افتتح اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مهرجان سيناء الأول للزيتون بالعريش، بحضور محمد درغام، المنسق العام للمهرجان، والقيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء المجموعة البرلمانية.

مهرجان سيناء الأول للزيتون بالعريش

 وعلى هامش افتتاح مهرجان سيناء الأول للزيتون بالعريش، شارك المحافظ والوزير في ماراثون للمشي، بجانب تفقد معارض منتجات الزيتون، ومعارض المنتجات اليدوية والسيناوية وحضور عرض لفرقة العريش للفنون الشعبية، بجانب تفقد موسم حصاد الزيتون ومراحل إنتاج زيت الزيتون بمعصرة الشباب.

وأكد المحافظ أن افتتاح مهرجان الزيتون ضمن احتفال المحافظة باليوبيل الذهبي لنصر السادس من أكتوبر، مشيرا إلى افتتاح عدد من المشروعات الخدمية والتنموية في شتى القطاعات بمختلف مدن المحافظة بهذه المناسبة.

موسم حصاد الزيتون من خلال مزرعة الشباب

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى مشاركة الوزارة في موسم حصاد الزيتون من خلال مزرعة الشباب التي تحتوي على 50 فدانا من أشجار الزيتون مختلفة الأنواع، بجانب مصنع تخليل الزيتون ومعصرة الزيتون، معلنا عن زيادة المساحة المنزرعة من الزيتون خلال السنوات المقبلة.

فعاليات مهرجان سيناء الأول للزيتون بالعريش

وقال محمد درغام، المنسق العام للمهرجان، إن المهرجان أقيم في مزرعة الزيتون على طريق المطار شرق مدينة العريش ولمدة 6 أيام متتالية، حيث يقام لأول مرة على أرض شمال سيناء، وسيقام بصفة سنوية بهدف إلقاء الضوء على زيتون سيناء وتسويق منتج الزيتون في مختلف المحافظات المصرية ومختلف دول العالم.

وأشار إلى أن المهرجان سيتضمن عددا من الفعاليات، بينها معارض لعرض منتجات الزيتون وندوات تثقيفية حول الزيتون بمشاركة أساتذة الجامعات وندوات تسويقية حول كيفية تسويق منتجات الزيتون وجلسات لمناقشة المشاكل التي تواجه المزارعين والعمل على حلها بالتنسيق مع الجهاز التنفيذي بالمحافظة بجانب تنفيذ مبادرة زراعة 100 مليون شجرة زيتون بمختلف مراكز محافظة شمال سيناء.

ولفت إلى أنه على هامش المهرجان، أقيم سوق تجاري لعرض منتجات الزيتون والأعشاب التي تشتهر بها محافظة شمال سيناء، بجانب إقامة معرض للمنتجات السيناوية المتنوعة بمشاركة مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شمال سيناء الزيتون الشباب والرياضة شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

فلسطين.. جيش الاحتلال يواصل نسف المباني السكنية في حي الزيتون جنوبي مدينة غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل نسف المباني السكنية في حي الزيتون جنوبي مدينة غزة.

وأكدت مصادر محلية فلسطينية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن قوات الاحتلال اقتحم مخيم العين شمال غرب مدينة نابلس، وداهم جنود الاحتلال منزلًا داخل المخيم، وقام بتفتيشه والعبث بمحتوياته، دون الإبلاغ عن إصابات أو اعتقالات حتى الآن.

وفي مدينة قلقيلية، اقتحم عدد كبير من الآليات العسكرية الإسرائيلية المدينة من مدخلها الشرقي، وداهم جيش الاحتلال عدة أحياء فيها، دون الإبلاغ عن اعتقالات.

 كما أعلن الدفاع المدني الفلسطيني، أن هناك شهيدين اثنين وعدد من الجرحى إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة "شاهين" في منطقة الفاخورة بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة، منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي، إلى 41،272، معظمهم من الأطفال والنساء، فيما بلغت حصيلة الإصابات 95،551، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • تطورات حالة الموسيقار أحمد الجبالي بعد إصابته في حفل افتتاح مهرجان الغردقة
  • إصابة الموسيقار أحمد الجبالي في افتتاح مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • أبرزهم مصطفى خاطر والمنتج هشام عبد الخالق.. توافد النجوم على حفل افتتاح مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • ينطلق اليوم.. 4 مسابقات في الدورة الثانية لمهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • فلسطين.. جيش الاحتلال يواصل نسف المباني السكنية في حي الزيتون جنوبي مدينة غزة
  • اصحاب البصيرة بالعريش تكرم ثقافة شمال سيناء
  • وكيل صحة شمال سيناء يتفقد النقطة الطبية بحي الكرامة بالعريش
  • كشف وعلاج مجانى لـ 416 مواطنا بقافلة "بداية" بالعريش
  • وكيل «زراعة سيناء»: مساحات زراعة الزيتون تصل إلى 21 ألف فدان
  • تحت عنوان «في حب مصر».. محافظ شمال سيناء يشارك في مارثون رياضي بالعريش