صدى البلد:
2024-07-06@14:58:53 GMT

من الأفضل.. مقارنة شاملة بين شاومي 13T و Xiaomi 13T Pro

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

تواصل شركة شاومي Xiaomi، تقديم أجهزة مبتكرة وعالية الجودة تلبي احتياجات قاعدة متنوعة من المستخدمين، يعد هاتفي Xiaomi 13T وXiaomi 13T Pro من الأمثلة الرئيسية على التزام العلامة التجارية بتقديم تكنولوجيا رفيعة المستوى.

ولكن في حين أن كلا النموذجين يشتركان في العديد من المواصفات، إلا أن هناك اختلافات دقيقة يجب على المشترين المحتملين مراعاتها، لذا من خلال هذه المقالة سنتعمق في المواصفات والميزات والأداء لهذين الطرازين، بهدف مساعدة المستخدمين في اتخاذ قرار مستنير ومناسب.

 

تشترى أوبو أم iPhone..مقارنة بين آيفون 15 برو ماكس وFind X6 Pro هواوي Mate 60 Pro يتحدى iPhone 15 Pro Max.. مقارنة توضح لك الفرق

 

مقارنة بين شاومي 13T و Xiaomi 13T Proالتصميم:
 

يتميز هاتفي شاومي Xiaomi 13T و13T Pro بتصميم أنيق، حيث يتميز كلا الطرازين بأبعاد متطابقة تبلغ 162.2 × 75.7 × 8.5 مليمتر، ولكن يأتي طراز Pro بوزن أثقل قليلا يبلغ 200 جرام، مقارنة بـ 193 جراما في 13T، سيعتمد الاختيار بين الاثنين، من حيث التصميم والبناء، إلى حد كبير على التفضيلات الفردية فيما يتعلق بالوزن والشعور المتميز بالجهاز.

هاتف Xiaomi 13T Proالشاشة: 


تم تجهيز كل من Xiaomi 13T و13T Pro بشاشة من نوع AMOLED، يبلغ قياسها 6.67 بوصة، تتميز بدقة 1220 × 2712 بكسل، بجودة عرض Full HD+، والتي توفر مرئيات نابضة بالحياة وحادة وغامرة، سواء كان الأمر يتعلق بالألعاب أو البث أو التصفح، فإن جودة العرض في كلا الطرازين ستلبي توقعات المستخدم وتتجاوزها.

هاتف Xiaomi 13Tالأداء:


يتم تشغيل هاتف Xiaomi 13T بواسطة معالج ميدياتك Dimensity 8200 Ultra، وهو معالج ثماني النواة بسرعة تبلغ 3.1 جيجا هرتز، وهو متوفر مع 8 أو 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي رام و 256 جيجابايت من مساحة التخزين، مما يمنح المستخدم أداء سلسا وسريع الاستجابة مع المهام اليومية والألعاب المعتدلة وتعدد المهام بكفاءة. 

ومن ناحية أخرى، فإن هاتف Xiaomi 13T Pro مزود بمعالج آخر من شركة ميدياتك أكثر تقدما  من نوع Dimensity 9200+، وهو معالج ثماني النواة يعمل بسرعة 3.35 جيجاهرتز، فهو يوفر ما يصل إلى 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي رام وما يصل إلى 1 تيرابايت من مساحة التخزين، مما يجعله خيارا ممتازا للمستخدمين المتميزين الذين يحتاجون إلى أداء مثالي وقدرات متعددة المهام واسعة النطاق ومساحة تخزين واسعة للتطبيقات والألعاب والوسائط. 

يعمل كل من Xiaomi 13T و13T Pro على نظام التشغيل Android 13، المغطى بواجهة MIUI المخصصة من شاومي، والتي تشتهر بواجهة سهلة الاستخدام وخيارات التخصيص الشاملة ومجموعة كبيرة من الميزات التي تعمل على تحسين تجربة المستخدم والإنتاجية. 

Xiaomi 13T Proالكاميرات:


تجدر الإشارة إلى تكوينات الكاميرا في Xiaomi 13T و13T Pro، حيث يتميز كلا الطرازين بإعداد كاميرا ثلاثية يتكون من مستشعرات 50 + 50 + 12 ميجابكسل، يعد هذا الإعداد بتقديم صور واضحة ونابضة بالحياة ومفصلة، ​​مما يسمح للمستخدمين بالتقاط اللحظات بدقة ووضوح.

ويشترك الطرازان في إعداد الكاميرا الأمامية، حيث زودت شاومي طراز 13T بكاميرا أمامية واحدة بدقة 20 ميجابكسل، بينما يوفر 13T Pro إمكانات محسنة بنفس الدقة.

