كشفت كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة محمد بوضياف بالمسيلة. خلال هذا الدخول الجامعي 2024/2023، عن فتح 4 تخصصات جديدة على مستوى طور الليسانس والماستر

وأوضحت الجامعة في بيان لها أن هذه الخطوة جاءت تماشيا مع الإحتياجات المجتمعية. وكذا بالنظر لمتطلبات سوق العمل في اطار مؤامة التخصصات مع احتياجات سوق العمل .


من جهته أوضح نائب عميد كلية العلوم الانسانية والاجتماعية البروفيسور بوبوبكر بوعزيز،. أنه تم هذا العام فتح تخصص “الأروطونيا” في طور الليسانس بقسم علم النفس،. وذلك بالنظر المتزايد علي هذا التخصص وتخصص” أصول الدين” بقسم الشريعة كذلك في طور الليسانس وفي طور الماستر تم فتح تخصص “الاتصال الجماهيري والوسائط الجديدة” وتخصص علم الاجتماع الجريمة والانحراف ومعاملات مالية معاصرة.
وفي سياق متصل أشار البروفيسور ابراهيم مرزقلال نائب عميد الكلية المكلف بالبحث العلمي أن الكلية إستقبلت هذا العام أكثر من 1000 طالب جديد في 6 اقسام و 7شعب و 17 تخصص في الليسانس و16 تخصص في الماستر في حين بلغ عدد الطلبة الاجمالي قرابة 5الاف طالب يؤكرهم 270استاذ دائم.
واشار البروفيسور ابراهيم مرزقلال أن الكلية عرفت خلال العام المنصرم تسجيل 35مؤسسة ناڜئة وبراءة اختراع .مؤكدا ان هذا العام سيكون الرهان على تكريس ثقافة الإبداع والابتكار لدى طلبة العلوم الانسانية والاجتماعية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى يحسم جدل تشيعه ويصرح: السنة والشيعة اختراع

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن إيران أقدمت على ألعاب نارية وسيرك ضوئي وتقوم بمسرحية هزلية، وتتعرض للضربات القوية والعنيفة ولكنها ترد بالألعاب النارية.

ونوه "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، بأن إيران دائمًا ما تستخدم أذارعها ولا تتوجع بمواجهة مباشرة في أي صراعات أو حروب، مؤكدًا أنه لا بد من التفرقة بين إيران والشيعة.

إبراهيم عيسى: ضرب إيران لإسرائيل رسالة قوية بقدرتها على الرد والردع إبراهيم عيسى: "200 صاروخ إيراني مموتش إسرائيلي و2 فلسطينيين موتوا 8"

وأوضح أنه كان يتم اتهامه بأنه شيعي ومتشيع ويرتدي القميص الأسود، متابعًا: "لو المليار مسلم اتشيعوا أنا مش هتشيع.. مع كل احترامي للشيعة.. من وجهة نظري أن الإسلام بدون مذاهب.. السنة والشيعة اختراع لا دخل للدين فيه.. الإسلام بلا مذاهب ولكن احترم كل المذاهب ومحترم لقصص السنة أو الشيعة".

وتابع: "تعرضت للكثير من التهم منها الانتماء للمذهب الشيعي"، موضحًا أن إيران لا تمثل الشيعة في العالم ولا تمثل الشيعة في إيران نفسها.

وأكد أن حزب الله اليوم وجه ضربة مؤلمة وقاسية وهائلة لقوات الجيش الإسرائيلي خلال التوغل البري ومحاولة العملية البرية في اليوم الأول.

وأضاف، أن ما جرى وحدث من قتل واستهداف لقوات الاحتلال على الحدود اللبنانية يؤشر أن حزب الله متماسك بريًا وسيوجه الضربات لإسرائيلي ويوجعها، ولكن يمكن أن تحول إسرائيل جنوب لبنان أرض محروقة.

وتابع: "الإحصائيات الإسرائيلية تؤكد أنه تم قتل 690 جندي وضابط إسرائيلي منذ بداية الحرب على قطاع غزة.. إسرائيل لن تحتمل المشاهد التي تعرضت لها اليوم من حزب الله اللبناني".

 

مقالات مشابهة

  • بحضور الطالب فقط.. هكذا تتم مناقشة مذكرات التخرج في هذه الكلية
  • إبراهيم عيسى يحسم جدل تشيعه ويصرح: السنة والشيعة اختراع
  • ختام فعاليات الأسبوع التعريفي بجامعة المنصورة الجديدة للطلاب الجدد للعام الجامعي 2024 -2025 م
  • "رضا الموظفين عن بيئة العمل" في رسالة دكتوراه بجامعة عين شمس
  • "رضا الموظفين عن بيئة العمل".. رسالة دكتوراه بجامعة عين شمس
  • "مجلس الكليات المهنية" يبحث استحداث تخصصات موائمة لتطورات سوق العمل
  • والي العاصمة: 142 مؤسسة تربوية و67 مطعم مدرسي جديد
  • والي العاصمة: 142 مؤسسة تربوية و67 مطعما مدرسيا جديدا
  • طرح تخصصات جديدة على طلب سوء الاختيار والانتقال
  • شُعب جديدة باللغة الإنجليزية في كلية التربية بكفر الشيخ.. اعرف التفاصيل