علق الدكتور بشير عبدالفتاح، الكاتب والباحث السياسي، على حادث وقوع انفجارين في العاصمة التركية «أنقرة»، قائلًا «ندين هذا الهجوم الإرهابي الذي أصاب الدولة التركية، كما نرفض الإرهاب في كل زمان ومكان»، مشيرًا إلى أن الهجوم له دلالات مهمة من ناحيتي الزمان والمكان.

حلف شمال الأطلسي ينتظر تصديق البرلمان التركي على انضمام السويد للناتو

وأضاف الباحث السياسي خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك تزامن مع أحداث إرهابية شهدتها باكستان قبل أيام بعد هدوء دام لعدة سنوات، كما أنه يأتي في أول شهر أكتوبر، حيث أن البرلمان التركي سيعود مجددًا لمناقشة حزمة من القرارات؛ أبرزها انضمام السويد لحلف الناتو، حيث أن حلف شمال الأطلسي ينتظر تصديق البرلمان التركي على انضمام السويد للناتو.

الإرهاب يستنفر قوته لتنفيذ حزمة من العمليات الإرهابية

وتابع: «التوقيت يقربنا من نهاية العام الميلادي، حيث أن هناك مواسم تنشط فيها التنظيمات الإرهابية من بينها نهاية العام وبداية العام الجديد، حيث التحضير لاحتفالات نهاية العام والأعياد الدينية، كما أن ربط حادث باكستان بتركيا ببعض البقاع الأخرى يوضح أن الإرهاب يستنفر قوته لتنفيذ حزمة من العمليات الإرهابية والأنشطة الإجرامية حول العالم.

تصفية قائد زعيم داعش في سوريا

وأشار إلى أن تركيا أعلنت قبل أسابيع أنها صفت قائد زعيم داعش في سوريا في عملية نفذتها الاستخبارات التركية بالتعاون مع القوات المسلحة التركية، وكان ذلك يستوجب ردًا من تنظيم داعش الإرهابي على عملية الاغتيال، خاصة وأن التنظيم قادر على التغلغل داخل الدولة التركية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تركيا انقرة تفجير انقرة تنظيم داعش

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: العدوان الإسرائيلي الشامل على لبنان دخل اليوم مرحلته الثانية

قال الدكتور توفيق شومان، كاتب وباحث سياسي، إن العدوان الإسرائيلي الشامل على لبنان شهد اليوم المرحلة الثانية، وأشارت آخر المعلومات بسقوط 9 شهداء وأكثر من 300 جريح، ومن الواضح أن هذا العدوان شن هجوما مركبا، وعلى ما يبدو أنه على مراحل، والمرحلة الأولى انتهت بالأمس، ولا ندري ما القادم.

أكثر من نصف لبنان يتعرض إلى اعتداءات تقنية أمنية

وأضاف «شومان»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن أكثر من نصف لبنان يتعرض منذ أمس إلى اعتداءات تقنية أمنية، وأحد أهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي هي التصويب نحو الروح المعنوية للبنانيين وللمقاومة.

وتابع: «لا يجب أن ننسى أيضًا حتى يكتمل المشهد حالة الهلع والطوارئ القصوى في الجانب الإسرائيلي»، موضحًا أن الذي يحدث الآن هو عدوان شامل، ويبقى السؤال هو إلى أي حد سيصل هذا العدوان في لبنان، وأن ما يحدث الآن هو اجتياح إسرائيلي سيبراني في بيروت غير تقليدي وغير مسبوق في تاريخ الحروب، ولا في العلوم العسكرية ولا في فن الحرب.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية التركي: أنقرة ستتخلى عن الانضمام إلى "بريكس" في حال قبولها في الاتحاد الأوروبي
  • الجنائية المركزية: الإعدام بحق ثلاثة مجرمين ينتمون لعصابات داعش الإرهابية
  • باحث سياسي: إسرائيل ارتكبت جريمة حرب في لبنان
  • باحث سياسي: اغتيال علاء الدين نظمي لاكتشافه سرا عن تمويل الجماعات الإرهابية
  • باحث سياسي: العدوان الإسرائيلي الشامل على لبنان دخل اليوم مرحلته الثانية
  • باحث سياسي يكشف سر فتح المدعي العام السويسري قضية اغتيال علاء الدين نظمي بجنيف
  • طائرة تقل وزيرين سويديين تتعرض لعطل فني
  • أمريكا تكشف تصدر تركيا لسوق الطائرات المسيرة عالميا
  • تقرير أمريكي يكشف تصدر تركيا لسوق الطائرات المسيرة عالميا
  • اعتقال 29 في تركيا بتهمة الانتماء لحركة الخدمة!