Xiaomi 13Tالبطارية:

يحتوي كلا الطرازين على بطارية كبيرة تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة، مما يضمن قدرة المستخدمين على قضاء يومهم دون القلق المستمر بشأن نفاد الطاقة، ومع ذلك، تختلف قدرات الشحن بين الطرازين بشكل كبير، يدعم هاتف Xiaomi 13T الشحن السريع بقوة 67 وات، مما يسمح بشحن البطارية بسرعة عند الحاجة.

وفي المقابل، يرتقي جهاز 13T Pro بالشحن إلى المستوى التالي من خلال تقنية الشحن السريع المبتكرة من شاومي بقدرة 120 وات، والتي تقوم بشحن الهاتف بالكامل في غصون 19 دقيقة فقط.

Xiaomi 13T Proالسعر:


يتوفر هاتف شاومي Xiaomi 13T مقابل سعر يبدأ من 650 يورو (أي ما يعادل 21 ألف و 300 جنيه مصري)، بينما يبدأ سعر 13T Pro من 800 يورو (أي ما يعادل 26 ألف و 200 جنيه مصري)، يحتوي كل منهما على ميزات ومواصفات مصممة لتلبية مجموعة واسعة من تفضيلات المستخدم ومتطلباته، ويشتركان في العديد من أوجه التشابه، بما في ذلك جودة العرض، وتجربة البرنامج، وتكوين الكاميرا، والميزات الإضافية، مما يجعل الاختيار بينها مسألة تفضيلات دقيقة.

Xiaomi 13T

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شاومي هاتف Xiaomi 13T Xiaomi 13T Pro

إقرأ أيضاً:

السباحة مقابل الجري.. أيهما الأفضل لجسمك؟

يقارن الكثير من الأشخاص المحبين للرياضة بين فوائد الجري أو السباحة، خلال رحلتهم في البحث عن نمط للتمارين الرياضية التي تعزز من لياقتهم البدنية، حسب صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية.

وذكرت الصحيفة أن الجري والسباحة يعززان صحة القلب والعقل، لكن قرار اختيار الرياضة المناسبة يعتمد على العديد من العوامل، بما في التدريب وتاريخ الإصابات ومدى الانسجام الجسدي معها.

الجري يعزز صحة العظام

وعلى عكس الاعتقاد السائد، فإن الجري لا يؤدي بالضرورة إلى "تدمير" الركبتين، بل قد يكون مفيدا لهما، وفق "وول ستريت جورنال"، حيث قال بعض المختصين بالتمارين الرياضية والباحثين، إنه مع اتباع الروتين المناسب، يمكن للناس الاستمرار في الجري حتى سن الـ60 والـ70، أو ربما حتى بعد ذلك.

وحسب دراسة منشورة في المجلة الطبية البريطانية "BMJ" عام 2019، وأخرى منشورة في مجلة "Skeletal Radiology" الطبية عام 2020، فإنه يمكن أن يكون للتدريب الدقيق والمدروس قبل الجري، تأثير وقائي على مفاصل الركبة للأشخاص الذين لا يعانون من آلام أو مشاكل سابقة.

وقال أستاذ جراحة العظام في جامعة لندن، المشارك الرئيسي في الدراستين، أليستر هارت، إن العديد من الناس يفترضون أن المفاصل والعظام والعضلات "تتآكل" بمرور الوقت مثل أجزاء السيارة.

وأضاف: "لكن أجزاء أجسامنا بيولوجية. ومن خلال ممارسة التمارين الرياضية، يتم إصلاحها وتجديدها وتحسينها".

تمارين مدتها 45 ثانية تعادل جودة المشي لـ30 دقيقة يعاني الكثير من الأشخاص من قلة الحركة والنشاط خلال اليوم، خاصة مع نمط الحياة العصري الذي يتطلب الجلوس لفترات طويلة، مما يؤدي إلى ظهور العديد من المشاكل الصحية مثل آلام الظهر والرقبة والسمنة وضعف العضلات.

ولأن الجري من التمارين التي تتطلب مجهودا كبيرا، تشير الأبحاث إلى أنه قد يساعد في تقوية صحة العظام، وفق هارت الذي أوضح: "نعلم أن العظام تستجيب للقوة. والجري يحسن من صحة ركبتيك، من خلال تحسين جودة العظام على جانبي مفصل الركبة".

