قال الدكتور محمد عطية الفيومي، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقليوبية، وعضو مجلس النواب، إن مؤتمر «حكاية وطن»، رصد إنجازات الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي كانت ولا تزال غير مسبوقة وإعجاز تنموي بشهادات محلية ودولية، مؤكدا نجاح جهود الدولة بالاقتصاد المصري، خلال السنوات الأخيرة، رغم التحديات المحلية والعالمية.

الدولة المصرية تشهد إنجازات غير مسبوقة

وأضاف رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقليوبية، في بيان اليوم، أن الدولة المصرية، تشهد إنجازات غير مسبوقة على أرض الواقع، وهناك طفرة غير مسبوقة فى حجم المشروعات بمختلف القطاعات على مستوى الجمهورية، والعمل يسير بالتوازى فى مختلف الملفات، ما يعني أن هذه المشروعات العملاقة لم تأتِ على حساب ملف بعينه، العمل يسير فى كل الاتجاهات بنفس الوتيرة وهذا الأمر يمثل إعجازا فى حد ذاته.

وذكر، أنه أن الفترة الأخيرة استطاعت القيادة السياسية أن تعمل على تهيئة المناخ للمستثمرين سواء الأجانب أو المحليين، بداية من النهوض بالبنية التحتية والتنمية التى تشهدها جميع محافظات الجمهورية، والعمران وشبكة الطرق التى تمثل شرايين التنمية الحقيقية، مما أدى إلى ذيادة الاستثمارات الأجنبية في مصر.

نجاح الاقتصاد المصري رغم التحديات

وتابع أمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية، أن الإنجازات التي استعرضتها أجهزة الحكومة بمؤتمر «حكاية وطن»، نوع من الشفافية بين الشعب والحكومة، باستعراض الانجازات بلغة الأرقام للتوضيح مدى نجاح الاقتصاد المصري رغم التحديات العالمية والمحلية الأخيرة.

وأشار أمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة، اعتاد على تقديم كشف حساب لكي يعرف الشعب الوضع الاقتصادي لمصر خلال السنوات الأخيرة وحجم الجهد المبذول من الحكومة لتحسين مستوي معيشية المواطن وتهيئة المناخ للمستثمرين وتشجع على جذب رؤوس أموال جدد.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية تجارية القليوبية مشروعات القليوبية غیر مسبوقة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التخطيط: مصر مرت بعدة برامج إصلاح مختلفة على مدار 10 سنوات

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، إن مصر مرت بعدة برامج إصلاح مختلفة، وخلال 10 سنوات الماضية منذ 2014 عكفنا على برنامج اصلاح هيكلى متكامل وكانت تتم بشكل تشاركى ويتم وضع الخطة من الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدنى ونتركز بشكل رئيسى على القطاع الإنتاجى الرئيسى لأن العالم مر خلال السنوات الماضية بعدد كبير من التحديات والصدمات الخارجية.

السيسي: العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورًا كبيرًا في شتى المجالات السيسي: مصر شريك يمكن الاعتماد عليه في مواجهة التحديات المشتركة (فيديو)  تحرير سعر الصرف

وأضافت “السعيد” خلال كلمتها في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، بحضور الرئيس السيسي، اليوم الثلاثاء: “لدينا ميزة تنافسية في السياحة واللوجستيات ومهم ان ننظر للقطاع الخاص كشريك رئيسى في التنمية ولذلك وضعت الدولة مجموعة من التشريعات والاستثمارات في البنية التحتية وأطلقنا وثيقة سياسة ملكية الدولة، وتم تحرير سعر الصرف وأطلقنا عدد من الحوافز الاستثمارية لتوطين صناعات معينة والدولة تتحمل 30 % من التكلفة الاستثمارية بالإضافة إلى إعفاء من الضرائب لمدة 5 سنوات للمشروعات الصغيرة لتحفيز القطاع الخاص”.

ونوهت إلى أنه تم الاستثمار في شبكة طرق والموانئ، ومصر دولة كبيرة لديها حجم سوق كبير محفز للاستثمار، ولدينا 70% من السكان تحت سن 40 سنة، لافتية إلى أن المحور الأخير هو محور الحماية الاجتماعية لضمان الاستقرار والسلام والأمن، قائلة: “الرئيس أطلق حياة كريمة لخدمة 50% من السكان في مصر نقدم مدارس ومياه وصرف صحى في الريف ومدارس، والمشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية لضبط معدلات النمو السكانى والتمكين الاقتصادى للمرأة والذى يحظى بأولوية شديدة من القيادة السياسية”.

أهم المعلومات عن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي:

تنطلق فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خلال يومي 29 و30 يونيو الجاري بتشريف من الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية.

يهدف المؤتمر إلي جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة والمُهمة إلى مصر، لاسيما في القطاعات ذات الأولوية، على رأسها البنية التحتية المستدامة، والطاقة المتجددة والكهرباء، والأمن الغذائي، والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحي، إضافة إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والبيئة.

كما يهدف إلى التعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة في الاقتصاد المصري، ويسعى لتعزيز ودعم أوجه التعاون الاقتصادي بين مصر والأتحاد الأوروبى.

يشارك في المؤتمر العديد من الكيانات الاقتصادية الأوروبية الكبرى وشركات الاستثمار.

يشمل مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبي جلسات لعرض جهود تهيئة بيئة العمل في مصر.

يستهدف المؤتمر التعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة فى الاقتصاد المصرى، بهدف جذب مزيد من الاستثمارات الأوروبية إلى مصر، لا سيما فى قطاعات الطاقة والصحة والتعليم والبنى التحتية والصناعة والأمن الغذائى ومجالات الهيدروجين الأخضر والسيارات والاستثمار فى مجال اللوجستيات والمواني.

مقالات مشابهة

  • أبو اليزيد: الدولة حققت إنجازات عديدة رغم التحديات الكبيرة
  • وزيرة التخطيط: جذب 65 فرصة استثمارية في 14 قطاعا خلال الـ3 سنوات الأخيرة
  • أشعل فيسبوك.. «الداخلية» تكشف ملابسات فيديو ترويع المواطنين في القليوبية
  • وزيرة التخطيط: مصر مرت بعدة برامج إصلاح مختلفة على مدار 10 سنوات
  • مسؤول أوروبى: 5.5 مليار يورو ضخت في الاقتصاد المصرى خلال السنوات الأخيرة
  • بدر «خلعة» ..مبتكر طرق إعلانات تجارية طريفة على وسائل التواصل في السودان
  • ضبط 233 مخالفة سعرية وتموينية في أمانة العاصمة خلال إجازة العيد
  • هجوم حوثي يستهدف سفينة تجارية متوجهة إلى السعودية
  • موجة حر غير مسبوقة تجتاح الدول العربية في صيف 2024
  • لونج بلاك: رائدة الإبداع والفخامة في صناعة العلامات التجارية