قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك اليوم الأحد إن حكومته تحرز "تقدما جيدا" إزاء خفض التضخم، ذلك بينما كان يحدد أولوياته في بداية المؤتمر السنوي لحزب المحافظين الحاكم.
ومن المتوقع أن ينخفض التضخم في بريطانيا إلى نحو خمسة بالمئة بحلول نهاية العام، وهو نصف مستواه في يناير، ويعني تحقيق ذلك الهدف أن سوناك أوفى بواحد من خمسة تعهدات رئيسية حددها في بداية العام.


وقال سوناك لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.ي.سي) "التضخم يشعر الناس بأنهم أفقر، وكلما أسرعنا في خفضه كان ذلك أفضل، ولهذا السبب فهو الأولوية الصحيحة (بالنسبة لنا) ونحن نحرز تقدما جيدا".

أخبار ذات صلة اعتقال رجل إثر غضب شعبي بعد قطع شجرة معمّرة بريطانيا تعتزم مد خط بحري لنقل الطاقة المتجددة من المغرب المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ريشي سوناك بريطانيا التضخم

إقرأ أيضاً:

أكثر تقدما من البيجر.. أجهزة لاسلكية أخرى تنفجر في لبنان

عادت الانفجارات مجددا، اليوم الأربعاء، إلى عدد من المناطق اللبنانية لكنها طالت أجهزة اتصال من طراز "آيكوم في 82" (icome-v-82)، هذه المرة وأوقعت مئات الإصابات.

ووفقا لتقرير معلوماتي أعدته سلام خضر، فإن جهاز "آيكوم في 82" يقوم بإرسال واستقبال الرسائل الصوتية بشكل لحظي ويعمل من خلال ترددات الراديو طويلة المدى أي إنه أكثر تقدما من أجهزة "البيجر" -التي انفجرت أمس الثلاثاء- والتي تتلقى رسائل مكتوبة فقط وليست صوتية.

وفي كلتا الحالتين يقول الخبراء إن عملية زرع المتفجرات ربما وقعت خلال عملية تصنيع الأجهزة أو خلال نقلها للمستلم النهائي وقد أعلنت الشركة التايوانية المصنّعة لأجهزة البيجر أن هذه الشحنة تم تصنيعها عبر طرف ثالث في أوروبا الشرقية.

وفي وقت سابق اليوم، أفاد مراسل الجزيرة بسماع دوي انفجارات في الضاحية الجنوبية لبيروت وفي عدد من المناطق اللبنانية، بعد يوم من وقوع هجمات واسعة عبر أجهزة الاتصال اللاسلكية (بيجر) استهدفت الآلاف من عناصر حزب الله.

وفي حصيلة أولية تحدثت "الوكالة الوطنية للإعلام" في لبنان عن سقوط 3 قتلى في انفجار الأجهزة في بلدة سحمر، في حين أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن "استشهاد شخص وإصابة أكثر من 100 في حصيلة أولية للتفجيرات الجديدة التي طالت أجهزة لاسلكية".

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر أمني قوله إن مئات الأشخاص أصيبوا في انفجارات اليوم الأربعاء، وإن العديد من الإصابات كانت في البطن واليدين.

مقالات مشابهة

  • أكثر تقدما من البيجر.. أجهزة لاسلكية أخرى تنفجر في لبنان
  • رضوى حسن: مبادرة «بداية جديدة» تحقق تنمية المواطنين في جميع المحافظات
  • «الصحة»: مبادرة بداية تحقق الاستفادة القصوى للمواطن
  • الصحة: "بداية جديدة" تحقق الاستفادة القصوى للمواطن في مختلف مراحله العمرية.. فيديو
  • بريطانيا: استقرار معدل التضخم عند 2.2% خلال أغسطس
  • «الصحة»: مبادرة «بداية جديدة» تحقق الاستفادة القصوى للمواطن
  • خمسة متدربين عرب لدورة سينوغرافيا في الصين
  • وزير التعليم: مبادرة «بداية جديدة» تحقق التنمية وتبني الشخصية المصرية
  • طلاب في بريطانيا يؤكدون عزمهم استئناف الاحتجاجات دعما لفلسطين
  • الجيش السوداني يسجل تقدماً نوعياً بحساب التكتيك والمبادرة