أخبارنا:
2024-07-06@21:11:42 GMT

شركة أمريكية رائدة تفتح مكتبا لها بالمغرب

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

شركة أمريكية رائدة تفتح مكتبا لها بالمغرب

أخبارنا المغربية ـــ عبد المومن حاج علي 

قررت شركة "جي إي أفياسيون" الأمريكية العاملة في مجال تصنيع محركات الطائرات، فتح مكتب جديد لها بالدار البيضاء تعزيزا لتواجدها بإفريقيا، وذلك بعد ظفر الشركة المذكورة بعقد مع المملكة قصد تزويدها ب 36 وحدة من محركات T700-701D لطائرات الأباتشي AH-64E التي تتوفر القوات المسلحة الملكية عليها، بالإضافة إلى قطع الغيار والصيانة والتدريب.

وقال جورج نجار، رئيس قطب "GE Aviation" في إفريقيا، في بيان صحفي : “إن إنشاء مكتب جديد في الدار البيضاء يعكس التزام الشركة بتعزيز تواجدها بالمغرب والقارة الإفريقية، حيث نسعى إلى تقديم حلول مبتكرة ومستدامة لعملائنا في قطاع الطيران”، معبرا عن فخره بالشراكة مع المغرب في تطوير قطاع الطيران المحلي والإقليمي، آملا في المساهمة لدعم نمو المملكة وتنافسيتها”.

يذكر أنه سبق للمملكة أن وقعت مع شركة "بوينغ" العملاقة بروتوكول اتفاق من أجل إحداث منظومة صناعية لمُصَنّعي المعدات الأصلية لقطاع الطيران بالمغرب يقضي بهيكلة منظومة صناعية تتألف من مُوردين وتنظيم قاعدة للتزود تتمركز بالمغرب، من شأنها -المنظومة الصناعية- أن تحقق رقم معاملات جديد سنوي موجه للتصدير بقيمة مليار دولار، وأن تُسفر عن استقرار 120 مُورّداً لشركة بوينغ، وأن تسمح بإحداث 8.700 فرصة عمل جديدة متخصصة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذى للمنظمة العربية للطيران المدنى

 

فازت المملكة العربية السعودية، بالإجماع، برئاسة المجلس التنفيذى للمنظمة العربية للطيران المدنى، وذلك خلال اجتماع الجمعية العامة العادية للمنظمة العربية للطيران المدنى الـ28 الذى عقد فى العاصمة المغربية الرباط.

قال المهندس صالح بن ناصر الجاسر، وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدنى، رئيس وفد المملكة فى اجتماع الجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدنى إن هذا الفوز يجسد المكانة الرفيعة التى تحتلها المملكة فى المنظمات الدولية والإقليمية، منوهاً بالدور الكبير الذى تضطلع به المملكة فى مجال صناعة الطيران المدنى على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، إلى جانب دورها الفاعل على مستوى المنظمات الدولية المتخصصة فى الطيران المدنى.

وأعرب عن شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين وولى عهده الأمين على دعمهما الكبير وغير المحدود لقطاع الطيران المدنى ومنظومة النقل والخدمات اللوجستية بشكل عام، مؤكداً أهمية تعزيز العمل العربى المشترك فى مجال صناعة النقل الجوى، والتواصل المستمر بما يحقق أعلى معايير السلامة لهذا القطاع الحيوى.

وأوضح المهندس الجاسر أن المملكة منذ انضمامها للمنظمة العربية للطيران المدنى كعضو مؤسس، حرصت على دعم الجهود التى تقوم بها المنظمة من خلال التواجد والعمل والتنسيق؛ لتحقيق أهداف المنظمة والمشاركة فى الهياكل التنظيمية والمجلس التنفيذى واللجان الفنية المنبثقة عنه، مشيراً إلى أن المملكة تستضيف مقر المنظمة الإقليمية لمراقبة السلامة لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومقر البرنامج التعاونى لأمن الطيران لدول الشرق الأوسط، وتدعم المملكة منظمة الطيران المدنى الدولى (الإيكاو) من خلال مبادرة (عدم ترك أى بلد خلف الركب) بمبلغ مليون دولار.

وتابع: «سنواصل العمل الحثيث لتطوير ودعم المنظمة العربية للطيران المدنى، وتعزيز دورها الريادى على المستوى الدولى، والتعاون مع أصحاب العلاقة فى قطاع الطيران المدنى العربى وشركائنا الدوليين لتعزيز صناعة الطيران والنقل الجوى».

يذكر أن المملكة العربية السعودية أحد المؤسسين للمنظمة العربية للطيران المدنى، وهى منظمة عربية متخصصة تابعة لجامعة الدول العربية، تأسست عام 1996 وتهدف إلى توثيق التعاون والتنسيق بين الدول العربية فى مجال الطيران المدنى وتطويره.

مقالات مشابهة

  • ﻳﻮﻟﻴﻮ ٢٠١٣.. ﺑﺪاﻳﺔ رﺣﻠﺔ ﻣﻦ اﻹﻧﺠﺎزات واﻟﺘﺤﺪﻳﺎت ﻟﻠﻄﻴﺮان اﻟﻤﺪﻧﻰ
  • شركة ضغط أمريكية تحث حكومتها على إبقاء بن قدارة على رأس مؤسسة النفط
  • شرطة أبوظبي تفتتح مكتب «الباقات المميزة»
  • المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذى للمنظمة العربية للطيران المدنى
  • الوزيرة عمور تبرز الدينامية الاستثنائية لقطاع السياحة بالمغرب
  • هيونداي الكورية تتفاوض مع المغرب حول صفقة القطار السريع القنيطرة مراكش
  • مخاوف أمريكية من الصين بعد سرقة أسرار شركة أوبن إيه آي للذكاء الاصطناعي
  • بعد تقديم “طعام ملوث”.. رحلة جوية أمريكية تقوم بهبوط اضطراري
  • لتحقيق أرباح.. حبس مالك شركة لإدارة مكتب فني دون ترخيص في العجوزة
  • شركة أمريكية تبدأ في إنتاج صواريخ باليستيبة فتاكة لصالح الجيش المغربي