افتتح الدكتور إبراهيم شعلان عميد كلية الطب بنين ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي بطب الأزهر بأسيوط، فعاليات وقائع المؤتمر الثالث لقسم الباطنة بكلية الطب بنين بأسيوط بعنوان «التعامل الأمثل مع المريض مع تغير الصورة النمطية للأمراض»، والمنعقد خلال الفترة من 28 حتى 30 سبتمبر الجاري، بمدينة الغردقة، بمشاركة كليات الطب بالجامعات المصرية وعدد من الأطباء والأساتذة المتخصصين من مختلف المستشفيات و الإدارات الصحية بأسيوط، وبرعاية فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

جاء ذلك بحضور الدكتور مصطفى عبده شتات عميد الكلية السابق والدكتور هيثم عبد العظيم رئيس القسم ورئيس المؤتمر، والدكتور سلامة داود رئيس الجامعة، والدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي، والدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والمشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية،

بدأت فعاليات وقائع المؤتمر بالسلام الجمهوري والقرآن الكريم، وكلمة الدكتور وائل بكر مقرر المؤتمر ومقدم المؤتمر رحب فيه بالحضور في ظل سعي الدولة للارتقاء بالقطاع الطبي والعلمي.

يهدف المؤتمر لإلقاء الضوء علي أحدث ما توصل إليه المجتمع الطبي في مجال أمراض الضغط والسكر والغدة الدرقية وطرق الوقاية من هذه الأمراض وأحدث الأدوية الطبية.

رحب الدكتور هيثم عبد العظيم رئيس القسم ورئيس المؤتمر بالحضور المشاركين من المستشفيات الجامعية والشرطة والجيش والصحة، مؤكداً على أهمية التعاون بين الأقسام في عقد المؤتمرات العملية وورش العمل لتقديم خدمات علاجية متميزة بمجهود الجميع، وتناول كل ما هو جديد فى مجال الأمراض الباطنة والدعم العلمي لشباب الأطباء.

ومن جانبه أشاد الدكتور إبراهيم شعلان عميد الكلية، بما تمتلكه جامعة الأزهر من كوادر بشرية متميزة فى مختلف التخصصات الطبية والتى تمثل قوة بشرية كبيرة لخدمة القطاع الطبي داخل وخارج الجامعة.

ووجه الشكر للدكتور مصطفى عبده شتات العميد السابق لجهوده المتميزة في خدمة الكلية خلال فترة عمادته للكلية، مثمناً دور الأطقم الطبية بكافة أفرادها وتخصصاتها و مجوداتهم طوال الأعوام السابقة.

وشدد شعلان علي النهضة العلمية التي شهدتها المستشفى في كافة أقسامها، حيث أقامت الكلية في الفترة الأخيرة العديد من المؤتمرات العلمية في معظم أقسام الكلية والتي نتج عنها مجموعة من التوصيات التي من شأنها تقديم خدمات طبية أفضل للمرضي وكذلك إثراء الأطباء بالجديد في المجال الطبي، وكذلك بالتعاون المثمر و الفعال مع وزارة الصحة والتأمين الصحي ومختلف المؤسسات الطبية وذلك لخدمة المرضى.

حضر افتتاح المؤتمر الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس جامعة طنطا، الدكتور أشرف الكبير نائب رئيس المؤتمر، والدكتور وليد صابر عبد الناصر منسق عام المؤتمر، ولفيف من أساتذة كليات الطب بالجامعات المصرية ومستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الشرطة.

وفى ختام الجلسة الافتتاحية كرم رئيس المؤتمر عميد الكلية والعميد السابق ونائب رئيس جامعة طنطا،

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسيوط المستشفيات الجامعية طب أسيوط طب الأزهر مؤتمر الباطنة رئیس المؤتمر نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأزهر: حملنا أمانة العلم على مدار 1084 عامًا

أ ش أ:

استقبل الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، مجلس إدارة اتحاد الجامعات الإفريقية في مقر مجلس الجامعة بمدينة نصر، بحضور الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة السابق نائب رئيس الاتحاد، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، والدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي، والدكتورة أماني الشريف، المدير التنفيذي لمقر الاتحاد الإفريقي لجامعات شمال إفريقيا، وأعضاء الاتحاد من مختلف الجامعات المصرية.

