الأسبوع:
2024-10-05@05:47:30 GMT

مصر تشارك في المهرجان العالمي للشباب بروسيا

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

مصر تشارك في المهرجان العالمي للشباب بروسيا

تستعد مصر للمشاركة في المهرجان العالمي للشباب في روسيا في دورته ال 20 والذي ينظم في الفترة من1 ال 7 مارس 2024 بمدينة سوتشي، وبمجرد وصول الدعوة الي مصر تم تشكيل اللجنة التحضيريه برئاسة المهندس احمد براني خريج البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، وعضوية دكتور عبد الله الباطش مساعد وزير الشباب والرياضة مقررا للجنة، وشريف جاد رئيس جمعية خريجي الجامعات الروسية والسوفيتية امينا عاما ودكتور ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي منسقأ مع الاحزاب المصرية.

وفي اجتماعها الاول استعرضت اللجنة بعض التفاصيل الخاصة بالمهرجان حيث يشارك 20 الف من الشباب يمثلون 180 دولة بينهم 1000 طفل من سن 14 الي 17 سنة، وتتاح الفرصة للشباب بالمشاركة من سن 18 الي 35 سنة يتم اختيارهم من خلال اختبارات تنافسية بعد التسجيل علي موقع المهرجان، علي ان تحسم اللجنة التحضيرية العدد النهائي الخاص بمصر (140شخصًا ) بعد اجراء اللقاءات الشخصية مع المتقدمين، ويضم الوفد المصري لاول مرة عدد من الشباب الروسي المصري من ابناء الجالية الروسية في مصر.

وتشمل فعاليات المهرجان انشطة ثقافية ورياضية وتعليمية وحفلات موسيقية وعروض مسرحية و ورش مختلفة في موضوعات العمل التطوعي والتنمية المستقبلية للشباب وتطوير الحركة الشبابية بمشاركة متخصصين في العلاقات الدولية وريادة الاعمال وفي العلوم والثقافة والرياضة والاعلام، ويهدف المهرجان الى ايجاد رؤية موحدة لدي شباب العالم حول مستقبل البشرية والتمسك بلغة السلام وإعلاء مبادئ الصداقة والتضامن بين الشعوب.

وكانت اللجنة المنظمة قد اختارت 6 لغات للمهرجان وهي الروسية والعريبة والانجليزية والفرنسية والاسبانية والصينية.

وجدير بالذكر ان المهرجان العالمي للشباب انطلقت فكرته في لندن عام 1945، بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية ومع تأسيس اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي بهدف تنظيم مهرجان سنوي للشباب والطلاب، وانطلقت النسخة الاولي عام 1947 في براج بمشاركة 17 الف شاب من 71 دولة و واصل المهرجان دوراته حتي الدورة ال 19 في سوتشي عام 2017 بمشاركة 185 دولة من بينهم مصر بوفد كبير ضم 102 من الشباب.

وكانت المستشار الثقافي للسفارة الروسية اسيا تورتشييفا ومراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر قد شاركا في الاجتماع الاول للجنة المصرية التحضيرية واكدوا علي تقديم كافة التسهيلات لعمل اللجنة حتي اختيار الوفد المصري المشارك.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العالمية الثانية

إقرأ أيضاً:

هيئة الأفلام تشارك في مهرجان بوسان السينمائي الدولي 2024

تشارك هيئة الأفلام في مهرجان بوسان السينمائي الدولي 2024 الذي يقام في مدينة بوسان، ثاني أكبر مُدن كوريا، خلال الفترة 2 - 11 أكتوبر 2024م.
ويُعد المهرجان من أهم المهرجانات السينمائية في قارة آسيا، وواحد من أكبر أسواق السينما في العالم، حيث يتضمن عدة أقسام للأفلام الروائية والوثائقية، كما يسهم المهرجان في التعريف بالعديد من المواهب الجديدة في آسيا.
وتهدف هيئة الأفلام من خلال مشاركتها إلى تعزيز الروابط الثقافية والسينمائية بين المملكة وكوريا، وتوسيع آفاق التعاون الإبداعي بين البلدين، والترويج للمواهب والأفلام السعودية إضافة لمواقع التصوير بالمملكة وبرامج ومبادرات الهيئة بشكل عام، إلى جانب تبادل الأفكار والمعارف الثقافية والسينمائية.
وتتمثل المشاركة بجناح خاص للهيئة خلال الفترة 5 - 8 أكتوبر، يضم وفدًا سعوديًا من شركاء قطاع الأفلام السعودي؛ حيث سيُسهم ذلك في بناء علاقات وطيدة ومستدامة مع خبراء القطاع الكوريين وتعزيز التعاون في إنتاج وعرض الأفلام بين البلدين، بالإضافة لذلك ستعزز هذه المشاركة العلاقات مع الجهات الدولية المشاركة في المهرجان، حيث يمثل هذا الحدث منصة مهمة لتوسيع شبكة التعاون مع المختصين العالميين في قطاع السينما.
وتأتي مشاركة هيئة الأفلام في مهرجان بوسان السينمائي 2024؛ لإبراز الجهود المحلية في تنمية القطاع السينمائي وتقديم المملكة بوصفها وجهة مثالية لتصوير الأفلام، كما تعكس التزام الهيئة بالمشاركة في الفعاليات السينمائية الدولية، وترسيخ حضورها في المشهد السينمائي، وبناء شراكات إستراتيجية مع جهات دولية، مما يعزز مكانتها في الساحة السينمائية العالمية

مقالات مشابهة

  • انطلاق «الذيد للتمور 2024» بمشاركة واسعة من المزارعين
  • فرص عمل للشباب والخريجين في 13 تخصصا.. اعرف طريقة التقديم
  • مستثمرون: الإمارات وجهة مفضلة للعمل والاستقرار المهني للشباب
  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان بوسان السينمائي الدولي 2024
  • افتتاح مهرجان سينما “بريكس” الدولي في سوتشي الروسية
  • افتتاح مهرجان ظفار الدولي للمسرح بمشاركة 350 فنانًا من 50 دولة
  • محافظ المنيا يوزع الدفعة الأولى من عقود القروض الجديدة للشباب
  • المنيا تفتح أبواب التمويل للشباب: 33 قرضًا جديدًا لدعم المشروعات
  • منتخبنا الشباب في المستوى الرابع بقرعة كأس آسيا في الصين
  • بمشاركة 30 ألف شخص.. جدة تشهد تدشين أضخم جدارية للاحتفال اليوم العالمي للمعلم