طرطوس-سانا

ألقى فرع الأمن الجنائي في طرطوس القبض على شخص يقوم بحيازة قطع أثرية ويتاجر بها.

وذكرت وزارة الداخلية على قناتها على التلغرام أنه من خلال البحث والتحري ومتابعة الأشخاص الذين يقومون بالتنقيب عن الآثار والإتجار بها تمكن فرع الأمن الجنائي في طرطوس من إلقاء القبض على شخص أثناء محاولته بيع مجموعة من القطع الأثرية بمبلغ مليون ومئتي ألف دولار أمريكي، وعثر بحوزته على ثمان وعشرين قطعة أثرية مختلفة الأشكال والأحجام، إضافة إلى سلسال لون ذهبي يحوي على سيف وقطع دائرية منقوش عليها صور وكتابات.

وأشارت الوزارة إلى أن المقبوض عليه اعترف بحيازته القطع الأثرية ومتاجرته بها، وأنه كان ينوي بيعها بالمبلغ المذكور، وبالبحث ضمن منزله عثر على قطع وبندقية حربية مع أربع مذخرات وجعبة وخمسين طلقة، وبالكشف على القطع من قبل مديرية الآثار والمتاحف تبين أن جميعها أثرية.

ولفتت وزارة الداخلية إلى أنه تمت مصادرة الأسلحة وتسليم القطع الأثرية إلى مديرية الآثار والمتاحف في طرطوس، وتقديم المقبوض عليه إلى القضاء المختص أصولاً.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: فی طرطوس

إقرأ أيضاً:

إنتبهوا الى سياراتكم.. سرقة من نوع جديد في بيروت (صور)

ضجت مواقع التواصل مؤخرا بصور من شارع كاراكاس في الحمرا تُظهر نوعا جديدا من سرقة السيارات.

فقد عمد السارقون "المحترفون" إلى فك قطع من السيارات المسروقة لاسيما الإطارات والواجهات والمصابيح ورفعوها على أحجار بعد سرقة دواليبها ما يعني أنهم أخذوا "راحتهم" بسبب الظلام وعدم سلوك المواطنين للشارع.                   ويُشير أحد أصحاب محلات بيع قطع السيارات لـ "لبنان 24" إلى ان "هذه الظاهرة ليست جديدة فقد شهدناها بكثرة عام 2021 حيث تمّ تسجيل سرقة قطع السيارات بهدف إعادة بيعها مع ارتفاع أسعار القطع التي باتت كلها بالدولار".

ولفت إلى ان "القطع المسروقة قد يتم بيعها في السوق اللبناني أو تهريبها إلى سوريا"، مضيفا ان "أكثر أنواع السيارات التي تتم سرقتها حاليا هي، اما من صنع اليابان أو كوريا".  

يُشار إلى ان بيانات قوى الأمن الداخلي سجلت خلال شهر كانون الثاني 2024 تراجعا في نسبة سرقة السيارات مقارنة بالشهر عينه من العام 2023، حيث سجلت سرقة السيارات نسبة 8.1%.

المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • واقع التراث الثقافي الأثري بمحافظة مأرب جديد إصدارات الباحث محمد الحاج
  • القبض على 407 تاجر مخدرات في حملات مكبرة بالمحافظات
  • لحظة قيام شاب بسرقة ذهب من أحد المحال..فيديو
  • جريمتا قتل عائليتان خلال يومين في الأردن
  • القبض على مُتهمين بترويع صاحب سوبر ماركت في بورسعيد
  • بقصد الاتجار.. القبض على المتهم بحيازة «ترسانة أسلحة» بالقليوبية
  • إنتبهوا الى سياراتكم.. سرقة من نوع جديد في بيروت (صور)
  • حبس المتهمين بتمزيق جسد شاب بالأسلحة في السلام
  • الاستخبارات العسكرية تلقي القبض على أحد عناصر داعش في الأنبار
  • 90 قطعة أثرية يمنية مهددة بالضياع: هيئة الآثار في صنعاء تكشف عن قائمة جديدة