تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة انتظام العملية التعليمية بالمدارس في أول أيام العام الدراسي الجديد ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.

واطلع المحافظ على تقرير غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة والخاص بفعاليات استقبال الطلاب بالمدارس بمختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة.

كما اطمأن راشد من مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة على استقرار العمل على مدار أول أيام الدراسة، مشدداً بضرورة الالتزام بالجداول المحددة لتنظيم عملية دخول وخروج الطلاب ومواعيد الاستراحة (الفسحة) ومراعاة الفواصل الزمنية بين الفترات الدراسية لضمان عدم التدافع بين الطلاب.

وشدد المحافظ على ضرورة توجيه مديري الإدارات التعليمية بالتواجد اليومي بالمدارس والمرور الدوري للوقوف على انتظام العملية التعليمية ودعم المجموعات المدرسية وفقا للقرارات الوزارية المنظمة لذلك مع مراعاة تواجد مشرف أو أكثر بكل دور حسب الكثافات الطلابية مع إعداد جدول أسبوعي بأسماء المشرفين القائمين على تنظيم تحرك الطلاب من وإلى الفصول الدراسية واتخاذ ما يلزم من إجراءات لضمان سلامة الطلاب وتهيئة المناخ الملائم لهم إلى جانب مراجعة دورية لكافة عناصر السلامة بالمدارس وطفايات الحريق ومصادر التهوية.

وفي سياق متصل وجه محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتكثيف الجهود لمنع أية مخالفات بمحيط المدارس ومنع أية تعديات ورفع الإشغالات لتيسير حركة المرور ومنع أي ازدحام قد يعيق حركة المرور أو دخول وخروج الطلاب من المدارس، ورفع أية مخلفات بالتنسيق مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل وتعيين دوريات نظافة على مدار اليوم لمنع تراكم أي مخلفات بمحيط المدارس.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أول يوم دراسة الجيزة محافظ الجيزة مدارس

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ الجيزة يتابع انتظام سير العمل بالمجمع الخدمي الحكومي بالشوبك الشرقي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجري إبراهيم الشهابي نائب محافظ الجيزة للمراكز والمدن، جولة ميدانية بمركز الصف حيث تفقد النائب المجمع الخدمي الحكومي بقرية الشوبك الشرقي لمتابعة انتظام العمل بالمركز التكنولوجي للمجمع، مشددا على تسريع معدلات الأداء وتبسيط الأجراءات علي المواطنين، في إطار تكليفات  المهندس عادل النجار محافظ الجيزة .
كما وجه النائب برفع مستوي النظافة وتكثيف ورديات عمال النظافة لرفع القمامة أول  بأول، كما تم تفقد الحملة الميكانيكية للوقوف علي الوضع الحالي للمعدات ومدي كفاءتها والتأكد من الصيانة الدورية للسيارات والمعدات الموجودة بالحملة وذلك لترشيد الأنفاق وتوظيف المعدات وتعظيم الاستفادة منها وتنفيذ برنامج صيانة للمعدات مؤكدا علي رفع كفاءة الحملة الميكانيكية بالكامل.

كما تابع نائب المحافظ خلال جولته الميدانية مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة 
حيث تفقد النائب أعمال مشروعات الصرف الصحي بقرية عرب الحصار وقرية الشرفا
لمتابعة نسب تنفيذ الأعمال وإزالة أي معوقات تواجة المشروعات.
ووجه النائب بسرعة الانتهاء من الأعمال المتبقية تمهيدا لدخول المشروعات الخدمة الفعلية خلال الفترة القادمة.
رافق نائب المحافظ العميد علي عبد الله حامد رئيس مركز الصف ومسؤولي الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحى وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة وشركة الغاز والشركات المنفذة للأعمال.

مقالات مشابهة

  • تعليم المنيا يتابع انتظام الدراسة بعدد من المدارس
  • وكيل تعليم كفر الشيخ يتابع انتظام سير العملية التعليمية بالمدارس
  • رئيس جامعة القاهرة يتابع انتظام الدراسة ببرامج الفرع الدولي بمدينة ٦ أكتوبر
  • وكيل تعليم الغربية يتابع انتظام الدراسة كفر الزيات
  • وكيل تعليم مطروح يتابع انتظام الدراسة بالمدارس
  • رئيس جامعة القاهرة يتابع انتظام الدراسة ببرامج الفرع الدولي بمدينة 6 أكتوبر
  • نائب محافظ الجيزة يتابع انتظام سير العمل بالمجمع الخدمي الحكومي بالشوبك الشرقي
  • وزير التعليم يتابع انتظام العملية التعليمية في 8 مدارس بالفيوم (صور)
  • محافظ الجيزة يتابع انتظام العملية التعليمية بمدارس ناهيا بمركز كرداسة
  • محافظ الجيزة يتابع انتظام العملية التعليمية بمدارس ناهيا.. صور