الوطن:
2024-06-29@22:43:16 GMT

«الداخلية»: ضبط شركة إنتاج فني دون ترخيص في الجيزة

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

«الداخلية»: ضبط شركة إنتاج فني دون ترخيص في الجيزة

كشفت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة، قيام (أحد الأشخاص) بإنشاء وإدارة شركة إنتاج فني بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة دون ترخيص.

وذكر بيان صادر عن وزارة الداخلية، اليوم الأحد، أن المتهم استخدم أجهزة حاسب آلي تعمل كوحدات مونتاج محمل عليها برامج وتطبيقات مقلدة ومنسوخة، ومنسوب صدورها لكبرى الشركات العالمية دون الحصول على تصريح من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون، وكذا مصنفات سمعية وبصرية داخل الشركة دون ترخيص.

وأشار البيان، إلى استهداف مقر الشركة المُشار إليها، وأمكن ضبط (المدير المسئول عن الشركة– مقيم بمحافظة الجيزة)، وتم ضبط وحدة مونتاج كاملة التجهيز تحتوى على (هارد ديسك مٌحمل عليه مجموعة من الأعمال الفنية والإعلانات التي تم إعدادها بالشركة، برامج وتطبيقات حاسب آلي وبرامج مونتاج مقلدة ومنسوخة ومنسوب صدورها لشركات عالمية بدون تصريح).

وبمواجهة المتهم أقر بأنه المدير المسئول عن الشركة وارتكابه المخالفات السالف ذكرها بالمشاركة مع صاحب الشركة بقصد تحقيق الربح المادي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الداخلية مباحث المصنفات بدون ترخيص الحوادث

إقرأ أيضاً:

دعوى قضائية ضد OpenAI وMicrosoft

رفع مركز التقارير الاستقصائية، وهو أقدم غرفة أخبار غير ربحية في البلاد تنتج Mother Jones وReveal، دعوى قضائية ضد OpenAI وMicrosoft في محكمة فيدرالية يوم الخميس بزعم استخدام محتواها لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي دون موافقة أو تعويض.

 هذه هي الأحدث في سلسلة طويلة من الدعاوى القضائية التي رفعها الناشرون والمبدعون والتي تتهم شركات الذكاء الاصطناعي المنتجة بانتهاك حقوق الطبع والنشر.

قالت مونيكا باورلاين، الرئيس التنفيذي لمركز التقارير الاستقصائية، في بيان: "بدأت OpenAI وMicrosoft في تفريغ قصصنا لجعل منتجهم أكثر قوة، لكنهم لم يطلبوا أبدًا الإذن أو يعرضوا تعويضًا، على عكس المنظمات الأخرى التي ترخص المواد الخاصة بنا، إن سلوك الراكب المجاني هذا ليس غير عادل فحسب، بل إنه انتهاك لحقوق الطبع والنشر. إن عمل الصحفيين، في CIR وفي كل مكان، له قيمة كبيرة، وOpenAI وMicrosoft يعرفون ذلك. وقال باورلاين إن OpenAI وMicrosoft يتعاملان مع عمل الناشرين غير الربحيين والمستقلين "كمواد خام مجانية لمنتجاتهم"، وأضاف أن مثل هذه التحركات من قبل شركات الذكاء الاصطناعي التوليدية تضر بوصول الجمهور إلى المعلومات الصادقة في "مشهد إخباري يختفي".

وتتهم الدعوى القضائية التي رفعها CIR، والتي تم رفعها في المحكمة الفيدرالية في مانهاتن، OpenAI وMicrosoft، التي تمتلك ما يقرب من نصف الشركة، بانتهاك قانون حقوق النشر وقانون حقوق النشر الرقمية للألفية عدة مرات.

تجد المؤسسات الإخبارية نفسها عند نقطة انعطاف مع الذكاء الاصطناعي التوليدي. بينما ينضم CIR إلى ناشرين مثل The New York Times وNew York Daily News وThe Intercept وAlterNet وChicago Tribune في رفع دعوى قضائية ضد OpenAI، اختار ناشرون آخرون إبرام صفقات ترخيص مع الشركة. ستسمح هذه الصفقات لـ OpenAI بتدريب نماذجها على الأرشيفات والمحتوى المستمر الذي ينشره هؤلاء الناشرون والاستشهاد بالمعلومات منهم في الردود المقدمة من ChatGPT.

في نفس اليوم الذي رفع فيه مجلس العلاقات الدولية دعوى قضائية ضد شركة OpenAI، على سبيل المثال، أعلنت مجلة TIME عن صفقة مع الشركة من شأنها أن تمنحها إمكانية الوصول إلى أرشيفات 101 عام. في الشهر الماضي، وقعت شركة OpenAI صفقة متعددة السنوات بقيمة 250 مليون دولار مع شركة News Corp، المالكة لصحيفة وول ستريت جورنال، لتدريب نماذجها على أكثر من اثنتي عشرة علامة تجارية مملوكة للناشر. كما وقعت كل من The Financial Times، وAxel Springer (مالك Politico وBusiness Insider)، ووكالة Associated Press، وDotdash Meredith صفقات مع OpenAI.

مقالات مشابهة

  • إصلاح خط مياه في الدقي.. وعودة الخدمة تدريجيا
  • كيفية تجديد تصريح العمل إلكترونيا
  • الجيش الأمريكي يتعاقد على إنتاج 870 صاروخا لمنظومات باتريوت
  • رصد 21 شركة سياحة تزاول الأنشطة البحرية دون ترخيص
  • تعاون بين «تاكسي دبي» و«بلاكلاين» لتعزيز خدمات الليموزين
  • غرفة الغوص: رصد 21 شركة سياحة تزاول الأنشطة البحرية دون ترخيص
  • دعوى قضائية ضد OpenAI وMicrosoft
  • شركة فيسكر تعلن إفلاسها وتوقف إنتاج السيارات الكهربائية
  • رواتب تصل لـ 11 ألف جنيه.. 3162 وظيفة متاحة في 45 شركة خاصة خلال يوليو
  • حملات المقاطعة تسبب أزمات متتالية تهدد شركة بيبسي في مصر