موقع 24:
2024-07-01@17:23:03 GMT

"يو تو" تستأنف نشاطها بحفل افتتاح The Sphere في لاس فيغاس

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

'يو تو' تستأنف نشاطها بحفل افتتاح The Sphere في لاس فيغاس

بعد غياب منذ عام 2019 عن العروض والحفلات المباشرة، استأنفت "يو تو" U2 الأيرلندية نشاطها الفني، بحفل افتتاح مبنى The Sphere الكروي الضخم، في قلب مدينة لاس فيغاس الأمريكية.

  تجربة بصرية سمعية استثنائية بالاستعانة بـ  16 ألف شاشة، مصحوبة بـ167 ألف مكبر صوت

المرة الأولى منذ 1978 التي يجتمع فيها كل أعضاء الفريق بدون عازف الدرامز لاري مولين

وأشارت مجلة "بيبول" الأمريكية إلى أن الحفل الذي جاء بعنوان "U2:UV Achtung Baby Live"، هو الأول من أصل 25 حفلاً ستحييها الفرقة في مدينة السهر الأمريكية الأشهر، والتي توصف بأنها "مدينة الأضواء التي لا تعرف النوم".


وقدّم الفريق 22 من أشهر أغانيه، لاسيما أغاني "One" و"معك أو من دونك"، و"وعندما لا تكون للشوارع أسماء"، كما أعاد بث فيديو كليب أغنية "Atomic City"، الذي أطلق منذ أيام، ويتغزّل بروعة لاس فيغاس.



مشاهير حاضرون وغائبون

تخلل العرض ظهور العديد من صور كبار المشاهير، لاسيما ملك الروك أند رول الراحل إلفيس بريلسي، الذي كانت فيغاس منطلق شهرته، فأوقف أحد أعضاء الفريق "بونو" الموسيقى، مؤكداً أن ألفيس غاب جداً عن فيغاس، لكنه حاضر أبداً.
 وحضر حفل افتتاح "ذا سفير" كوكبة من المشاهير، منهم: جون هام، إليزابيث بانكس، سنوب دوج، دكتور دري، أورلاندو بلوم وبول مكارثي، تجلت قمة متعتهم بالإبهار البصري للتحفة المعمارية المحيطة بهم.


الاجتماع الأول بعضو جديد

كما استفادت فرقة الروك من الإمكانيات البصرية، وظهر أعضاؤها على جدران المبنى، أو على شاشات مقسمة وموزعة في أرجاء الصرح الدائري.
 وهذه المرة الأولى منذ أكتوبر (تشرين الأول) 1978، التي يجتمع فيها كل أعضاء الفريق بدون عازف الدرامز لاري مولين، الذي يعاني من أزمات صحية، وحل محله العازف برام فان دن بيرج من فرقة الروك الهولندية "كريزيب".

تجربة نابضة بالحياة

قدمت شاشات الـLED المحيطة بالجمهور، والتي بلغ عددها 16 ألف شاشة، مصحوبة بـ167 ألف مكبر صوت، تجربة بصرية سمعية استثنائية، أضافت عليها الروبوتات الخمسة الشبيهة بالبشر إبهاراً متميزاً.
 يُشار إلى أنه في الرابع  من يوليو (تموز) 2023، وقبل افتتاح المبنى، تمت إضاءته لمناسبة اليوم الوطني الأمريكي، للمرة الأولى على شكل العلم الأمريكي وسط إطلاق الألعاب النارية.
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة

إقرأ أيضاً:

واشنطن تُجدد دعمها لتوحيد الجيش الليبي

جددت الولايات المتحدة الأمريكية دعمها بشكل كامل للحلول التي يقودها الليبيون لتوحيد الجيش الليبي وضمان السيادة الليبية.

جاء ذلك في تغريدة للسفارة الأمريكية لدى ليبيا عبر حسابها على منصة “إكس” بشأن لقاء كل من قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم) الجنرال مايكل لانغلي و رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال تشارلز براون، مع رئيس الأركان العامة الفريق أول ركن محمد الحداد والفريق أول عبد الرزاق الناظوري، في مؤتمر رؤساء الدفاع الأفارقة 2024 في عاصمة بوتسوانا غابورون.

كما جددت الولايات المتحدة الأمريكية التزامها بتعزيز التعاون الأمني بين الولايات المتحدة وليبيا بالتعاون مع ضباط عسكريين ليبيين محترفين في جميع المناطق لبناء ليبيا مستقرة وموحدة للشعب الليبي.

سُرَّ كل من قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا الجنرال لانغلي و رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال براون بلقاء الفريق أول ركن الحداد والفريق أول الناظوري في مؤتمر رؤساء الدفاع الأفارقة 2024 في غابورون، بوتسوانا. تدعم الولايات المتحدة بشكل كامل الحلول التي يقودها… pic.twitter.com/6MURSApQYa

— U.S. Embassy – Libya (@USEmbassyLibya) June 28, 2024

وشارك كل من الفريق أول ركن محمد الحداد، والفريق أول عبدالرازق الناظوري، والوفد المرافق لهما، في فعاليات مؤتمر وزراء الدفاع ورؤساء الأركان لجيوش دول قارة أفريقيا والقيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم)، في مؤتمر عسكري بغابورون عاصمة بوتسوانا.

ونوقش خلال الاجتماع عدد من المواضيع التي تهدف إلى تحقيق الأمن والاستقرار، وكذلك أساليب وطرق حماية الموارد، ومعالجة التحديات الأمنية الملحة في القارة الأفريقية، وتبادل المعلومات وتشجيع الشراكات والتعاون فيما يتعلق بالتهديدات والتحديات الأمنية المشتركة، لتكون أفريقيا أكثر سلامًا وأمانًا.

بوتسوانا 24-27 يونيو 2024م. شارك كل من الفريق أول ركن "محمد الحداد"، والفريق أول "عبدالرازق الناظوري"، والوفد المرافق…

تم النشر بواسطة ‏رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي‏ في الأربعاء، ٢٦ يونيو ٢٠٢٤

مقالات مشابهة

  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدًا بالجمعة الأولى للعام المالي الجديد
  • ملونة وبعلامات أمنية.. افتتاح مصنع لإصدار البطاقة الوطنية في العراق
  • بقوة 500 موظف.. "اسألني" بمطار الملك عبد العزيز توفر أفضل تجربة للمسافرين
  • بقوة 500 موظفًا.. "اسألني" بمطار الملك عبد العزيز توفر أفضل تجربة للمسافرين
  • تجربة فريدة من نوعها.. تعرّف على القطار الألماني المعلّق في الهواء
  • نيمار يخضع لتدريبات في لاس فيغاس
  • القبض على المتهمة بإدارة كيان تعليمي دون ترخيص بالغربية
  • الحسين يواجه الوحدات في نهائي كأس الأردن السبت
  • نيمار يلعب الغولف في لاس فيغاس.. صور
  • واشنطن تُجدد دعمها لتوحيد الجيش الليبي