أكد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام «إخاء»، المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، أهمية مواصلة الجهود لتمكين الأيتام ودمجهم في المجتمع، وتوفير الممكنات لهم، بالإضافة إلى خلق فرص التأهيل والتوظيف للمستفيدين.

وأضاف إلى ذلك يجب أن يعزز دورهم ومشاركتهم في التنمية الوطنية، وفق أعلى معايير تطبيق الحوكمة.

جاء ذلك خلال ترأسه اليوم، الاجتماع الثالث عشر لعام 2023 لمجلس أمناء المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام «إخاء»، بحضور أعضاء المجلس؛ حيث استعرض الوزير، تقارير اللجان التنفيذية، والاستثمار، والمراجعة الداخلية، ولجنة الترشيحات والمكافآت، وأبرز المنجزات والمستهدفات التي تحققت خلال الفترة الماضية، إضافة إلى مناقشة مؤشرات الأداء الرئيسية للمؤسسة، وأعمال التطوير والخدمات، والبرامج المقدمة للمستفيدين.

وقدم المهندس الراجحي، في ختام الاجتماع، شكره لأعضاء المجلس، ومنسوبي المؤسسة لدورهم الفاعل في تمكين الأيتام وتحسين جودة حياتهم.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزير الموارد البشرية رعاية الأيتام الايتام

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تشيد بتطور المملكة ودعمها للتنمية

البلاد – الرياض

بحث معالي نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعمل الدكتور عبدالله أبوثنين مع المنسق المقيم لمنظمة الأمم المتحدة في المملكة محمد الزرقاني ، مجالات تطوير الشراكة الإستراتيجية بين المنظمة ووزارة الموارد البشرية فيما يخص أجندة العمل ، وأوجه التعاون المشتركة وسبل تعزيزها، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وذكرت “واس” أن المنسق المقيم للأمم المتحدة ، هنأ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمناسبة التصديق على الاتفاقية رقم 187 للسلامة والصحة المهنية مؤخراً على هامش الدورة 112 لمؤتمر العمل الدولي وعلى التقدم المحرز في تحقيق الهدف الثامن من أهداف التنمية المستدامة لعام 2024م.

في السياق التقى نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية المكلف المهندس سلطان الجريس في ديوان الوزارة، بالمنسق المقيم للأمم المتحدة في المملكة محمد الزرقاني والوفد المرافق .

ورحب الجريس، بالمنسق العام للأمم المتحدة، مشيداً بدور الأمم المتحدة وعلاقتها الفعالة مع الدول الأعضاء، واستعرض الطرفان خلال اللقاء أبرز موضوعات التعاون القائمة بين الوزارة والأمم المتحدة بمختلف وكالاتها المتخصصة، وأفضل الممارسات الدولية للحد من الفقر، وبحث مقترح عقد ورشة عمل مشتركة بين وكالات الأمم المتحدة المتخصصة وقطاع التنمية.

بدوره قدم المنسق المقيم للأمم المتحدة بالمملكة شكره على حفاوة الاستقبال، مثمنًا الدعم الذي تقدمه المملكة لعمل الأمم المتحدة ووكالاتها المتعددة، مشيداً بالتطور الكبير الذي تشهده المملكة في المجالات كافة.

وتهدف هذه اللقاءات لبحث الأوجه المشتركة مع الأمم المتحدة وسبل تعزيزها، وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك وتوحيد الجهود في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ضمن إطار أهداف رؤية المملكة 2030 .

مقالات مشابهة

  • وزير الري: ملتزمون بدعم جهود جنوب السودان في تحقيق الأمن المائي والتنمية المستدامة
  • مدير «رعاية الأيتام بجدة»: حققنا أعلى نسبة في تقديم الأضاحي للمستفيدين بأكثر من 600 أضحية
  • الإمارات.. «الموارد البشرية» تحذر من المكالمات والرسائل المشبوهة
  • وزاارة الموارد البشرية توضح حقيقة تمديد الإجازة الأسبوعية 1445 إلى 3 أيام
  • وزير الخارجية الأمريكي يؤكد أهمية جيبوتي لإرساء السلام في القرن الأفريقي
  • مدارس مؤسسة الفطيم التعليمية تُحقق نتائج استثنائية في تقارير هيئة المعرفة والتنمية البشرية للسنة الأكاديمية 2023-2024
  • الأمم المتحدة تشيد بتطور المملكة ودعمها للتنمية
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية الاستمرار في تبسيط إجراءات تقديم الخدمات القنصليَّة للمواطنين
  • صور| الأول بالمملكة.. 330 يتيمًا يشاركون في برنامج تكامل الصيفية بالأحساء
  • الموارد البشرية: وقف معاش الضمان الاجتماعي إذا ثبت قدرة المستفيد على العمل ولم يبحث عن وظيفة