أعلنت وزارة الصحة والسكان، تسكين 8 آلاف و405 حالات، في أسرة الرعايات المركزة على مستوى جميع محافظات الجمهورية، من خلال الغرفة المركزية للمشروع القومي للرعايات والحضانات والطوارئ، خلال شهر أغسطس الماضي.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن محافظة القاهرة، كانت الأعلى في معدلات التسجيل لطلب الرعاية بنسبة بلغت 55 % من إجمالي البلاغات، لافتا إلى اتخاذ خطوات تنفيذية لزيادة أعداد أسرة الرعاية في القاهرة.

وأضاف «عبدالغفار» أنه يجري حصر المؤشرات الخاصة بعدد أسرة الرعايات، وعدد المرضى، وأيام الإقامة، للعمل على تطوير ودعم الرعايات، وتقديم أعلى جودة من الخدمات الطبية، لافتا إلى تفعيل كود خاص بالرعاية المركزة، ضمن قوائم الانتظار، تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان.

وأكد «عبدالغفار»، دعم وزير الصحة والسكان، لمنظومة الرعايات لتغطية كافة الخدمات في مجال الطوارئ والرعايات المركزة، والوصول إلى النسب العالمية في مدة الاستجابة، حيث وجه الوزير بتطوير وحدة رعاية عين شمس العام، وصدر المرج، القناطر، والحوامدية.

ومن جانبه، أشار الدكتور خالد الخطيب رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة، إلى تطوير دور كامل بمستشفى عين شمس العام ليصبح وحدة للرعاية المركزة، مجهزة على أعلى مستوى بسعة استيعابية 47 سريرا رعاية مركزة، ليصل الإجمالي بالمستشفى إلى 64 سرير رعاية مركزة وجاري العمل لتصل الطاقة الاستيعابية إلى 75 سريرا رعاية مركزة، مشيرا الي تطوير وتجهيز وحدة الرعاية الحديثة المطورة على اعلى مستوى من الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

ونوه «الخطيب» إلى أنه يجري استحداث وحدة كاملة لرعايات  للأطفال من سن 28 يوما إلى 18 سنة بقوة استيعابية 20 طفلا بمستشفى عين شمس العام، لخدمة هذه الفئة العمرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاستيعابية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

الصحة: مصر خالية من الملاريا.. والحالات المكتشفة وافدة من الخارج

كتبت- داليا الظنيني:

أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، خلو مصر من مرض الملاريا، مشيرًا إلى أن الحالات التي تم اكتشافها هي حالات وافدة من الخارج.

وأوضح عبدالغفار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى لبرنامج "الساعة 6" على قناة الحياة، أن الملاريا مرض معدٍ ينتقل عن طريق لدغات البعوض الحامل للمرض، وأنه يمثل تهديدًا لحياة الإنسان.

وأشار إلى أن آخر انتقال مثبت لمرض الملاريا داخل مصر كان في عام 1998، مؤكدًا عدم وجود أي سريان للمرض داخل البلاد حتى الآن.

وأضاف أن وفدًا من منظمة الصحة العالمية زار مصر مؤخرًا لتقييم برنامج مكافحة الملاريا ومنح مصر شهادة الخلو من المرض، موضحًا أن مهمة الوفد تمثلت في التحقق من عدم وجود سريان داخلي للمرض داخل مصر، والتأكد من أن جميع الحالات المكتشفة هي حالات وافدة من الخارج، وأن مصر لديها نظام ترصد قوي وقادر على الاكتشاف المبكر للحالات ومنع حدوث أي تفشيات.

وأكد عبدالغفار، أن الفريق تأكد من خلو مصر من الملاريا من خلال زيارة المستشفيات والمعامل ووحدات نواقل الأمراض والحجر الصحي، بالإضافة إلى إجراء زيارات ميدانية لأماكن تجمع الوافدين من الدول الناقلة للمرض.

كما أشار الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إلى صعوبة انتشار المرض من أي وافد من الخارج نظرًا للإجراءات الوقائية التي تتخذها مصر.

مقالات مشابهة

  • الصحة: مصر خالية من الملاريا.. والحالات المكتشفة وافدة من الخارج
  • افتتاح الدورة التدريبية للاطباء والممرضين لوحدة العناية المركزة للمستشفيات المركزية بلحج
  • الصحة: إضافة أكثر من 4 آلاف سرير ضمن مشاريع البرنامج الحكومي
  • الكشف على 706 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحري بقنا
  • فريق الحوكمة والمراجعة الداخلية يفعل 5 أسرة رعاية أطفال كانت خارج الخدمة بمستشفى القناطر الخيرية
  • المقرر السابق لـ«القومي للسكان»: قضية الزيادة السكانية على رأس أولويات الحكومة
  • «الصحة» تقدم خدمات طبية لـ857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر خلال 5 أشهر
  • «الصحة»: تقديم الخدمات الطبية لـ857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر
  • الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ 857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر
  • الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ857 ألف مواطن بالمعهد القومي للسكر خلال 5 أشهر