شفق نيوز/ اعلن الاتحاد العراقي للملاكمة عن تأهل ملاكم عراقي لأولمبياد باريس 2024 بعد فوز ثمين على ملاكم قيرغستان في منافسات دورة الألعاب الآسيوية الجارية أحداثها في "هانغتشو" الصينية.

وقال علي تكليف رئيس اتحاد الملاكمة لوكالة شفق نيوز؛ ان "الملاكم العراقي علي قاسم حمدان يفوز على منافسه القيرغستاني إسكات كولتاييف بنتيجة 3-2".

واضاف ان "النزال جرى صباح اليوم في مواجهات ربع النهائي بوزن 63.5 كغم وتمكن ملاكمنا من تحقيق الفوز على ملاكم قيرغستان الذي يعد من بين خيرة ملاكمي آسيا".

واشار الى ان "ملاكنا على قاسم الى جانب تأهله إلى أولمبياد باريس 2024، ضمن ايضاً احدى الميداليات الدورة الاسيوية الثلاث كون الدورة تعد مؤهلة للأولمبياد".

وكان الملاكم العراقي علي قاسم حمدان حقق فوزين بوزن 63 كغم في منافسات دورة الألعاب الآسيوية الجارية أحداثها في "هانغتشو" الصينية على الملاكم الكوري والباكستاني.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي الصين اولمبياد باريس ملاكم عراقي

إقرأ أيضاً:

14 رياضياً ورياضية يمثلون الإمارات في «أولمبياد باريس»

علي معالي (دبي)

 

كشفت اللجنة الأولمبية الوطنية، عن تفاصيل المشاركة في «النسخة 33»، من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية «باريس 2024»، المقرر أقامتها من 26 يوليو الجاري إلى 11 أغسطس المقبل، حيث يمثل الإمارات 14 رياضياً ورياضية في 5 ألعاب «الفروسية، والجودو، والدراجات، والسباحة، وألعاب القوى»، يرافقهم 24 إدارياً وفنياً ومعالجاً.
ويترأس الوفد، سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، والشيخ راشد بن حميد النعيمي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية نائباً، وأحمد الطيب، مدير إدارة الشؤون الفنية والرياضية باللجنة الأولمبية، مديراً للوفد الرياضي، جاء ذلك في مؤتمر صحفي برئاسة فارس المطوع، أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية، وبحضور ممثلي الاتحادات الرياضية المشاركة، في متحف الشندغة بدبي.
وأعلن الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية عن تدشين «البيت الإماراتي»، وللمرة الأولى، على هامش مشاركة الدولة في الألعاب الأولمبية، وقال: «إنه لمن دواعي سرورنا الإعلان عن تدشين «البيت الإماراتي» في باريس، على هامش الحدث العالمي الكبير، ويضم بين جنباته إرثاً وطنياً أصيلاً، وموروثات تاريخية وثقافية نفخر بالانتماء إليها، حيث سيمنح «البيت الإماراتي» تجربة فريدة لجميع زواره، لاكتشاف المسيرة الملهمة لدولة الاتحاد، وتجربة كرم الضيافة الإماراتية، على أن يفتح «البيت الإماراتي» أبوابه يومياً خلال الفترة من 27 يوليو الجاري، إلى 11 أغسطس المقبل، من الساعة العاشرة صباحاً إلى الساعة الثامنة مساءً مجاناً، ويضم مجموعة واسعة من الأنشطة والفعاليات المختلفة، مع برنامج مخصص لزيارات الرياضيين الأولمبيين الإماراتيين، ويسعدني دعوة المجالس الرياضية بالدولة لحضور المنافسات الرياضية».
وتم الإعلان عن أسماء المشاركين، حيث يضم منتخب الفروسية المشارك بمسابقة قفز الحواجز كلاً من عبدالله حميد المهيري، وعبدالله المري، وعمر المرزوقي، وعلي الكربي، وسالم السويدي على أن يتم اختيار 4 منهم للمشاركة بصورة نهائية في الأيام المقبلة، من قبل الطاقم الفني للمنتخب.
ويمثل الجودو 5 لاعبين فضلاً عن لاعبة، وهم نارمند بيان «وزن تحت 66 كجم»، وطلال شفيلي «وزن تحت 81 كجم»، وأرام جريجوريان «وزن تحت 90 كجم»، وظافر آرام «وزن تحت 100 كجم»، وعمر معروف «وزن فوق 100 كجم»، بجانب بشيرات خرودي في منافسات السيدات «وزن الخفيف تحت 52 كجم».
في حين تخوض صفية الصايغ لاعبة منتخب الدراجات، سباق الطريق في الدورة الأولمبية بباريس، وهي أول رياضية إماراتية تتأهل إلى الألعاب الأولمبية في الدراجات، كما يشارك السبّاح يوسف راشد المطروشي في سباق 100 متر حرة، ومها عبدالله الشحي في سباق 200 متر حرة، فيما تشارك مريم محمد الفارسي عداءة منتخبنا في سباق 100 متر.
وقال فارس المطوع: «يحظى الفارس عمر المرزوقي بشرف حمل علم الدولة في حفل الافتتاح 26 يوليو، والذي يشهد مشاركة 10500 رياضي ورياضية، ويقام خارج الملعب للمرة الأولى بنهر السين على نحو 160 قارباً».
وأضاف: «أهنئ الاتحادات الرياضية المشاركة التي اجتهدت وثابرت، وسعت على مدار السنوات الأربع الماضية إلى الوصول لهذه اللحظة التاريخية التي ينتظرها الرياضيون من جميع أنحاء العالم للتنافس فيما بينهم، وتأكيد جدارتهم واستحقاقهم للتواجد في هذا الحدث».
وقال: «ثقتي في الرياضيين المشاركين، الذين نعول عليهم الكثير، ونثق في قدراتهم ومستوياتهم، لتكرار الإنجاز الأولمبي 2004 و2016، والمضي قدماً في ترسيخ مكانة الدولة وحضورها على صعيد المحافل الأولمبية، لاسيما وأن النسخة الحالية من الألعاب الأولمبية تشهد العديد من العوامل المحفّزة التي تحدث للمرة الأولى في تاريخ الدورات، مثل تساوي نسبة المشاركة بين الذكور والإناث، وغيرها من الجوانب التي تمنح ألعاب باريس الأولمبية طابعاً تاريخياً خاصاً لجميع المشاركين».
وتناولت الاتحادات المشاركة في باريس 2024 كيفية ترتيب أوراقها والمعسكرات الحالية وطموحاتهم في الحدث الأولمبي.


