أظهرت قاعدة بيانات تطبيق «مارين ترافيك» لرصد حركة الملاحة، مغادرة ثلاث سفن من موانٍ أوكرانيا على البحر الأسود، اليوم الأحد، وهي الأحدث التي تبحر منذ إنشاء كييف «ممرًا إنسانيًا» مؤقتًا، عقب انسحاب روسيا من اتفاق سمح بالمرور الآمن للصادرات الأوكرانية، حسب ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية نقلًا عن وكالة «رويترز».

 

 ثلاث سفن 


وقال أولكسندر كوبراكوف، نائب رئيس وزراء أوكرانيا، الشهر الماضي، إنّ هناك ثلاث سفن في طريقها إلى موانئ أوكرانيا على البحر الأسود، لنقل المزيد من صادرات الأغذية والصلب.

 

من المقرر، أن تنقل سفن الشحن العملاقة «أزارا» و«ينج هاو 01» و«إينيدا» 127 ألف طن من المنتجات الزراعية وخام الحديد إلى مصر والصين وإسبانيا.

 

كما أظهرت قاعدة بيانات «مارين ترافيك»، أنّ أربع سفن شحن جديدة دخلت المياه الأوكرانية باتجاه المواني في البحر الأسود، وعرَّف النظام السفن بأسماء «أولجا» و«إيدا» و«فورزا دوريا» و«نيو ليجاسي»

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أوكرانيا البحر الأسود سفن صادرات الأوكرانية رئيس وزراء أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

الإمارات تُغيث آلاف الأسر الفلسطينية .. “الفارس الشهم 3” تُوزع مواد غذائية على النازحين في خانيونس

في إطار دعم دولة الإمارات العربية المتحدة المستمر للأسر الفلسطينية النازحة، وَزعت بذراعها الإنساني “الفارس الشهم 3” مواد غذائية على آلاف الأسر النازحة، التي تُعاني من ويلات الحرب وعدم دخول المساعدات وشُح الأسواق من الطعام والمواد الأساسية وأسعارها المرتفعة، في خطوة إنسانية هدفها التخفيف من معاناتهم، في ظل الحرب وما ترتب عليها من نتائج إنسانية كارثية.

وقدمت عملية الفارس الشهم 3، مجموعة من المواد الغذائية، تحتوي على الدجاج والخضروات الطازجة والخُبز والتمور والطرود الغذائية للمحتاجين من العوائل النازحة في مدينة خانيونس.

ووصل عدد المُستفيدين من الحملة الإغاثية 9 آلاف مُستفيد، حيث وصلت إليهم حملة توزيع المواد الغذائية، التي تسعى من خلالها إلى إغاثة النازحين وتخفيف معاناتهم، في وقت تجد فيه العائلات صعوبة كبيرة في الحصول على الطعام، نظرا للظروف المأساوية التي تسيطر على القطاع المنكوب.

وتسعى دولة الإمارات إلى الوصول لأكبر عدد من النازحين، لتقديم المساعدات الإنسانية لهم، لإسعاف الوضع الكارثي في قطاع غزة، بعد توقف دخول المساعدات إليهم، ما تسبب في ارتفاع احتمالات مجاعة حقيقية تصيب سكان القطاع كافة، وفق تقديرات لمنظمات إغاثية دولية.وام


مقالات مشابهة

  • مواد غذائية لها مفعول الواقي الشمسي في حماية البشرة
  • القوات الأمريكية تغادر قاعدة نيامي وألمانيا تنهي عملياتها في النيجر
  • توزيع 28 ألف كيلو لحوم و8 آلاف كرتونة مواد غذائية بكفر الشيخ في 6 أشهر
  • زيلينسكي: الولايات المتحدة والصين والاتحاد الأوروبي فقط هم من يمكنهم أن يصبحوا وسطاء بين أوكرانيا وروسيا
  • قافلة أردنية من 40 شاحنة تحمل مساعدات غذائية ومستلزمات طبية تعبر إلى شمال قطاع غزة
  • Obamacare.. أكبر تسريب لكلمات المرور على الإطلاق
  • أكبر قرصنة إلكترونية في العالم.. شبكة إجرامية تستولي على 10 مليارات من كلمات السرّ وعلى مدى سنوات!
  • الإمارات تُغيث آلاف الأسر الفلسطينية.. “الفارس الشهم 3” تُوزع مواد غذائية على النازحين في خانيونس
  • الإمارات تُغيث آلاف الأسر الفلسطينية .. الفارس الشهم 3 تُوزع مواد غذائية على النازحين في خان يونس
  • الإمارات تُغيث آلاف الأسر الفلسطينية .. “الفارس الشهم 3” تُوزع مواد غذائية على النازحين في خانيونس