أكد المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، أن مجلس الشيوخ يعود للانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الأول، في توقيت شديد الأهمية تقف فيه البلاد على أعتاب أرفع استحقاق دستوري تشهده البلاد، حيث يشارك الشعب المصري في اختيار رئيسه ومن ثم المشاركة في صناعة مستقبل هذا الوطن، مؤكدا ثقته في نواب الشعب المصري جميعا في أن يكونوا جميعا على قدر المسؤولية، وأنهم سيلعبون دورا مهما في توعية المواطنين بأهمية المشاركة في هذا الاستحقاق.

تعزيز جهود الدولة وتوفير الحياة الكريمة

وقال «الجندي»، في بيان له إن أعضاء مجلس الشيوخ بمختلف انتماءاتهم السياسية والحزبية، لا يدخرون جهدًا من أجل القيام بالدور المنوط بهم، وفقا لأحكام الدستور والقانون، من أجل خدمة هذا الوطن وتلبية تطلعات الشعب المصري، مشيرا إلى أن مجلس الشيوخ يلعب دورا مهما في معاونة مجلس النواب في وضع بنية تشريعية متكاملة تمكن الدولة من تحقيق أهدافها، ويحقق المصلحة الوطنية العليا، ويعزز جهود الدولة نحو البناء وتوفير حياة كريمة آمنة للمواطن المصري.

دور الانعقاد الماضية

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن مجلس الشيوخ أيضا له دراسة واقتراح ما يراه كفيلا بتوسيع دعائم الديمقراطية، ودعم السلام الاجتماعي والمقومات الأساسية للمجتمع وقيمه العليا والحقوق والحريات والواجبات العامة، وكان للمجلس اسهامات مهمة خلال دور الانعقاد الماضية، بالإضافة إلى تعميق النظام الديمقراطي وتوسيع مجالاته، مؤكدا أن مجلس الشيوخ يحرص دائما على التعاون دائما مع الحكومة من أجل تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، في رسالة واضحة للجميع أن مؤسسات الدولة تتعاون معا من أجل الوطن والمواطن.

وأعرب النائب حازم الجندي، عن تطلعه إلى تقديم المزيد من الجهد والعمل المخلص من أجل إعلاء المصلحة العليا للبلاد، على أساس التعاون والتشاور الإيجابي مع مجلس النواب والحكومة، من أجل إنجاز التشريعات ذات الأولوية والتي تؤثر على حياة المواطن بشكل مباشر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دور الانعقاد الرابع حياة كريمة مجلس الشيوخ أن مجلس الشیوخ من أجل

إقرأ أيضاً:

قرار جمهوري بتعيين المستشار أحمد عبود رئيسًا لمجلس الدولة

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار الجمهوري رقم 253 لسنة 2024 بتعيين المستشار أحمد عبود رئيسًا لمجلس الدولة.

جدير بالذكر أن المستشار أحمد عبود سبق انتدابه مستشارًا قانونيًا لمحافظ القاهرة وهيئة مفوضي المحكمة الدستورية العليا، وقطاع التليفزيون، ومستشارًا قانونيًا لوزير التجارة والصناعة لمدة 17 سنة.

والتحق المستشار أحمد عبود بالمحكمة الإدارية العليا لمدة 16 عامًا منذ عام 2000 وحتى 2016 عضوًا في الدائرة الأولى، ورئيس الدائرة الثانية فحص، وترأس إدارة فتوى التربية والتعليم لمدة عام.

اقرأ أيضاًرئيس مجلس الدولة يهنئ الموظفين المتميزين خلال العام القضائي ٢٠٢٤/٢٠٢٣

هند عادل.. أول امرأة تترشح لانتخابات مجلس إدارة نادي قضاة مجلس الدولة

مقالات مشابهة

  • أمير الشرقية ونائبه يهنئان نادي القرية العليا الرياضي
  • قرار جمهوري بتعيين المستشار أحمد عبود رئيسًا لمجلس الدولة
  • حزب الدعوة: ثورة العشرين جسدت الوحدة الوطنية
  • برلماني: المواطن المصري ممكن يتحمل كل حاجة للحفاظ على نسيجه
  • النائب حازم الجندي يُشيد بكلمة الرئيس في ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة.. ويؤكد: حملت رسائل طمأنة للشعب المصري
  • عضو بـ«الشيوخ» يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى «30 يونيو»
  • رئيس لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ: 30 يونيو كانت ثوره شعب ضد قوي التطرف والتخلف استجاب لها قائد عظيم لتحقيق طموحات الشعب
  • رئيس لجنة الصناعة بـ«الشيوخ»: 30 يونيو ثورة شعب ضد قوى التطرف والتخلف استجاب لها قائد عظيم لتحقيق طموحات الشعب
  • سمير مرقص يكتب.. 30 يونيو: مصر تدافع عن نفسها
  • محمود مسلم: عقد أعضاء «تمرد» مؤتمر 3 يوليو من داخل مقر الوطن «موقف نفخر به»