم إطلاقها مؤخراً، مبينة أن هذه الخطوة بداية واعدة للابتكار وتحفيز النمو الاقتصادي في المملكة.

وقامت مجموعة "لوسِد جروب" للسيارات الكهربائية، الأربعاء الماضي، رسمياً بافتتاح أول مصنع للسيارات في المملكة العربية السعودية، عبر منشأة التصنيع المتطورة (AMP - 2)، والتي تعتبر ثاني مصنع للمجموعة والأول لها على المستوى الدولي، مبينة أنه سيتم إنتاج سيارات "لوسِد" الكهربائية وغير المسبوقة لطرحها في سوق المملكة والتصدير إلى أسواق أخرى.

وستعمل المنشأة في المرحلة الأولى على تجميع 5 آلاف سيارة "لوسِد" سنوياً، وعند اكتمالها مستقبلاً يتوقع لمنشأة التصنيع الكاملة في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية - بما فيها منشأة التجميع – أن تكون قادرة بالمجمل على إنتاج 155 ألف سيارة كهربائية سنوياً.

وقال وزير الاستثمار، خالد بن عبدالعزيز الفالح، إن افتتاح أول مصنع للسيارات الكهربائية في المملكة، في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، حدثٌ يُعلن دخول المملكة بقوة إلى عالم صناعة السيارات.

وقال الفالح، خلال حفل افتتاح المصنع: "كما أشرت سابقا نحن لا نحدد فقط انطلاق الإنتاج من أول مصنع للسيارات في السعودية.. بعد 100 عام من الاستيراد من حول العالم السوق السعودية كانت أكثر بلد اختبر فيها صانعوا السيارات إنتاجهم من الشرق إلى الغرب".

وأضاف الفالح: "نعلنها اليوم نحن لن ننتج السيارات فقط في السعودية لأول مرة نحن نعلن عن أول مصنع للسيارات الكهربائية في الشرق الأوسط.. وهذه السيارات سوف تنتشر حول العالم من شرق الصين إلى الغرب القارة الأفريقية وعليها شعار صنع في السعودية من قبل لوسد".

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: مدینة الملک عبدالله الاقتصادیة أول مصنع للسیارات فی السعودیة فی المملکة

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية الملك.. غدًا انطلاق دورة الألعاب السعودية 2024 في الرياض

ماجد محمد

تنطلق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 غدًا الخميس في الرياض وتستمر حتى 17 أكتوبر المقبل ، وذلك تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- .

ويتنافس الرياضيون في 52 رياضة فردية وجماعية، تتضمن 7 رياضات مخصصة للرياضات البارالمبية، و 10 رياضات استعراضية، و 15 رياضة للشباب.

وبهذه المناسبة، رفع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية ورئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب السعودية، الشكر والامتنان لخادم الحرمين على رعايته الكريمة للنسخة الثالثة من الدورة، مشيرًا إلى أن هذه الرعاية تعكس حرص واهتمام القيادة الرشيدة – أيدها الله – بالقطاع الرياضي، ودعمها السخي للنهوض بالرياضة في المملكة وتمكين كافة الرياضيين؛ ليكونوا نواة المستقبل ويشرفوا بلادهم في كافة المحافل الدولية والعالمية.

وقال سموه في تصريح صحفي: “إن الحرص والاهتمام الذي يجده كافة الرياضيين من قبل خادم الحرمين الشريفين، والدعم غير المسبوق من سمو ولي العهد -حفظهما الله-، يجسد واقع الرياضة في المملكة العربية السعودية، التي تسير بخطى ثابتة -ولله الحمد- نحو تحقيق طموحات ومستهدفات رؤية المملكة 2030، مما جعل رياضة وطننا الغالي تواصل تميزها وتطورها حتى باتت المملكة موطناً للأحداث الرياضية”.

وأضاف: “إن إقامة دورة الألعاب السعودية للسنة الثالثة على التوالي يضع الرياضة السعودية في المكانة التي تستحقها محليًّا وعالميًّا، مع سعينا الجاد لرفع سقف المنافسات السعودية في جميع الألعاب، من أجل صناعةِ جيلٍ رياضي واعد يحمل اسم المملكة في مختلف المحافل الإقليمية والدولية”.

وتعد دورة الألعاب السعودية أكبر حدث رياضي وطني في تاريخ المملكة، إذ يتنافس الرياضيون المشاركون على جوائز مجموعها يتجاوز 200 مليون ريال.

مقالات مشابهة

  • أوبك تكذّب ما أوردته وول ستريت بشأن خفض السعودية أسعار النفط
  • "الاتحاد الأوروبي في خطر".. السيارات الكهربائية والاقتصاد في قلب المحادثات مع شولتس
  • تحت رعاية الملك.. غدًا انطلاق دورة الألعاب السعودية 2024 في الرياض
  • السلطات الأمريكية تحذر من خطر انفجار السيارات الكهربائية بعد إعصار هيلين
  • السعودية تحذر من تراجع النفط إلى 50 دولارا
  • مفتي عام المملكة يستقبل مفوّض الإفتاء بمنطقة جازان
  • تحديات السيارات الكهربائية تتجاوز السعر وعمر البطارية وتصل لحرب تجارية بين الصين والاتحاد الأوروبي
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يستقبل سفير المملكة المغربية لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك
  • إعصار هيلين يحوّل السيارات الكهربائية إلى قنابل موقوتة
  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل سفير المملكة المغربية لبحث تعزيز سبل التعاون