شهد الدكتور محمد فاروق الخبيري نائب رئيس جامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عرفه صبري حسن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بدء العام الدراسي الجديد 2023/ 2024 بتحية العلم، الذي نظمته كلية التربية الرياضية، والإدارة العامة لرعاية الشباب، وطلاب من أجل مصر.

بحضور  عمداء الكليات ووكلائها وأعضاء هيئة التدريس والعاملين وطلاب الجامعة.

أكد الدكتور محمد فاروق الخبيري انتظام الدراسة من اليوم الأول، ووجه بضرورة توفير كافة الخدمات والوسائل اللازمة للعملية التعليمية.

 كما وجه الطلاب إلى ضرورة الحرص على حضور المحاضرات والتحصيل الدراسي الجيد والمشاركة الفاعلة في الأنشطة الطلابية المتنوعة.

يذكر أن جامعة الفيوم استعدت للعام الدراسي من خلال تجهيزات قاعات المحاضرات، وإعداد خطة شاملة للنشاطات الطلابية في مختلف المجالات.


 


 


 


 


 





 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم جامعة العام الدراسي تحية شهد محمد فاروق

إقرأ أيضاً:

كلية الزراعة جامعة القناة تستقبل طلابها الجدد

تحرص جامعة قناة السويس كل عام أن تبدأ فعاليات العام الدراسي الجديد، باللقاءات التعريفية للطلاب والطالبات الجدد ؛ لمساعدتهم على معرفة برامجها الأكاديمية وللتواصل على نحو أفضل مع مرشديهم الأكاديميين وزملائهم جاء ذلك وفقاً لتصريحات الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس.

وتابع مندور، أن هذه اللقاءات تساعد على التعرف إلى مختلف مرافق وكليات الجامعة  وليطلع الطالب على كل ما يهمه من معلومات قد يحتاجها خلال دراسته، فهناك أمور عديدة لابد أن يطلع الطالب عليها في بداية حياته الجامعية خاصة أنه على أعتاب مرحلة جديدة .

وحول تجربة اللقاء التعريفي لهذا العام ـ توجه الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب - اليوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر - إلى كلية الزراعة حيث يعقد اللقاء التعريفي للطلاب والطالبات الجدد.

تأتي اللقاءات التعريفية التي تعقد بجميع الكليات بإشراف عام الدكتور محمد يس مدير مركز الدعم الأكاديمي بالجامعة.

وكان في استقبال الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب كلا من الدكتور محمود فرج عميد كلية الزراعة، والدكتور محمد الحماحمي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمد وصفي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور جمال المصري وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية .

ومن جانبه أكد الدكتور محمد عبد النعيم أن أحد أهم أهداف اللقاءات التعريفية هو سرعة اندماج الطالب داخل العملية التعليمية والتعرف على المسؤولين داخل الكلية، حتى لا يأخذ كل طالب فترة كبيرة للتعرف على كليته خاصة إدارات رعاية الشباب .

وأضاف " عبد النعيم " أن ذلك يأتي تماشيا مع سياسة الجامعة في تنمية مهارات الطلاب ومحاولة دعمهم، ليس فقط في مجال التعليم والدراسة، ولكن أيضًا في صقل مواهبهم وقدراتهم، ودعما لرسالة الجامعة في تنمية مهارات الكوادر البشرية الموجودة داخل الجامعة من طالب وعضو هيئة تدريس وإداريين

وأشار الدكتور محمد يس، إلى أن الجامعة تقوم بعقد اللقاءات التعريفية للطلاب بالكليات خلال الأسبوع الأول والثاني من الدراسة وفي إطار الخطة التي تتبناها جامعة قناة السويس لدعم العلاقة بين إدارة الجامعة والطلاب، مشيرًا إلى أن هذه البرامج تعريف للطلاب بالخطة الدراسية والشعب المتوفرة بالكليات وطريقة التشعيب وطرق التدريس وحساب التقديرات وخطة الإرشاد الأكاديمى وطرق التقدم بالالتماس لإعادة رصد الدرجات، إلى جانب الأنشطة الطلابية والخدمات التي تقدم للطالب وكذلك التعرف على منشآت الكلية والإدارات ذات العلاقة بالطلاب.

وأوضح الدكتور محمود فرج عميد كلية الزراعة أن الكلية أستقبلت هذا العام 829 طالب وطالبة مستجد، بواقع 664 بزراعة عام، 135 هندسة زراعية ، و 30 إدارة مشروعات.

ومن جانبه - قام الدكتور محمد الحماحمي بتعريف الطلاب على أماكن تلقي الخدمات، موجهاً بضرورة التنسيق مع المرشد الأكاديمي بالكلية ، مطالباً بضرورة الإلتزام بتقاليد الحرم الجامعي ، داعيا الطلاب إلى ممارسة الأنشطة الطلابية والاستمتاع بالحياة الجامعية إلى جانب الإلتزام بحضور المحاضرات.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة طنطا يستمع لمقترحات الطلاب في العام الدراسي الجديد
  • كلية الزراعة جامعة القناة تستقبل طلابها الجدد
  • جامعة الملك سلمان الدولية تستقبل طلابها في العام الدراسي الجديد
  • جولة تفقدية للدكتور محمد حسين بكليات المجمع الطبي بطنطا بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد كليات المجمع الطبي بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد
  • مجلس أمناء جامعة مصر للمعلوماتية يعين الدكتور أحمد حمد نائبًا للرئيس
  • حفل استقبال مبهج للعام الدراسي الجديد بكلية التربية رياضية «بنات»
  • حفل استقبال للعام الدراسي الجديد بكلية التربية الرياضية بنات بالزقازيق
  • جامعة الزقازيق تطلق مهرجان استقبال العام الدراسي الجديد
  • نائب رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التربية والحقوق