شهد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الأحد، طابور الصباح وتحية العلم في 3 مدارس، بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد، وذلك خلال جولة ميدانية للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية.

تقييم عن طريق درجات للحضور

وحرص المحافظ على حضور طابور الصباح وأداء تحية العلم بالمدرسة الفندقية بمدينة بنها، وخلال كلمته في الإذاعة المدرسية، قدَّم التهنئة للطلاب والمعلمين والعاملين بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد.

وطالب المحافظ، التلاميذ بالاجتهاد والاهتمام بالدراسة منذ اليوم الأول، مُشيرا إلى أن النظام الجديد للتعليم يعتمد على الانتظام بالمدرسة والحضور، حيث يتضمن درجات للحضور وأخرى للسلوك والانتظام، وكذلك الأنشطة المُتعددة.

غرس حُب الوطن

وأشار «الهجّان» إلى أهمية غرس حُب الوطن في وقت مبكر لإعداد جيل قادر حماية مصلحة الوطن، مُطالبا المعلمين بنشر التوعية بين الطلاب والتحدث عن أهمية زراعة الأشجار وخطورة التغيرات المناخية وتشجيع الطلاب على زراعة الأشجار، وحب الوطن والمشروعات القومية التي تشهدها الدولة بصفة عامة والمحافظة بصفة خاصة.

حسن سير العملية التعليمية

واستكمل محافظ القليوبية جولته بمدينة بنها بتفقد المدرسة اليابانية ومدرسة المكفوفين، متفقدًا عددًا من الفصول الدراسية، للاطمئنان على حسن سير الدراسة، موجهًا بضرورة الالتزام بعوامل الأمن والسلامة والإجراءات الاحترازية، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة؛ لتذليل أي صعاب تواجه التلاميذ، وضمان حسن سير العملية التعليمية.

وقال محافظ القليوبية، إن الطلاب أمانة في أعناقنا جميعًا، مشددًا على ضرورة الاهتمام والمتابعة لهم خلال سنواتهم التعليمية، كونهم شباب مصر القادم وهم من سيحملون على أكتافهم مستقبل وطنهم ووضعه في مصاف الدول المتقدمة بالعلم والعمل والاجتهاد، مشيرًا إلى أن المحافظة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، لن تدخر جهد لتوفير كافة سبل الراحة والدعم للطلاب داخل جميع المدارس.

يذكر أن المحافظة استعدت للعام الدراسي الجديد، من خلال استقبال عدد 1.56 مليون طالب وطالبة على مستوى المحافظة، بإجمالي عدد 2689 مدرسة و31.3 ألف فصل، وإجمالي 84 ألف معلم وإداري، في مختلف المراحل التعليمية.

وأصدر محافظ القليوبية توجيها لرؤساء المُدن والأحياء بضرورة استمرار مستوى النظافة ورفع الإشغالات في محيط كافة مدارس المحافظة، للحفاظ على صحة وسلامة التلاميذ ودخولهم المدارس بكل سهوله ويُسر، بالإضافة للحفاظ على المساحات الخضراء داخل وخارج المدارس، بالتعاون والتنسيق مع مديرية التربية والتعليم.

وأكد المحافظ أهمية التعريف بالقنوات والمنصات التعليمية والإعلان عنها في أماكن واضحة بكل مدرسة على مستوى المحافظة، لتعظيم الاستفادة بما تتيحه من مواد تعليمية، بجانب وضع حصص المشاهدة في الجدول المدرسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية الدراسة القليوبية مدارس القليوبية اليابانية بنها محافظ القلیوبیة

إقرأ أيضاً:

وفد جامعة بنها يقدم التهنئة لمحافظ القليوبية الجديد

استقبل المهندس أيمن عطيه محافظ القليوبية وفد جامعة بنها برئاسة الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها، وبحضور اللواء خالد نبيل رئيس مكتب الرقابة الادارية بالقليوبية والعقيد وائل محسن عضو مكتب الرقابة الادارية بالقليوبية، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والأمناء المساعدين.


جاء ذلك بحضور الدكتورة أيمان ريان نائب محافظ القليوبية والسكرتير العام والمساعد لمحافظ القليوبية.


وقدم وفد جامعة بنها التهنئة لمحافظ القليوبية على منصبه الجديد، متمنين له كل التوفيق والسداد في مهمته الجديدة وللقليوبية في عهده كل تقدم وازدهار.


وأكد الجيزاوى خلال اللقاء أن جامعة بنها بكل إمكانياتها وعلمائها وخبرائها وباحثيها في خدمة محافظة القليوبية وأجهزتها التنفيذية والمشروعات التى تقام على أرض القليوبية.
من جانبه قال المهندس أيمن عطية أن العلاقة بين المحافظة والجامعة وطيدة وتعتبر الجامعة هي بيت الخبرة لها، مشيرا إلى أن المحافظة مستعدة لتقديم كل الدعم لجامعة بنها من أجل تقديم رسالتها العلمية والخدمية لأبناء وأهالى محافظة القليوبية.


من ناحية أخرى أعرب الدكتور ناصر الجيزاوي عن خالص شكره وتقديره للواء عبد الحميد الهجان محافظ  القليوبية السابق ، وللدكتور سمير حماد نائب محافظ القليوبية السابق علي ما قدموه من جهد وتفاني في العمل لخدمة المواطنين بمحافظة القليوبية خلال الفترة الماضية.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية: تفعيل بروتوكول تطوير قرية مرجانة السياحية بالقناطر
  • محافظ الأقصر يوجه المسئولين بالتدقيق فى كل طلب للأهالي بـ"اليوم المفتوح"
  • محافظ القليوبية يوجه بإزالة الإشغالات المتواجدة أسفل كوبري الرياح التوفيقي بمدينة بنها
  • محافظ أسيوط الجديد يوجه بغلق محل وتشميعه
  • محافظ القليوبية الجديد: الرصيف ملك للمواطن ولن نسمح التعدي عليه
  • وفد جامعة بنها يقدم التهنئة لمحافظ القليوبية الجديد
  • محافظ أسيوط يوجه القيادات التنفيذية بالتواصل مع المواطنين والتواجد فى الشارع
  • محافظ المنيا يصل للديوان العام ويعرب عن شكره وتقديره للمهنئين له
  • محافظ القليوبية يستقبل مدير الأمن لتقديم التهنئة بمناسبة توليه منصبه الجديد
  • محافظ القليوبية يستقبل مدير الأمن لتقديم التهنئة بتولى مهام منصبه