وقعت النائبة شيرين عليش، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، على نموذج تزكية لترشيح الرئيس عبدالفتاح السيسي، للانتخابات الرئاسية المقبلة وتولى فترة جديدة، وذلك خلال حضورها بمقر مجلس النواب.

دعم الرئيس السيسي للترشح

وأكدت عليش، في بيان لها اليوم، أن دعم الرئيس السيسي للترشح لولاية جديدة، لم يأتي من فراغ، وإنما لمواصلة ما قدمه من جهود ونجاحات شهدتها البلاد منذ توليه مقاليد الحكم، على كل المستويات داخليا وخارجيا ، بجانب استكمال مسيرة البناء والتنمية التي طالت جميع المحافظات وكافة المجالات، من أجل تحقيق تطلعات الشعب المصري، والوصول إلي الجمهورية الجديدة، مشددة على أن الرئيس هو الأقدر على تولي رئاسة البلاد في هذه المرحلة لاستكمال المسيرة وللوصول بمصر إلى ما تصبو إليه من آمال وطموحات.

مكانة مصر الدولية والإقليمية

وأضافت عضو مجلس النواب، أنّ القيادة السياسية استطاعت إعادة مصر لمكانتها الدولية والعربية والإقليمية والإفريقية، وتُعيد بناء مؤسسات الدولة التي كانت وصلت لمرحلة اللا دولة، بالإضافة إلى حدوث تنمية شاملة حقيقية شهدتها الدولة المصرية على مدار السنوات القليلة الماضية، والتي لم نشهدها على مدار عصور بالكامل من المشروعات القومية بجميع محافظات مصر دون استثناء، حيث أنه عبر بمصر إلى بر الأمان واستطاع الحفاظ على أمن واستقرار البلاد.

ولفتت النائبة، إلى أنه منذ تولى الرئيس السيسي المسؤولية، ومصر تشهد تطورا هائلا في قطاعات الصناعة، والزراعة، والصحة، والتعليم، وغيرها، فضلا عن المبادرات الرئاسية لتحسين جودة حياة المصريين، وفي مقدمتها مبادرة حياة كريمة والتي لعبت دورا بارزا في تغيير وجه الريف المصري، مؤكدة أنّ هذه الإنجازات تعكس رؤية استراتيجية لبناء دولة قوية ومتقدمة تلبي طموحات شعبها، فضلا عن مجابهة محاولات التربص بالبلاد من جانب بعض الجماعات.

وشهد البهو الفرعوني في المجلس، توافد عدد كبير من النواب، إذ أتاحت الأمانة العامة لمجلس النواب نماذج تزكية أعضاء مجلس النواب للمترشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية 2024، والمُعدة من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات، تفعيلا لنص المادة 142 من الدستور، والتي تقضي بأن يُشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يُزكي المترشح 20 عضوا من أعضاء مجلس النواب، والمادة 108 من اللائحة الداخلية للمجلس التي تنظم إجراءات ذلك.

والجدير بالذكر، أنّ التوقيع على نموذج التزكية يكون من خلال النائب بشخصه، ولا يجوز إنابة غيره في التوقيع عنه، كما أنه لا يجوز للنائب الواحد تزكية أكثر من مرشح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الانتخابات الرئاسية المقبلة الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

رئيس «نقل النواب»: مؤتمر الاستثمار الأوروبي يعكس حالة الثقة في الاقتصاد المصري

أكد النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، نائب رئيس البرلمان العربي أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، يعكس الاهتمام المصري بالاستثمار الأجنبي وفتح آفاق جديدة للتعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي وجذب  المزيد من الاستثمارات الأجنبية .

قال علاء عابد لـ«الوطن» إن مصر كانت وما زالت وجهة  للمستثمرين الذين يتطلعون إلى الاستفادة من إمكانات السوق المصرية والموقع الاستراتيجي المصري كما تعد بوابة إفريقيا في ظل حالة الاستقرار والأمن والأمان.

وأضاف أن الرئيس السيسي مهتم بالنمو الاقتصادي والتنمية واستمرار بناء الجمهورية الجديدة ومن هنا تأتي أهمية استضافة مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي، والذي يهدف إلى عرض فرص الاستثمار في الاقتصاد المصري وتعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والاتحاد الأوروبي.

خطوات مصر على طريق الإصلاح الاقتصادي

أوضح عابد أن الرئيس السيسي أكد  خلال افتتاح المؤتمر أن مصر تخطو بخطى ثابتة وسريعة على  طريق التغيير والإصلاح من أجل اقتصاد أكثر استدامة مشيرا إلى أن مصر في سعيها لتحقيق ذلك قامت الدولة بعدد من الإصلاحات لتمكين القطاع الخاص وزيادة القدرة التنافسية للاقتصاد المصري ودعم التحول الأخضروحشد الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي أوضح أهمية المؤتمر للدول والكيانات الاقتصادية الأوروبية  بفُرصة الاطلاع على الإمكانات الاستثمارية المتوفرة بمصر في المجالات المحفزة للنمو الاقتصادي .

وأشاد عضو النواب بما أعلنه الرئيس السيسي عن الترويج لمصر كمركز إقليمي لسلاسل الإمداد للشركات الأوروبية ومركز لنقل وتداول الطاقة المتجددة والخضراء في ظل القُرب الجغرافي والموقع الاستراتيجي لمصر.

الثقة في الاقتصاد المصري

شدد رئيس لجنة النقل على أن نجاح المؤتمر يعد رسالة ثقة ودعم من الاتحاد الأوروبي للاقتصاد المصري وإجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تم تنفيذها.

 

مقالات مشابهة

  • محاكاة مجلس الشيوخ: ثورة 30 يونيو بداية ميلاد الجمهورية الجديد
  • النائبة نورا علي: 30 يونيو ثورة مفصلية في تاريخ مصر
  • عضو بـ«النواب»: ثورة 30 يونيو أفسدت مخططات الجماعة الإرهابية
  • رئيس «نقل النواب»: مؤتمر الاستثمار الأوروبي يعكس حالة الثقة في الاقتصاد المصري
  • برلمانية: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من مصير مجهول
  • رئيس مجلس النواب الأميركي: بايدن لا يستطيع أن يكون رئيسا لفترة ثانية
  • “الزرقا”: الليبيون يهتمون بالانتخابات العامة لتحديد مصير البلاد
  • “التكبالي”: الفوضى في رأس اجدير تظهر حاجة ليبيا إلى حكومة قوية
  • مصطفى بكري: نحن في حاجة إلى ضخ دماء جديدة.. ويجب على الحكومة الاستماع لـ آراء الناس
  • دفاع النواب: 30 يونيو منعطف تاريخي أظهر معدن الشعب المصري