حظى الفنان الكبير توفيق عبد الحميد على شهرة واسعة، حيث قدم خلال مشواره الفني مجموعة من الأعمال التي لا تزال في الأذهان، وصدم جمهوره بقرار إعتزالة الفن للمرة الثانية، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك.

 

الفنان توفيق عبد الحميدسبب إعتزال توفيق عبد الحميد الفن للمرة الثانية

وتسائل الجميع عن سبب اعتزال الفنان توفيق عبد الحميد الفن رغم أنها لم تكون المرة الأولى له، وسرعان ما أوضح "عبد الحميد" سبب اعتزاله الفن قائلًا: "ظروفي الصحية تحول دون الاستمرار في مهنة التمثيل، ولذلك أُعلن اعتزالي".

 

سبب إعتزال توفيق عبد الحميد المرة الأولى

ومن الواضح أن الفنان توفيق عبد الحميد يعاني من عدم استقرار حالته الصحية، ففي المرة الأولى لقراره إعتزال الفن كان مرهون بشرط  وهو تحسن أوضاعه الصحية، أو اعتراف الغير بأخطائهم، في إشارة منه لمشاكل الوسط الفني التي وصفها بـ"أخطاء العائلة" التي لا يصح أن تُناقش في العلن.

وكتب توفيق عبد الحميد عبر فيسبوك أثناء إعتزالة المرة الأولى: " قرار الاعتزال قابل للتراجع بس ده مرهون أولًا بتحسن حالتى الصحية.. أما ما يتعلق بأخطاء الغير فقد تعلمت وهى قابلة للنقاش ولكن ليس فى العلن.. فنحن أشبه بالعائلة الواحدة وأخطاء العائلة لا تناقش على قارعة الطريق ".

وأضاف: "اعتذر عن أى حوارات أو مداخلات أو مقابلات وأرجو احترام رغبتي"، مختتمًا رسالته بقوله: "كل عام وأنتم بخير، حب الناس واحترامهم وسام على صدرى وتاج فوق رأسي ماحييت".

 

وكشف أيضًا أن سبب تدهور حالته الصحية هو آلام الظهر بعد سقوطه عليه مسبقًا قائلًا: "أرهقته بشدة لم أعتني به كما يجب، نبهني بصوت خفيض ولم أكترث، ثم بدأ الصوت يرتفع إلى أن وصل إلى حد الصراخ، عن جسدي أتحدث عبرة لمن يعتبر".

توفيق عبد الحميدأهم أعمال توفيق عبد الحميد

شارك الفنان توفيق عبد الحميد في العديد من المسلسلات الدرامية ولمعت نجوميته بها ومن أهم مسلسلاته :" بوابة الحلواني-كناريا وشركاه- أميرة في عابدين-أوان الورد -اين قلبي-أم كلثوم- حديث الصباح والمساء- سي عمر وليلى أفندي والذي شارك البطولة فيه مع الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، وكان اخر أعماله مسلسل “يوتيرن”.

كما شارك الفنان توفيق عبد الحميد في العديد من الأفلام الذي ترك بصمته الفنية بها مثل :"أمير الظلام- مافيا- حلم العمر".

 

إعتزال توفيق عبد الحميد الفن

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: توفيق عبد الحميد الفنان توفيق عبد الحميد اعتزال توفيق عبد الحميد الفنان توفیق عبد الحمید

إقرأ أيضاً:

بعد أنباء تدهور صحته.. توفيق عبد الحميد يطمأن جمهوره "أنا بخير"

انتشرت أخبار في الساعات الأخيرة عن تدهور الحالة الصحية للفنان القدير توفيق عبدالحميد، متأثرًا بإصابته بمشكلات صحية متعددة بالظهر والقدم، أدت لالتزامه منزله منذ فترة طويلة، وعدم القدرة على الحركة نهائيًا.

 

وحرص “الفجر الفني” على الإطمئنان على صحة الفنان توفيق عبد الحميد، حيث طمأن جمهوره معلقًا: «الحمد لله على كل حال أنا بخير» مشيرًا أنه مستعد لاستقبال كل أقدار الله ليعيش مطمئنا.

 

أعتزال توفيق عبد الحميد


أعلن الفنان توفيق عبد الحميد اعتزاله الفن بشكل نهائي، في أكتوبر الماضي 2023، وكشف أن سبب قراره هو سوء حالته الصحية، التي أصبحت متأخرة ولا تساعده في استمراره بالمهنة بشكل عام.


وكتب توفيق عبد الحميد منشور عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وقال فيه: “ظروفي الصحية تحول دون الاستمرار في مهنة التمثيل، ولذلك أعلن اعتزالي”.

 

وكان توفيق عبد الحميد قد أعلن في شهر إبريل عام 2022، عبر حسابه الشخصي على موقع فيسبوك اعتزال التمثيل بعد انتهائه من تصوير دوره في مسلسل يوتيرن، وكتب منشورًا، معلقًا: “أيام معدودة وينتهي تصوير مسلسل يوتيرن على خير إن شاء الله، وأعلن بعدها اعتزال التمثيل نهائيًا”.

 

ثم أعلن عن عودته للفن بعد قرار اعتزاله وذلك بعد انتهائه من تصوير مسلسل "يوتيرن" وكتب منشور أعلن فيه سبب ذلك، حيث قال أن قرار اعتزاله يعود إلى حالته الصحية، مطالبًا الجميع احترام رغبته في عدم الحديث عن القرار.

مقالات مشابهة

  • حقيقة تدهور صحة توفيق عبد الحميد
  • بعد إشاعات تدهور حالته.. توفيق عبد الحميد يتصدر التريند
  • توفيق عبدالحميد يرد على أخبار تدهور حالته الصحية
  • آخر تطورات الحالة الصحية لـ توفيق عبد الحميد.. وتعليق مفاجئ من طارق الشناوي
  • بعد شائعة تدهور حالته الصحية.. توفيق عبد الحميد يشكر جمهوره
  • أول تعليق من توفيق عبد الحميد على تدهور حالته الصحية
  • توفيق عبد الحميد يكشف عن حقيقة تدهور حالته الصحية
  • «بعد تدهور حالته الصحية».. أول تعليق من الفنان توفيق عبد الحميد
  • بعد أنباء تدهور صحته.. توفيق عبد الحميد يطمأن جمهوره "أنا بخير"
  • أول تعليق من الفنان توفيق عبد الحميد بعد تدهور حالته الصحية