عرض برنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الأحد، تقريرا تليفزيونيا بعنوان "كيف نجحت الدولة في تحقيق التنمية والقضاء على الإرهاب؟".

وذكر التقرير، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ركز خلال كلمته أمس أثناء انعقاد مؤتمر "حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز"، على استعراض الإنجازات التي استطاعت الدولة المصرية وقياداتها السياسية أن تحققها على مدار السنوات الماضية.

وأشار مدبولي إلى نقطة هامة وتوضح كيف سرعت مصر من وتيرة التنمية في البلاد بالتوازي مع الحرب على الإرهاب، فقد أكد أنه تم العمل على إعادة الاستقرار المجتمعي والتركيز على محاربة الإرهاب بالتوازي مع مشروعات التنمية.

أيضا، تم الحديث عن شمال سيناء والتي تمثل نموذجا واضحا لخطة الدولة وأولت الدولة المصرية اهتماما كبيرا بتنمية سيناء وعكفت على تطوير البنية التحتية فيها وحسنت الأوضاع الاجتماعية للمواطنين بالتوازي مع الحرب على الجماعات الإرهابية.


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء مؤتمر حكاية وطن

إقرأ أيضاً:

مدبولي: سعر السندات المصرية ارتفع بشكل غير مسبوق بعد تشكيل الحكومة الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنّ الأسواق المحلية والعالمية استقبلت إعلان التشكيل الحكومي الجديد بشكل إيجابي، وهو من أكبر التغييرات التي تمت من حيث أعداد الوزارات والأشخاص.

وأضاف رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي، نقلته قناة "إكسترا نيوز": "الأسواق استقبلت التشكيل الحكومي بصورة إيجابية، انعكست في ارتفاع سعر السندات المصرية بصورة غير مسبوقة في الأسواق، وهذا شيء إيجابي للغاية".

وتابع: "صدر أمس، مؤشر مديري المشتريات الذي وصلنا به لأول مرة منذ 3 سنوات لأعلى رقم وهو 49.9 أي 50، والوصول إلى 50 يعني أن اقتصاد الدولة في إطار النمو الإيجابي، وهذا المؤشر عبارة عن استطلاع رأي أكبر 400 إلى 500 من رجال القطاع الخاص والمؤسسات الخاصة الاقتصادية حول الأوضاع الاقتصادية للبلد والنظرة المستقبلية".

وواصل: "وبالتالي، فإن تحقيق الـ50 يعني أن النظرة إيجابية وهناك رغبة في التوسع، وأن القطاع الخاص يرى أن الخطوات التي تقوم بها الدولة تحقق الغرض من الإصلاح الهيكلي الموجود، وهو ما سنحاول الاستمرار عليه في الفترة المقبلة".

مقالات مشابهة

  • مدبولي: الدولة المصرية تمر بتحديات غير مسبوقة
  • مدبولي: سعر السندات المصرية ارتفع بشكل غير مسبوق بعد تشكيل الحكومة الجديدة
  • رئيس الوزراء: مؤتمر أسبوعي ثابت ومستمر لعرض كل شواغل الدولة المصرية
  • محافظ بني سويف: سأعمل جاهداً علي تحقيق رؤية الدولة المصرية
  • ملفات هامة تنتظر الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • أسامة كمال: مصطفى مدبولي يريد تحقيق النجاحات وترك "بصمة للتاريخ"
  • 3 يوليو موعد إعلان تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة مصطفى مدبولي
  • "التخطيط": الدولة المصرية بذلت العديد من الجهود في مجال توطين صناعة الهيدروجين الأخضر
  • طلعت مصطفى: 60 مليار جنيه مبيعات مشروع "ساوث ميد" خلال 12 ساعة
  • مدبولي: منفتحون على جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية