لجريدة عمان:
2024-09-19@02:26:39 GMT

كودرميتوفا تتوج بلقب دورة طوكيو

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

كودرميتوفا تتوج بلقب دورة طوكيو

تابعت الروسية فيرونيكا كودرميتوفا تألقها راهناً وأحرزت لقب دورة طوكيو لكرة المضرب (500)، بفوزها على الأميركية جيسيكا بيجولا، الرابعة عالمياً، 7-5 و6-1 في ساعة و24 دقيقة.

وقالت كودرميتوفا المصنفة 19 عالميا: كنت أعلم أنها ستكون مباراة نهائية صعبة. أحتاج للصراع من أجل كل كرة، وسارت الأمور بشكل جيد.

وتابعت اللاعبة البالغة 26 عاماً والتي فازت بأول لقب فردي لها في بطولات "دبليو تي آيه" للاعبات المحترفات في تشارلستون عام 2021: أنا سعيدة لأنني تمكنت من الفوز بلقبي الثاني.

وأضافت بعدما كان سبق لها أن تغلبت على بيجولا في ثلاث مجموعات في دورة مدريد الإسبانية هذا العام: لعبت بشكل أفضل مما كنت عليه في مدريد، مشددة على أن بيجولا تقاتل دائما وتلعب بقوة في كل مباراة. لعبت اليوم بأسلوبي ونفذت وخطتي للعب بقوة.

وعانت كودرميتوفا لبلوغ النهائي حيث احتاجت إلى ثلاث ساعات و25 دقيقة للفوز على مواطنتها أناستازيا بافليوتشنكوفا 7-6 (8-6) و6-7 (2-7) و6-3 في الدور نصف النهائي، في حين كانت حققت مفاجأة من العيار الثقيل بفوزها على البولندية إيجا شفيونتيك، حاملة أربع ألقاب في بطولات جراند سلام، في ربع النهائي.

في المقابل، كانت بيجولا تسعى للظفر بلقبها الثاني هذا العام بعد تتويجها في دورة مونتريال الشهر الماضي.

وقالت الأميركية إن كودرميتوفا: وضعت الكثير من الضغط عليّ في البداية، مما جعل الأمر صعبا للغاية.

وتابعت: لحسن الحظ تمكنت من العودة في المجموعة الأولى لكني لا أعتقد أنني كنت أوجه ضربات الإرسال بشكل جيد بما فيه الكفاية.. لقد كانت لاعبة أفضل اليوم.

ودخلت بيجولا (29 عاما) بطولة فلاشينج ميدوز الأميركية وهي تحلم بأول لقب لها على الإطلاق في البطولات الأربع الكبرى، لكن مغامرتها توقفت فجأة بخسارتها أمام مواطنتها وصديقتها المقربة ماديسون كيز في 61 دقيقة فقط.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

فريق الشارقة للزوارق السريعة يتوج بلقب مونديال فورمولا 4

توج فريق الشارقة للزوارق السريعة بلقب بطولة العالم للفورمولا 4، للمرة الأولى في تاريخه، بعد تصدر زورق "الشارقة 69" الجولة الختامية التي أقيمت في إيطاليا، ووصوله إلى النقطة 96، في صدارة الترتيب العام للمسابقة بعد 6 جولات.

أثنى رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية، خالد جاسم المدفع، على أداء الفريق ونجاح زورق "الشارقة 69" في حصد لقب البطولة، مؤكداً أن أعضاء الفريق وما يقدمونه من نتائج بارزة على الصعيد العالمي، فخر للرياضة الإماراتية، وأن ما يسطرونه من إنجازات متميزة على مستوى الرياضات البحرية نتاج تخطيط وعمل دؤوب وجهد كبير تُوج بصعود زورق الشارقة إلى منصة التتويج، ورفع اسم الشارقة وعلم دولة الإمارات عالياً.

وشكر مجلس الشارقة الرياضي على دعمه الدائم والعاملين في النادي على جهودهم المتواصلة، لتحقيق أفضل النتائج على المستويين المحلي والعالمي.

مقالات مشابهة

  • فريق الشارقة للزوارق السريعة يتوج بلقب مونديال فورمولا 4
  • انطلاق أعمال مؤتمر تريندز السنوي الرابع في طوكيو
  • تكريم الأوائل في مأرب: رحلة الجد والمثابرة تتوج بالنجاح!
  • «تريندز» يبحث الأمن المستدام والذكاء الاصطناعي في مؤتمره السنوي بـ«طوكيو»
  • مصدر لبناني: أجهزة الاتصال التي انفجرت كانت مفخخة بشكل مسبق
  • موقف أحمد فتوح النهائي من المشاركة في السوبر الإفريقي والعودة إلى تدريبات الزمالك
  • عاجل: بعد الإفراج عنه.. الزمالك يعلن موقف فتوح النهائي من المشاركة بالسوبر الأفريقي ضد الأهلي
  • سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟
  • لجنة العقوبات تناقش الخميس التقرير النهائي لفريق الخبراء بشأن اليمن
  • البولندية فريخ تتوج بلقبها الأول