وخلال اللقاء رحب فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، بأعضاء الوفد في رحاب جامعة الأزهر مهد الوسطية والاعتدال، ونقل لهم تحيات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ودعمه الكامل للأشقاء في القارة الإفريقية.

واستعرض رئيس الجامعة التعريف بجامعة الأزهر التي تعد من أكبر الجامعات على مستوى العالم؛ حملت أمانة العلم على مدار 1084 عامًا من العطاء في خدمة الإنسانية؛ حيث تضم جامعة الأزهر نحوًا من 100كلية و18 معهدًا يدرس بها مناهج دراسية تتسم بالوسطية والاعتدال والتنوع، مشيرًا إلى أن عدد طلاب الجامعة يصل إلى نحو نصف مليون طالبٍ، ولدينا طلاب من أكثر من 140 دولة حول العالم، وتستقبل الجامعة طلابًا يدرسون بها من 46 دولة إفريقية.

وأوضح رئيس الجامعة أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالقارة الإفريقية؛ فعندما تولت مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي عام 2019م قام فضيلة الإمام الأكبر بتشكيل لجنة الشئون الإفريقية التي تعنى بالأشقاء من قارة إفريقيا، وقرر شيخ الأزهر الشريف تخصيص عدد 1600منحة دراسية شاملة جميع النفقات لطلاب إفريقيا سنويًّا.

وأضاف رئيس الجامعة، أنه تم تنظيم عديد من الأنشطة المختلفة التي تعكس قوة ومتانة العلاقات بين جمهورية مصر العربية ودول القارة الإفريقية؛ بدأت باستضافة الجامعة لمقر اتحاد الجامعات الإفريقية لدول شمال إفريقيا، وأعقب ذلك تنظيم أولمبياد إفريقيا بمشاركة طلاب من 27 دولة إفريقية، وتنظيم مؤتمر قادة التعليم العالي في إفريقيا الذي عقد برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمشاركة 1500 شخص من 42 دولة إفريقية.

وأشاد رئيس الجامعة بجهود الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة السابق، في سبيل رفع مستوى تصنيف جامعة الأزهر مما يؤكد على أننا نعمل في جامعة الأزهر بروح الفريق، مما كان له الأثر الكبير في حصول جامعة الأزهر على المركز الأول في تصنيف التايمز للتعليم العالي على مستوى الجامعات الحكومية، بجانب ذلك نجد 42 عالمًا بمختلف كليات جامعة الأزهر ضمن العلماء الأكثر تأثيرًا في العالم وفقًا لتقرير ستانفورد الأمريكية.

جدير بالذكر أن اتحاد الجامعات الإفريقية يهدف إلى تحسين جودة التعليم العالي في دول القارة، وكذلك تعزيز إسهاماته في الجهود المبذولة لتحقيق التنمية المستدامة بالقارة.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • "فنون جميلة" أسيوط تنظم معرضًا فنيًا تحت عنوان التقنيات الحديثة في التصميم
  • في جامعة أسيوط.. افتتاح معرض فني يتناول التقنيات الحديثة في التصميم والاستفادة منها
  • مجلس جامعة الأزهر يهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو
  • إعلان المشروعات الفائزة بالدفعة الأولي لقسم الإذاعة والتليفزيون بإعلام المنوفية
  • جامعة الأزهر في المركز 327 عالميًّا وفقا لتصنيف US News الأمريكي
  • رئيس جامعة الأزهر: حملنا أمانة العلم على مدار 1084 عامًا
  • رئيس جامعة أسيوط يوجه بسرعة إعلان نتائج جميع الفرق الدراسية بالكليات
  • رئيس جامعة أسيوط يوجه بسرعة إتمام أعمال الكنترولات وإعلان النتائج بالكليات
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في المؤتمر العلمي الثاني "نحو تثقيف أمني مجتمعي مستدام"
  • جامعة حلوان تُشارك في المؤتمر العلمي الثاني "نحو تثقيف أمني مجتمعي مستدام"