صرح محمد فايق ، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بمحافظة الإسماعيلية والخبير السياحي، بأن قطاع السياحة في مصر يشهد اهتماما كبيرا من القيادة السياسية، على مدار 9 سنوات، باعتباره أحد القطاعات الإقتصادية المهمة.

حيث أشار محمد فايق، في تصريحات صحفية، أن  الدولة عملت على النهوض بهذا القطاع، ليكون قادرا على معدلات التنافسية مع الوجهات السياحية العالمية.

وأشار محمد فايق، إلي أن صدور قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، رقم 27 لسنة 2023 والخاص بإنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها، يتفق مع أحد المحاور الرئيسية للاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر، فهو خطوة مهمة في مسار تحسين مناخ الإستثمار في مصر وتعزيز دور الغرف السياحية وإتحادها في صناعة السياحة ليكون دورها فعالا في الصناعة.

كما لفت محمد فايق عضو تجارية الإسماعيلية، إلي أهمية  القرار الذي إتخذته الدولة ممثلة في وزارة السياحة والآثار بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية بشأن منح تيسيرات لدخول مصر، واحدا من القرارات المهمة، لزيادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر، حيث تم السماح لأكثر من 180 جنسية بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية في منافذ الوصول، شريطة حملهم تأشيرات دخول لدول الولايات المتحدة الأمريكية أو بريطانيا أو دول منطقة "شنجن" أو اليابان أو كندا أو أستراليا أو نيوزيلندا على جوازات سفرهم، على أن تكون سارية ومستخدمة من قبل، علاوة على زيادة عدد الجنسيات التي تستطيع الحصول على التأشيرة الاضطرارية أو الإلكترونية إلى 78 جنسية، ومنح تسهيلات إضافية للقادمين إلى مواني ومطارات محافظة جنوب سيناء.

واختتم محمد فايق، لافتا إلي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بمواصلة العمل المكثف لتنشيط قطاع السياحة، استثماراً لما تحظى به مصر من مقومات سياحية متفردة، وما لديها من إرث حضاري وثقافي عريق وممتد عبر العصور التاريخية المختلفة، وذلك بتكثيف العمل في المشروعات السياحية، وتشجيع وجذب الاستثمارات من القطاع الخاص المحلي والأجنبي، خاصة من خلال توفير التسهيلات والتيسيرات اللازمة في هذا الخصوص، بالإضافة إلى الاستفادة القصوى من تكامل قطاع السياحة مع عملية التنمية الشاملة في مختلف القطاعات على مستوى الدولة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قطاع السياحة صناعة السياحة الغرف السياحية قطاع السیاحة محمد فایق

إقرأ أيضاً:

وزير الآثار: نسعى لجعل مصر ضمن الدول السياحية الكبرى

عقد شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، اجتماعًا موسعًا مع قيادات الوزارة والهيئات التابعة لها، في أول لقاء له معهم عقب أدائه اليمين الدستورية أمس، وذلك لاستعراض ومناقشة أهم ملفات وخطط العمل خلال الفترة المقبلة، للوصول للمستهدفات من قطاع السياحة والآثار في مصر.

واستهل «فتحي» الاجتماع، بالإعراب عن امتنانه البالغ لثقة القيادة السياسية في توليه منصب وزير السياحة والآثار في الحكومة الجديدة، وحرصه على بذل قصارى الجهد لاستكمال مسيرة البناء والتنمية في مصر من خلال تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية، بما يساهم في مواصلة تحقيق مستهدفات الدولة المصرية من صناعة السياحة في مصر، وأن تحظى مصر بالمكانة التي تستحقها بين مصاف الدول السياحية الكبرى.

استكمال الإنجازات 

وحرص الوزير، على تقديم التهنئة إلى يمنى البحار على توليها منصب نائب وزير السياحة والآثار، متمنيًا لها دوام التوفيق والنجاح، وأن تشهد الفترة المقبلة العمل سويًا لتحقيق المستهدفات.

وأكد أهمية مواصلة سير العمل من خلال كافة أعضاء فريق العمل الموجود؛ لاستكمال ما جرى إنجازه خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أهمية تحديد الأولويات بشكل واضح ودقيق، وتضافر كافة الجهود والعمل كفريق واحد في بيئة عمل صحية ومحفزة.

النهوض بقطاع السياحة والآثار في مصر

وتناول الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المهمة المرتبطة بالنهوض بقطاع السياحة والآثار في مصر، كما استمع الوزير إلى أبرز الأولويات التي يرى قيادات الوزارة ضرورة العمل عليها في أسرع وقت، وكذلك ما تواجههم من مشكلات أو عقبات قد تعوق تحقيق الأهداف المرجوة.

وتطرق الاجتماع لمناقشة سبل زيادة أعداد الغرف الفندقية في مصر؛ لاستيعاب الأعداد السياحية المستهدفة، وتحسين التجربة السياحية في مصر، واستكمال تطوير البنية التشريعية المرتبطة بقطاع السياحة، وكذلك استعراض إجراءات تطوير منتج سياحة اليخوت في مصر.

مقالات مشابهة

  • صيف مصر ينعش اقتصاد مدنها الساحلية.. فماذا عن الشتاء؟
  • غرفة السياحة: إشغالات فنادق القاهرة تصل لـ90% بسبب إقبال السياح العرب
  • سويسرا تحاول ضبط أعداد الزوار لتجنب السياحة المفرطة
  • وزير الآثار: نسعى لجعل مصر ضمن الدول السياحية الكبرى
  • محمد الباز: الإخوان يعيشون حالة من البؤس ولم يتجاوزوا ما حدث في 3 يوليو 2013
  • التاجورى رئيسا وتوماسيان نائبا ووهبة أميناً لصندوق غرفة المنشآت والمطاعم السياحية
  • «التاجوري» رئيسا لمجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية 2024
  • «السلع والعاديات السياحية» تعلن نتيجة انتخابات مجالس إداراتها
  • اليوم.. «المنشآت والمطاعم السياحية» تنتخب رئيس مجلس إدارة الغرفة ونائبه
  • نمو الناتج المحلي الإجمالي للأردن في الربع الأول من 2024