أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى إطلاق حقيبة تدريبية للمعلمين ومديري المدارس لتنمية قيم الولاء والمواطنة والانتماء بهدف غرس هذه القيم وتنميتها لدى الطلاب.

وزير التعليم يتابع سير العملية التعليمية بأول أيام العام الدراسي الجديد 2023

بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد 2023، تابع الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى واللواء خالد عبد العال أول أيام العام الدراسي بمدرسة السيدة نفيسة الثانوية للبنات التابعة لإدارة شرق مدينة نصر التعليمية، وبلغ عدد الطالبات بها 603 طالبات وعدد الفصول 16 فصلاً.

توفير منظومة تعليمية متميزة قائمة على ضمان الجودة

وخلال زيارتهم، أكد الدكتور رضا حجازي أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة قائمة على ضمان الجودة، موضحًا أن تطوير التعليم وعودة المدرسة لدورها الحقيقى وعودة الطلاب لها هو الدور الأساسي الذي تركز عليه الوزارة حاليًا، والعمل على انتظام العملية التعليمية لتحقيق عام دراسى منضبط.

تهيئة المناخ المناسب والجيد والآمن والصحي للطلاب

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بالعمل على تهيئة المناخ المناسب والجيد والآمن والصحي للطلاب أثناء العملية التعليمية، حتى يتمكن الطلاب من أداء واجباتهم وضمان انتظام العملية التعليمية بمختلف المدارس.

قواعد امتحانات الثانوية العامة 2024

وأكد الدكتور رضا حجازي أن الوزارة تتخذ جميع الإجراءات من أجل مصلحة الطلاب، وطمأنهن بأنه لا تغيير فى قواعد امتحانات الثانوية العامة هذا العام، مشيرًا إلى أنه سيتم العمل على تطوير هذه المرحلة بعد إجراء حوار مجتمعي موسع يضم كافة الأطراف للخروج بالآليات المناسبة.

مجموعات الدعم المدرسي

وأوضح الوزير أنه تم تفعيل مجموعات الدعم المدرسي من أجل مساعدة الطلاب على التحصيل الدراسى، والتي تتضمن أفضل المعلمين، ونصح الطلاب والطالبات بمشاهدة المنصات التعليمية والقنوات التعليمية والتي تضم أفضل وأمهر المعلمين.

اقرأ أيضاًمع بداية العام الدراسي.. ما الأغذية اللازمة لتقوية مناعة الطلاب؟

السعادة تزين وجوه الصغار.. 60 ألف مدرسة تستقبل طلابها في بداية العام الجديد

وزير التعليم يوجه رسالة تحية وتقدير للمعلمين بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بداية العام الدراسي الجديد 2023 مجموعات الدعم المدرسي أول أيام العام الدراسي تفعيل مجموعات الدعم المدرسي امتحانات الثانوية العامة 2024 التربیة والتعلیم والتعلیم الفنى العملیة التعلیمیة العام الدراسی الدکتور رضا

إقرأ أيضاً:

إطلاق مبادرة "المنح الدراسية" لمستفيدي صندوق الشهداء

أطلقت اللجنة الوطنية للتدريب والتعليم الأهلي باتحاد الغرف التجارية مبادرة "المنح الدراسية" لأبناء وبنات شهداء الواجب في عددٍ من المدارس الأهلية والعالمية في مناطق المملكة المختلفة.
وتأتي هذه المبادرة تعزيزاً للشراكة المثمرة بين وزارة التعليم وصندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين، واللجنة الوطنية للتدريب والتعليم الأهلي باتحاد الغرف التجارية؛ لاستيعاب عددٍ من أبناء الشهداء في بعض المدارس الأهلية والعالمية.
أخبار متعلقة "هيئة النقل" تعقد اختبارات الكفاءة للضباط المهندسين والملاحين البحريينلاستغلالهما الرواسب.. ضبط مواطنين مخالفين لنظام البيئة بتبوكوأشاد الأمين العام لصندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين، طلال بن عثمان المعمر، بهذه المبادرة، كونها تأتي ضمن أهداف الصندوق وخططه؛ للاهتمام بأبناء الشهداء في مختلف المجالات، ومنها توفير بيئة تعليمية متميزة ومحفّزة من خلال تعزيز شراكات الصندوق مع القطاعات الحكومية والأهلية، ومنها قطاع التعليم.فرص للمستثمرين
فيما أكد رئيس اللجنة الوطنية للتدريب والتعليم الأهلي باتحاد الغرف التجارية، عبدالعزيز بن فوزان الفهد، أنَّ هذه المبادرة تهدف إلى إتاحة الفرصة للمستثمرين في قطاع التعليم الأهلي والعالمي وتعزّز تنافسهم لخدمة أبناء الوطن.
وأشار إلى أن المبادرة تستوعب ما يقارب 2000 طالب وطالبة في مدارس التعليم الأهلي والعالمي من مختلف مناطق المملكة؛ مثمناً التعاون الناجح بين وزارة التعليم وصندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين، واللجنة الوطنية للتدريب والتعليم الأهلي باتحاد الغرف التجارية؛ مقدماً شكره للمستثمرين وملاك المدارس على مساهمتهم القيمة ودورهم المحوري في تحقيق النجاحات والمشاركة الفعّالة.

مقالات مشابهة

  • موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024
  • رئيس جامعة بني سويف يستعرض أنشطة كلية الألسن خلال العام الدراسي
  • وكيل تعليم الإسكندرية يناقش استعداد العام الدراسي الجديد
  • إطلاق مبادرة "المنح الدراسية" لمستفيدي صندوق الشهداء
  • تشكيل اللجنة العليا للتنسيق للعام الجامعي 2024/2025
  • المجلس الأعلى للجامعات يقر الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد
  • جامعة سوهاج تنظم ورشة تدريبية حول رفع الوعي بشأن التعامل مع الطلاب ذوي الهمم
  • سفير السودان بمصر يستقبل وزير التربية والتعليم والتعليم العالي
  • ورشة تدريبية لطلاب سوهاج لدمج زملائهم ذوي الإعاقات المختلفة
  • "كيفية التعامل مع الطلاب ذوي الإعاقة" ورشة تدريبية بجامعة سوهاج