حجز فريقا الأهلي وبيراميدز في دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال إفريقيا 2023-2024، بسهولة شديدة.

وتفوق الأهلي على سان جورج الإثيوبي بسبعة أهداف دون رد بمجموعة مباراتي الذهاب والإياب، بينما اكستح بيراميدز الجيش الرواندي بستة أهداف مقابل هدف.

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" الجمعة المقبل 6 أكتوبر موعداً لإجراء مراسم قرعة دور المجموعات لمسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية.

الأهلي يتجنب كابوسه

لأول مرة منذ سنوات طويلة، يضمن الأهلي عدم مواجهة فريق صن داونز الجنوب إفريقي في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وهو الفريق الذي كان بمثابة عقدة للمارد الأحمر الموسم الماضي، وكان قريبا للغاية من الإطاحة به من دور المجموعات، لكن الأهلي تأهل بصعوبة بالغة ونجح في التتويج بالبطولة في النهاية.

وتواجد الأهلي في المستوى الأول بقرعة دوري أبطال إفريقيا، رفقة صن داونز والوداد المغربي والترجي التونسي، وبالتالي سيتواجد فريق منهم على رأس كل مجموعة بالبطولة.

صدام محتمل مع بيراميدز

وضمن كل من بيراميدز وبترو أتلتيكو التواجد في التصنيف الثاني، ويعد شباب بلوزداد الجزائري وسيمبا التنزاني الأقرب للحاق بهما.

لوائح الكاف لا تمنع تواجد فريقان من نفس البلد في مجموعة واحدة، وبالتالي يمكن أن يلتقي الأهلي وبيراميدز في دور  المجموعات. 

ويشارك بيراميدز في مسابقة دوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى في تاريخه، بعد حصد المركز الثاني في البطولة الدوري الممتاز، الموسم الماضي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأهلى بيراميدز دوري ابطال افريقيا صن داونز الاهلي وبيراميدز دور المجموعات دوری أبطال

إقرأ أيضاً:

نتيجة وملخص أهداف مباراة آرسنال ضد باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا

تمكن نادي آرسنال الإنجليزي من تحقيق الفوز أمام نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة 2-0 في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب "الإمارات" في ثاني جولات مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

عاجل.. تشكيل باريس سان جيرمان الرسمي أمام آرسنال في دوري أبطال أوروبا آرسنال يواجه باريس سان جيرمان في قمة دوري أبطال أوروبا أهداف مباراة آرسنال ضد باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا

افتتح كاي هافيرتز أول أهداف اللقاء لصالح آرسنال في الدقيقة 20 من عمر الشوط الأول، بعد عرضية من لياندرو تروسارد إلى داخل منطقة الجزاء، ارتقى لها هافيرتز برأسية رائعة، سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

وأضاف بوكايو ساكا الهدف الثاني لصالح آرسنال في الدقيقة 35، بعد ركلة حرة من جهة اليمين، نفذها ساكا بتسديدة مباشرة، خادعت الحارس دوناروما وسكنت الشباك في أسفل منتصف المرمى.

موعد مباراة آرسنال المقبلة بعد الفوز أمام باريس سان جيرمان

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي آرسنال نظيره ساوثهامبتون يوم السبت المقبل في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة على ملعب "الإمارات" في سابع جولات البريميرليج.
 

مقالات مشابهة

  • بوروسيا دورتموند يكتسح سيلتيك بسبعة أهداف في دوري أبطال أوروبا
  • أهداف بالجملة في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا
  • ملخص وأهداف مباراة برشلونة ويونج بويز في دوري أبطال أوروبا
  • إنتر ميلان يكتسح النجم الأحمر برباعية في دوري أبطال أوروبا
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة آرسنال ضد باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا
  • الهلال يكسب الشرطة في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • لويس إنريكي يستقر على تشكيل باريس سان جيرمان أمام أرسنال في دوري أبطال أوروبا
  • تشكيل أرسنال المتوقع أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا
  • الأهلي يهزم الوصل الإماراتي في دوري أبطال آسيا
  • 7 أكتوبر .. قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم