كتب- أحمد جمعة:
أعلنت وزارة الصحة والسكان، تسكين 8 آلاف و 405 حالات، في أسرّة الرعايات المركزة على مستوى جميع محافظات الجمهورية، من خلال الغرفة المركزية للمشروع القومي للرعايات والحضانات والطوارئ، خلال شهر أغسطس الماضي.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن محافظة القاهرة، كانت الأعلى في معدلات التسجيل لطلب الرعاية بنسبة بلغت 55 % من إجمالي البلاغات، لافتا إلى اتخاذ خطوات تنفيذية لزيادة أعداد أسرة الرعاية في القاهرة.

وأضاف «عبدالغفار» في بيان اليوم، أنه يجري حصر المؤشرات الخاصة بعدد أسرة الرعايات، وعدد المرضى، وأيام الإقامة، للعمل على تطوير ودعم الرعايات، وتقديم أعلى جودة من الخدمات الطبية، لافتا إلى تفعيل كود خاص بالرعاية المركزة، ضمن قوائم الانتظار، تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان.

وأكد دعم وزير الصحة والسكان، لمنظومة الرعايات لتغطية كافة الخدمات في مجال الطوارئ والرعايات المركزة، والوصول إلى النسب العالمية في مدة الاستجابة، حيث وجه الوزير بتطوير وحدة رعاية عين شمس العام، وصدر المرج، القناطر، والحوامدية.

ومن جانبه، أشار الدكتور خالد الخطيب رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة، إلى تطوير دور كامل بمستشفى عين شمس العام ليصبح وحدة للرعاية المركزة، مجهزة على أعلى مستوى بسعة استيعابية 47 سريرا رعاية مركزة، ليصل الإجمالي بالمستشفى إلى 64 سرير رعاية مركزة وجاري العمل لتصل الطاقة الاستيعابية إلى 75 سريرا رعاية مركزة، مشيرا الي تطوير وتجهيز وحدة الرعاية الحديثة المطورة على اعلى مستوى من الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

ونوه «الخطيب» إلى أنه يجري استحداث وحدة كاملة لرعايات للأطفال من سن 28 يوما إلى 18 سنة بقوة استيعابية 20 طفلا بمستشفى عين شمس العام، لخدمة هذه الفئة العمرية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مؤتمر حكاية وطن الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب شقق الإسكان فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني وزارة الصحة حسام عبدالغفار الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

افتتاح الدورة التدريبية للاطباء والممرضين لوحدة العناية المركزة للمستشفيات المركزية بلحج

شمسان بوست / فهد محسن:

دشن صباح اليوم السبت الدكتور خالد جابر مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة لحج الدورة التدريبية للاطباء والممرضين في وحدات العناية المركزه icu للمستشفيات المركزية بمحافظة لحج.

وتقام الدورة برعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ودعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية وقطاع الطب العلاجي الإدارة العامة للخدمات الطبية.

وقال في حفل التدشين الدكتور خالد جابر مدير عام صحة لحج: يطيب لي ان ارحب بالجميع وعليكم ان تدركون اهمية هذا الدورة التدريبية للاطباء والممرضين العاملين في العناية المركزة ، طبعا هذه الدورة تعتبر حجر الزاوية لكم جمعيا من حيث اهميتها العلمية بحكم الاهمية التي تقدموها الحالات الحرجه في العناية المركزة واقسام الطوارئ اذا يتطلب منكم الانضباط في الدورة التدريبية نظرا لاهميتها وانا اجدها فرصة بان لا يتم السماح لاي مشارك يتاخر في الحضور اعتبارا من اليوم.

هذا فيما تحدثت الدكتورة نهلة العريشي منسقة الدورة التدريبية مؤكدا حرص مكتب الصحة بلحج عل تسهيل كل الترتيبات الخاصة في الدورة التي يشارك فيها نحو 24طبيا وممرض يمثلون المستشفيات المركزية في المحافظة.

وتستمر الدورة التدريبية سته اسابيع يتلقى فيها المشاركون العديد. من المحاضرات حول العناية المركزة والخدمات التي تقدم في اقسام الطوارى.

مقالات مشابهة

  • مدير هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد أقسام العناية المركزة والعمليات والجراحة
  • افتتاح الدورة التدريبية للاطباء والممرضين لوحدة العناية المركزة للمستشفيات المركزية بلحج
  • تتضمن مغادرة الرعاية الاجتماعية.. العمل تعلن عن خطط جديدة خلال العام الحالي
  • الصحة: إضافة أكثر من 4 آلاف سرير ضمن مشاريع البرنامج الحكومي
  • الكشف على 706 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحري بقنا
  • المقرر السابق لـ«القومي للسكان»: قضية الزيادة السكانية على رأس أولويات الحكومة
  • «الصحة» تقدم خدمات طبية لـ857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر خلال 5 أشهر
  • «الصحة»: تقديم الخدمات الطبية لـ857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر
  • الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ 857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر
  • الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ857 ألف مواطن بالمعهد القومي للسكر خلال 5 أشهر