السباحة والجودو يبدأن المنافسات

أخبار ذات صلة رئيس الدولة يهنئ معالي كير ستارمر بتوليه رئاسة الحكومة في المملكة المتحدة بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق من شباب الأهلي


تستهل السباحة والجودو مشاركة الإمارات بالدورة 28 يوليو الجاري، بالسباحة مها عبدالله الشحي في سباق 200 متر حرة، وبشيرات خرودي في وزن الخفيف تحت 52 كجم ضمن منافسات الجودو.
ويستكمل وفدنا المشاركة 30 يوليو بمشاركة السبّاح يوسف المطروشي في سباق 100 متر حرة، وطلال شفيلي «وزن 81 كجم» في الجودو، ويخوض أرام جريجوريان يوم 31 يوليو وزن تحت 90 كجم في الجودو.
ويبدأ منتخب الفروسية مشاركته، بمسابقة قفز الحواجز للفرق أول أغسطس، وتستمر على مدار يومين، وتقام بقصر فرساي، إلى جانب مشاركة ظافر آرام في اليوم نفسه، ضمن وزن تحت 100 كجم لمنافسات الجودو.
ويشهد 2 أغسطس، مشاركة عمر معروف في وزن فوق 100 كجم «الجودو»، وتخوص مريم الفارسي عداءة المنتخب منافسات سباق 100 م، فيما تتنافس صفية الصايغ في سباق الطريق ضمن الدراجات 4 أغسطس، ويختتم منتخب الفروسية مشاركتنا بالدورة الأولمبية، من خلال سباق الفردي لقفز الحواجز الذي يقام 5 و6 أغسطس.

الزي والشعار
شهد المؤتمر عرض الزي الرسمي للوفد المشارك، والشعار الترويجي المستخدم على الملابس الرسمية للبعثة.

 

مقالات مشابهة

  • تعرف على برنامج المنتخب الأولمبي قبل أولمبياد باريس 2024
  • نجوى مصطفى تكتب: كاشفة ونادرة
  • عثمان إبراهيم يكتب: التاسعة يا أبطال
  • طرد ملاكم أميركي من المجلس العالمي بسبب تعليقات مسيئة للمسلمين والسود
  • 14 رياضياً ورياضية يمثلون الإمارات في «أولمبياد باريس»
  • جين عضو فريق BTS يحمل الشعلة في أولمبياد باريس 2024
  • انفراجة قبل انطلاق أولمبياد باريس
  • لائحة المنتخب المغربي الأولمبي المشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • اعلان رسمي.. ميسي خارج قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس
  • قائمة منتخب الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024.. موقف ميسي