ومع ذلك، لا ينبغي لممارسي رياضة الجري القيام بأي شيء شاق للغاية أو حمل الكثير من الوزن حتى تصبح أجسادهم قادرة على تحمل ذلك، كما ينبغي لهم أن يبدأوا بجولات جري سهلة ثم يزيدونها تدريجيا، وفقا لـ"وول ستريت جورنال".

بدورها، حذرت الأستاذة المساعدة في علوم التمارين التطبيقية وعلوم الحركة في جامعة ميشيغان، لورا ريتشاردسون من "ممارسة الجري للأشخاص غير المهيئين".

ويشمل ذلك الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل وآلام المفاصل، أو أولئك الذين يتعافون من إصابة أو عملية جراحية، حسب الصحيفة، إذ قال الباحثون إن هؤلاء قد يرغبون في اختيار السباحة بدلا من الجري.

وأضاف هارت: "إذا تعرضت لإصابة خلال لعب كرة القدم في سن مبكرة، وتمزق بالرباط الصليبي لم يتم علاجه أبدا، فستركض على مفصل لن يتحرك بشكل طبيعي. وهنا قد تتعرض لخطر حقيقي بإصابتك بتلف المفاصل".

السباحة تدعم الوظائف الجنسية

يشير أنصار السباحة إلى حقيقة أنها تعمل على تنشيط العضلات في جميع أنحاء الجسم، في حين أن الجري يعمل بشكل أساسي على الجزء السفلي من الجسم، وفقا للصحيفة.

ولأن التحرك عبر الماء قد يكون أقل قسوة على الجسم من الركض، فإن السباحة غالبا ما تكون مفيدة لإعادة التأهيل من الإصابات، ولأولئك الذين يسعون إلى ممارسة تمارين "صديقة للمفاصل"، حسب ما قال مدير مختبر الأداء البشري في جامعة بول ستيت بولاية أنديانا الأميركية، سكوت تراب، والذي وجد أن السباحة المنتظمة تقلل من آلام المفاصل وتيبسها المرتبط بهشاشة العظام.

ووفق الصحيفة، وجد باحثون في دراسة حديثة أيضا، أن الرياضيين المحترفين، بما في ذلك السباحون وراكبو الدراجات ـبمتوسط ​​عمر 57 عاماـ يتمتعون بحياة جنسية جيدة ووظائف جنسية أفضل من عامة السكان.

ممارسة التمرينات الرياضية.. خاصية هامة تميز النساء عن الرجال توصلت دراسة أجراها باحثون في معهد سميدت للقلب في كاليفورنيا إلى أن النساء يحتجن إلى قضاء وقت أقل في ممارسة التمارين للحصول على نفس الفوائد الصحية للقلب والأوعية الدموية التي يحصل عليها الرجال

ونقلت "وول ستريت جورنال"، عن مدير مختبر أبحاث الشيخوخة القلبية الوعائية في جامعة تكساس في أوستن، المؤلف الرئيسي للدراسة التي أجريت عام 2023 ونشرت في المجلة الدولية للصحة الجنسية، هيروفومي تاناكا، قوله: "الرسالة المستفادة هي أن السباحة يمكن أن تعزز الوظيفة الجنسية في سن أكبر".

في المقابل، قال علماء التمارين الرياضية إن أحد الجوانب السلبية المحتملة للسباحة هو أنها قد تتطلب المزيد من التدريب للحصول على الفوائد.

وأضاف تاناكا: "يتعين عليك أن تتمتع بمهارة جيدة لرفع معدل ضربات قلبك".

وعن الخيار الأفضل ما بين السباحة والجري، قالت ريتشاردسون: "إذا كان ارتداء الحذاء والجري في الخارج يبدو تحديا، فربما تحتاج إلى حزم حقيبتك والذهاب إلى أحد حمامات السباحة المحلية. لذا، مهما كان الأمر الذي تشعر بحماسة فطرية تجاه القيام به، فهذا هو ما يجب عليك القيام به".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يُهاتف نظيره المصري
  • أفضل خمسة هواتف من شاومي مع مميزاتها لعام 2024.. بأسعار منافسة
  • شاومي تسلم أكثر من 10 آلاف وحدة من SU7 في يونيو
  • بإمكانات جبارة.. كل ما تريد معرفته عن لابتوب شاومي الجديد
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: المقترح الذي حصلت عليه حماس هو الأفضل
  • «آيفون 16».. تعرف على كافة مواصفات وأسعار هاتف أبل الجديد
  • السباحة مقابل الجري.. أيهما الأفضل لجسمك؟
  • باسيل: اسرائيل عاجزة عن شن حرب شاملة على لبنان
  • شكوك حول مشاركة ميسي أمام الإكوادور
  • تسريب جديد لـ Google Pixel 9