عرض برنامج "صباح الخير يا مصر" على  القناة الأولى والفضائية المصرية،اليوم الأحد، تقريرا تلفزيونيا عن اللواء ملاح علي حجاج " صاحب أول صاروخ جوي ينطلق نحو مواقع العدو".

اللواء ملاح علي حجاج هو صاحب أول صاروخ ينطلق صوب مواقع العدو في حرب أكتوبر المجيدة، وتخرج في كلية الطيران عام 1968م وظل سنوات يستعد للحرب التي لا يعرف شيئا عن موعدها وكان يثق أن يوم النصر قادم لا محالة، والأهم هو الاستعداد له وانتظار ساعة الصفر.

وحين صدرت الأوامر بأول طلعة جوية، انطلق حجاج نحو هدفه وكان عليه الوصول للهدف دون أن يكشفه العدو لذلك حين وصل إلى منطقة ما قبل الهدف أو المنطقة الحرجة التي يصعب تخطيها دون أن يكتشف العدو ما يحدث فوق رأسه، قام حجاج ورفاقه بالطيران على ارتفاع منخفض جدا حتى لا تكشفهم الرادارات.

وذكر التقرير، أن تلك الرحلة كانت أول طلعة جوية وأصعبها، فما يحدث فيها سيقرر مصير ما سيأتي بعدها، وحين وصل حجاج إلى هدفه أطلق أول صاروخين صوب العدو ثم أطلق الرائد مصطفى زكي صاروخين آخرين وشاهد حجاج من فوق السحاب الصواريخ الأربعة وهي تشعل النيران في مواقع العدو.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اللواء ملاح علي حجاج حرب أكتوبر مواقع العدو

إقرأ أيضاً:

حزب الله في لبنان يستهدف مواقع العدوّ وتحقق إصابات مباشرة

يمانيون – متابعات
أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله اليوم الاثنين أنها استهدفت بصلية من صواريخ الكاتيوشا ثكنتي راميم وراموت نفتالي للعدو الصهيوني ، ونفذت هجوماً جوياً بمسيرة انقضاضية على تجمع لجنوده في موقع المطلة، إضافة إلى ثماني عمليات استهداف نوعية ضد مواقعه وتجمعاته.

وقالت المقاومة اللبنانية في بيانين لها: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ورداً على ‏اعتداءات العدو الصهيوني على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، ‏استهدف مقاتلونا بصلية من صواريخ ‏الكاتيوشا ‏ثكنة راميم، كما استهدفوا ثكنة راموت نفتالي” .

كما أكدت أنها نفذت هجوماً جوياً بمسيرة انقضاضية على تجمع ‏لجنود العدو ‏الصهيوني في محيط موقع المطلة، وبعملية أخرى استهدفت المقاومة بالأسلحة الصاروخية تموضعات ِجنود العدو في محيط الموقع ذاته “المطلة،” وأصابتها إصابةً مباشرة.‏

كما أعلنت المقاومة اللبنانية استهدافها بقذائف المدفعية وبالأسلحة الصاروخية والرشاشة مواقع بركة ‏ريشا والمطلة والسماقة ورويسات العلم في تلال كفرشوبا المحتلة، وتحقيقها إصابات مباشرة فيها.

كما استهدفت المقاومة بالأسلحة الصاروخية انتشاراً لجنود العدو الصهيوني في محيط ثكنة متات ومرابض مدفعية العدو في الزاعورة، وحققت إصابات مباشرة.

وكانت المقاومة اللبنانية نفذت أمس عشر عمليات استهداف نوعية لمواقع وتجمعات العدو الصهيوني كان آخرها استهداف مرابض مدفعية ‌‏العدو في ديشون بالأسلحة الصاروخية وإصابتها إصابة ‏مباشرة.

مقالات مشابهة

  • سيدة تحرر محضرًا ضد نجل الفنان محمد رمضان في أكتوبر
  • عاصفة من الفرح في وسائل التواصل الاجتماعي:اليمنيون يحتفلون بالمولد النبوي الشريف، وإطلاق صاروخ فرط صوتي يضرب عمق الكيان الصهيوني
  • "الشارقة للخط" ينطلق 2 أكتوبر ويكرّم 3 مبدعين
  • صاروخ يمني واحد يُرعب الصهاينة ويُوقظ العالم
  • حزب الله في لبنان يستهدف مواقع العدوّ وتحقق إصابات مباشرة
  • مداه 2150 كيلومتراً..الحوثيون يكشفون تفاصيل الصاروخ الذي أطلق على إسرائيل
  • الحرس الثوري الإيراني: لم يحدث أي اعتداء على مواقع إيرانية في سوريا خلال الأيام الأخيرة
  • شهيد وجريحان... طيران العدوّ الإسرائيليّ أغار على مواقع لـحزب الله في حولا
  • إسرائيل تعلن عودة اللواء الخامس للقتال وسط غزة للمرة الثانية منذ 7 أكتوبر
  • فشل اعتراض صاروخ أطلق من اليمن على إسرائيل